الموضة والوعي البيئي

الموضة والوعي البيئي

مجلة هي
18 أكتوبر 2023

بداية أود أن أشكر أسرة تحرير هذه المجلة الراقيـــة على دعمها المستمر، وحضـــــــورها القوي والفعال في عالم الموضة والأزياء، وأعبر عن سعادتي وأنا أكتب فيها، كما أعبر عن سعادتي باستمرار نجاح علامتي التجارية NILUU في منطقة الشرق الأوسط، علما أنني أمزج في تصاميمي بين أصولي التركية وحداثة أمريكا حيث اتخذت من ميامي مقراً للعلامة. وألتزم في عملي بالمواد المستدامة فجميع إنتاجي يتماشى مع المبادئ المستدامة، مع التركيز على الوعي البيئي، بدءا من مصادر المواد الصديقة للبيئة إلى ممارسات العمل العادلة. أنا أسعى جاهدة لتقديم منتجات فاخرة وأنيقة، إذ إن مهمتنا الأساسية هي تصميم أزياء تناسب ذوق عملائنا المميزين والإحساس بالرضى عن اختيارهم.

أعتبر أن إنجازاتنا البارزة هو موافقة منظمة "بيتا" PETA (المنظمة المخصصة لحماية حقـــوق الحيوان) على منتجاتنا. وهو ما يسلط الضوء على تكريسنا لصناعة الأزياء الخالية من القسوة.

تراثي هو خليط من عدة ثقافات. إذ سافرت إلى إسطنبول عندما كان عمـــــري 14 عاما فقط، ثم انتقلت إلى الولايات المتحدة عندما كان عمري 19 عاما، وعشت الفترة الأكبر من حياتي في الولايات المتحدة أكثر من أي مكان آخر. ولكني ما زلت أحب السفر، لزيارة وطني الأم أو إلى وجهة جذابه أخرى. وهذه التجارب كان لها تأثير كبير في شخصيتي.

مصدر إلهامي يأتي من تجارب الحيــــــاة في الوجهات الداخلية والخارجية التي أعشق زيارتها. مثل مشهد لاونج ميامي الصيفي الذي لا نهاية له، والنوادي المفتوحة في الهواء الطلق على مضيق البوسفور في إسطنبول، وكل إطلالة على طول ساحل بحر إيجة التركي (مثل بودروم) والجزر اليونانية. إضافة إلى مطاعم مونتوك خلال فصل الصيف، أما وجهتي المفضلة في الشتاء، فهي سانت بارتس في البحر الكاريبي.

وكل هذه التجارب كان لها تأثير في التصاميم والمطبــوعات والألــــوان في تشكيلتي. إذ إن تصاميمي تعتبر جريئة وقوية وأنيقة، وفي الوقت نفسه تناسب مختلف المناسبات، وهي مريحة للاستخدام.

ولعل ما يميزنا هو إعجاب الكثير من المشاهير والفنانين بأزيائنا الراقية، ومن أهمهم: "مارثا جراف"، و"مولي سيمز"، و"ماريسول نيكولز"، و"رومور ويليس"، و"فيكتوريا سمر"، و"مارينا تستينو"، إذ تجعلهم أساليبُ حياتهم الفريدة وحضورُهم المؤثر في صناعة الأزياء سفراء مميزين لعلامتنا التجارية. والتعاون معهم يعزز من سمعة دارنا بصفتها علامة تجارية مرغوبة في عالم الموضة المستدامة. كما يساعد الدعم والتأييد من هؤلاء المؤثرين على تضخيم رسالة العلامة التجارية المتمثلة في اختيارات الموضة الأخلاقية والأنيقة.

Credits

    نيلوفر براكو NILUFER BRACCO

    مصممة أزياء @NILUUSILKSENSE