تقنية شد البطن بالليزر بعد الولادة ما هي مميزاتها ومخاطرها

تقنية شد البطن بالليزر بعد الولادة ما هي مميزاتها ومخاطرها للحصول على أفضل النتائج. على مدى السنوات القليلة الماضية، أصبحت العمليات غير الجراحية الفعالة أقل توغلاً من العمليات الجراحية التقليدية.  

ومن أكثر الإجراءات شيوعاً التي يتم إجراؤها للأمهات الجدد عملية شد البطن، حيث يعد الليزر خياراً رائعاً للمرأة التي لديها الحد الأدنى من الوقت للتعافي أو ليس لديها الرغبة في التخدير العام. لذلك، تعرفي معنا على عملية شد البطن بالليزر بعد الولادة وأهم مميزاتها ومخاطرها.

عملية شد البطن بالليزر بعد الولادة

شد البطن بالليزر بعد الولادة ما هي مميزاتها ومخاطرها
شد البطن بالليزر بعد الولادة ما هي مميزاتها ومخاطرها

الجلد المترهل هو تجربة طبيعية بعد الحمل، وخلال فترة الحمل، يتمدد الجلد لاستيعاب النتوء المتزايد. نتيجة لذلك، تجد العديد من النساء أن الجلد حول المعدة يبدو رخوا بعد الولادة. شد البطن هو إجراء جراحي يزيل الدهون ويشد العضلات ويسطح البطن. شد الجلد بالليزر مصمم بشكل أساسي لشد الجلد المترهل في منطقة البطن وتقليل طيات الجلد والتجاعيد العميقة التي قد تجعل المنطقة تبدو مترهلة. وعندما يتم الجمع بين شد الجلد بالليزر وشفط الدهون بالليزر أو شد البطن المصغر، يمكن أن ينتج عنه نتائج جمالية مهمة للغاية في معظم الحالات.

لذلك، يعمل علاج شد الجلد بالليزر باستخدام الحرارة لتحفيز الكولاجين والإيلاستين، كما يمكن للناس استخدامه لشد الجلد في أي مكان من الجسم. وقد تحتاج المرأة ما بين 3 إلى 5 جلسات لرؤية النتائج، والتي تظهر عادةً بشكل تدريجي بين شهرين إلى 6 أشهر بعد العلاج.

وتعتبر الإجراءات غير الجراحية مريحة، ومع ذلك، قد لا تكون مناسبة للحالات الشديدة من الجلد المترهل.

مميزات عملية شد البطن بالليزر بعد الولادة

ليس هناك وقت تعافي مطلوب

شد البطن بالليزر طريقة فعالة للتخلص من ترهلات البطن بعد الولادة
شد البطن بالليزر طريقة فعالة للتخلص من ترهلات البطن بعد الولادة

شد الجلد بالليزر ليس عملية جراحية ، وبالتالي، ليس هناك حاجة للراحة والتعافي بعد ذلك. قد يكون هناك بعض الاحمرار المؤقت أو التهيج البسيط في المنطقة المعالجة، ولكن بعد ذلك، يمكنك ممارسة حياتك كالمعتاد.

إجراء غير مؤلم

مرة أخرى، قد يكون لديك القليل من الاحمرار أو التهيج البسيط بعد العملية. وإذا كانت بشرتك حساسة بشكل خاص، فقد يوصيك طبيبك بوضع واقي من الشمس كلما غادرت المنزل، على أساس مؤقت. ولكن بخلاف ذلك، لا يوجد أي إزعاج مرتبط بشد الجلد بالليزر، بل يعد غير مؤلم أيضاً. 

لا توجد حقن أو شقوق

يتيح لك شد الجلد بالليزر الحصول على بشرة أكثر شباباً وصحة دون أي نوع من التدخل الجراحي أو التندب.

شد الجلد بالليزر يحسن صحة بشرتك، وميزة أخرى مهمة هي أن هذا الإجراء يستخدم إنتاج الكولاجين الطبيعي في الجسم، فهو يمثل طريقة طبيعية جداً لتحسين الصحة العامة ومظهر بشرتك.

شد الجلد بالليزر مصمم لشد الجلد المترهل في منطقة البطن
شد الجلد بالليزر مصمم لشد الجلد المترهل في منطقة البطن

نتائج طويلة الأمد 

لأن شد الجلد بالليزر يحفز إنتاج الكولاجين على وجه التحديد، فالتأثيرات ستكون طويلة الأمد، في الواقع، يحصل معظم المرضى على نتائج تستمر لسنوات.  وستكون التأثيرات واضحة على الفور، مع زيادة التحسن خلال الأيام العديدة الأولى وتحقيق مظهر أكثر شباباً.

التعافي بعد عملية شفط الدهون بالليزر

شفط الدهون بالليزر ألطف بكثير مقارنة بشفط الدهون التقليدي الذي قد يكون قاسياً ومؤلماً إلى حد ما من أجل تفكيك الخلايا الدهنية المراد إزالتها. بالإضافة إلى أن الإجراء الفعلي أقل كثافة، فإن التخدير العام هو أيضاً سبب آخر للتعافي لفترة أطول في الإجراءات الأكثر توغلًا.

مميزات عملية شد البطن بالليزر بعد الولادة عديدة أهمها أن نتائجها طويلة الأمد
مميزات عملية شد البطن بالليزر بعد الولادة عديدة أهمها أن نتائجها طويلة الأمد

يتضمن الليزر شقوقاً صغيرة لا تحتاج عادةً إلى إغلاقها بالخيوط الجراحية. وتتضمن عملية شد البطن تعافياً أكثر من عملية شفط الدهون التقليدية، مما يتسبب في حدوث تورم وكدمات أكثر بكثير. أنا مع تقنية الليزر، يشعر معظم المرضى بالارتياح بعد العملية بفترة وجيزة بخلاف بعض الألم والحساسية الطفيفة.