نصائح ذكية لشد الجلد المترهل بعد الحمل والولادة

نصائح ذكية لشد الجلد المترهل بعد الحمل والولادة، أهم ما تبحث عنه الأم في الأسابيع الأولى بعد الوضع، وبعد الاطمئنان على وليدها، وبعد التعافي من الولادة، هو العودة إلى ما كانت عليه بالأمس القريب من جسم متناسق ووزن مناسب وجلد مشدود.

من أجل ذلك، نقدم اليوم نصائح ذكية لشد الجلد المترهل بعد الحمل والولادة، لتلتزم بها كل أم بحاجة إلى استعادة كل ما كانت عليه قبل ذلك لتستمتع بأنوثتها وجمالها وأمومتها لأنها تستحق ذلك.

نصائح ذكية لشد الجلد المترهل بعد الحمل والولادة

نصائح ذكية

  • نصائح ذكية لشد الجلد المترهل بعد الحمل والولادة
  • نصائح ذكية لشد الثدي المترهل بعد الفطام

نصائح ذكية لشد الجلد المترهل بعد الحمل والولادة

بعد الحمل والولادة تطرأ تغيرات قوية على البشرة والجلد، وهي تغيرات حتمية ترتبط بتغير الهرمونات، ولذلك ومساعدة منا لكل أم تبحث عن نصائح ذكية لشد الجلد المترهل بعد الحمل والولادة، نقدم النصائح التالية:

  1. بداية يجب على الأم استشارة خبير تغذية لتبدأ رحلة تخفيف الوزن بالطريقة التي تناسب المرحلة التي تعيشها بعد الولادة، وتلائم حالتها الصحية بعد الولادة، ليتزامن ذلك مع نصائح ذكية لشد الجلد.
  2. ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، وخصوصاً تلك التي تعمل على شد الجلد، على أن يكون ذلك تحت اشراف الطبيب المختص، وخصوصاً بالنسبة للمرأة التي خاضت تجربة الولادة القيصرية، ومن هذه التمارين، تمرين طحن البط، وتمرين الطحن الخلفي لعضلة أسفل البطن، ورياضة القرفصاء لتقوية عضلات البطن.
  3. السباحة من الرياضات المهمة التي تساهم في شد الجسم بطريقة فعالة بعد الحمل والولادة، وهذه هي أحد أهم النصائح الذكية التي تفيد في شد ترهلات الجلد بعد الحمل.
  4. ومن نصائح ذكية لشد الجسم بعد الولادة، ممارسة الرضاعة الطبيعية لأنها تساهم وبشكل سريع في شد ترهلات الجلد بعد الحمل والولادة.
  5. في النوم فوائد عظيمة، ولذلك فإن حصول الأم على قسط وفير من النوم، أحد أهم النصائح الذكية التي تعمل على شد ترهلات الجلد بعد الحمل والولادة، لأنه يعزز من جهاز المناعة، ويزيد من معدل الأيض، ويمد الأم بالطاقة والحيوية والنشاط اللازمين لها أثناء ممارسة الرياضة.
  6. استشارة خبراء التجميل عن الإجراءات الآمنة والمناسبة للأم لشد ترهلات الجلد بعد الولادة، واستشارة الطبيب المختص حول إمكانية الخضوع لبعض العلاجات التجميلية، والتوقيت المناسب لها، تحقيقاً لسلامة الأم.

نصائح ذكية لشد الجلد المترهل بعد الحمل

نصائح ذكية لشد الثدي المترهل قبل وبعد الفطام

شد الثدي المترهل أحد أهم الأمور التي تفكر فيها الأم بعد انتهاء وممارسة الرضاعة الطبيعية والفطام، وخصوصاً مع طول فترة الرضاعة، ولشد ترهلات الثدي بعد الفطام يجب على الأم الالتزام بتطبيق النصائح الذهبية التي لا تختلف عن ما ذكر أعلاه من نصائح، إلا أنها تزيد عنها في بعض الأمور التي لها علاقة مباشرة بالثدي، وبما يحقق شد ترهلاته بعد الفطام:

  1. يجب على الأم تجنب تناول الدهون المشبعة لأنها تسبب تراكم الدهون حول الجلد، وتؤثر عليه تأثيرا كبيراً، وخصوصا الجلد حول الثديين، ما يفقده المرونة اللازمة له، ويسرع من ظهور علامات التمدد ومن ثم ترهل الثدي.
  2. الفطام التدريجي لا يحمي الطفل فقط من الصدمة، إذ أن له تأثيرات فعالة، وملحوظة على ثدي الأم، إذ يحفظه من الترهل، لأن الفطام المفاجئ، وتوقف إدرار الحليب في ثدي الأم فجأة يؤديان إلى ترهل شديد في الثدي.
  3. يجب على الأم ارتداء حمالات صدر مناسبة لحجم الثدي بعد الفطام لأنه يعمل على شد ترهلات الثدي بعد الفطام.

وأخيراً، وبحسب تجربتك عزيزتي الأم، هل لديك نصائح ذكية فعالة ومجربة من الممكن أن تفيد الأمهات في شد ترهلات الجلد بعد الحمل والولادة، وكذلك شد ترهلات الثدي بعد الفطام؟