إطلالات زفاف 2025 تعزّز المظهر الشبابي الاستثنائي للعروسين بموضة مستدامة

جورج حبيقة لـ "هي": إطلالات زفاف 2025 مخصصة للعروسين بقالب من الأناقة

لطيفة الحسنية 
24 مايو 2024

عند كل موسم عرائسي، تنطلق شرارة الإبداع لدار حبيقة من أحضان الوطن الأم في العاصمة بيروت، وتمتد إلى عاصمة الأناقة الفرنسية، باريس، كي تطال العروس في كافة بقاع العالم. في موضة مستدامة، تلتزم دار حبيقة بخط خاص يحمل إرثها التاريخي بلمسات معاصرة، ضمن خطة متسقة تجمع بين أصالة تصاميم جورج حبيقة وإبداع شبابي يعلنه جاد الابن لدى كل استحقاق على صعيد الموضة.

لإطلالات الزفاف في الربيع القادم، ستحط الأناقة رحالها لتتموضع في قلب التصاميم بتناغم لافت، يجمع فخامة الأقمشة باللمسات العصرية، كي تظهرالعروس بما يشتهيه عالمها، ويطلّ العريس بنموذج ملهم للتفرّد الاستثنائي والذوق الراقي.

عن مجموعة إطلالات ربيع 2025، والتي خصصتها دار حبيقة للعريس والعروس، أجرت "هي" حواراً لم يخلو من الإبداع والرقي مع المؤسس والمصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة. ندعوكِ لمرافقتنا في جولة من الأناقة والانسيابية والعصرية تحمل بصمة الدار كي تختاري مظهراً شبابياً لكِ ولعريسكِ في يومكما الكبير.

ما هو الثيم والوحي وراء مجموعة فساتين زفاف الربيع المقبل؟

إطلالة عروس مشبعة بالزهور بتصميم لافت للأكمام
إطلالة عروس مشبعة بالزهور بتصميم لافت للأكمام

اعتادت دار حبيقة على تقدير النعم المحيطة، وهذا ما يظهر جلياً في تصاميمنا التي تبلور جمال الطبيعة وعناصر الكون الحاضنة. هذه المعايير هي التي ننطلق منها كي نستلهم التصاميم، بكل ما تحتويها من تفاصيل آخاذة. في الإطار، اخترنا لعروس ربيع 2025، أن تكون زاهية ومتوهجة كالأزهار المتفتحة بألوانها وأنواعها المختلفة. فقمنا بدمج التصاميم العصرية مع أنماط  زهور الباروك المنقوشة التي بدورها أضافت لمسة من التجدّد، خاصة أنّ هذا النوع من الزهور يتميّز بألوانه الجريئة وزخارفة المعقدة والثقيلة التي كانت ترمز إلى سلطة النبلاء وثرواتهم في العصور القديمة. وكما ترون، أتت فساتين الزفاف معاصرة ورومانسية في الوقت عينه لتتألق عروس العام المقبل بإطلالة مثاليّة في يوم زفافها.

تناغم واضح بين العروسين هنا! أخبرنا أكثر عن تفاصيل الإطلالتين

أردنا أن نخلق تناغماً بين العروسين للتأكيد على علاقتهما الوطيدة التي تعكس قصّة الحب التي تجمعهما. انطلاقاً من هنا، أحببنا أن ننقل روح المجموعة إلى البدلات الرجالية وتطريزها بالورود بعيداً عن إطلالة العريس التقليدية. كما خصصنا للعروس إطلالة ملائمة أتت مزخرفة ومتلألئة يحتضنها الكايب الملكي، وتتضمنها أكمام منسدلة في أناقة خالصة.

ماذا عن إطلالات العريس في المجموعة نفسها؟ ما الذي تم إظهاره في التصاميم؟

بدلة عريس جورج حبيقة بمظهر مزخرف استثنائي
بدلة عريس جورج حبيقة بمظهر مزخرف استثنائي

كما تلاحظون، أتت بدلات العريس مختلفة تماماً عن الإطلالات التي اعتدنا رؤيتها في الأعراس، حيث اعتمدنا معايير استثنائية في ما يتعلّق بتقنيات الخياطة الراقية. فاعتمدنا التطريز الناعم باللونين الأسود والبلاتيني، وخصصنا هذا النمط للعريس الجريء الذي يبحث عن طلّة تتخطى المألوف في يوم زفافه.

ما الأقمشة التي تركزت عليها مجموعة ربيع 2025 لفساتين الزفاف؟

عروس جورج حبيقة بطبعات الورود لربيع 2025
عروس جورج حبيقة بطبعات الورود لربيع 2025

تقدم المجموعة الجديدة الخاصة بالعرائس لربيع وصيف 2025 تصوّراً عصرياً لإطلالات الزفاف الخياليّة.  فقد انطلقت التصاميم في نمط فريد من نوعه تحت عنوان الابتكار، فتنوّعت القصّات والياقات بطريقة انسيابية لتضفي على المجموعة نعومة أكثر وجاذبيّة أقوى. هذا، وتظهر بصمتنا الخاصة من خلال مجموعة واسعة من التطريزات الحيوية، التي تتميّز بأنماطها الهندسية الجريئة، حيث تُعرف دار حبيقة بمشغلها الحرفيّ الفريد الذي يتضمن فريق عمل ذي خبرة عالية في مجال التطريز مجسداً الأسلوب الفرنسي العريق. لذلك، نحرص دائماً على ابتكار أفكار جديدة، ناعمة ورومانسية، من حيث التطريز والزخرفة، كي تبرز عروس حبيقة مشعّة وساحرة.

عروس جورج حبيقة بطبعات الورود لربيع 2025
عروس جورج حبيقة بطبعات الورود لربيع 2025

انطلاقاً من المعايير أعلاه، اخترنا لمجموعة فساتين زفاف 2025، أقمشة الكريب، وساتان الدوشيس الحريري، والدانتيل المطرّز والجورجيت؛ لما تتمتع به هذه الأقمشة من تفاصيل أنثوية وناعمة من شأنها تعزيز عامل الخفة  للعروس من خلال الصور الظلية الانسيابية التي تمكّن العروس من التحرّك بكل أناقة وأريحية في يوم زفافها.

-تزامن إطلاق مجموعة دار حبيقة مع أسابيع الموضة العرائسية، ما الجديد الذي أحضرته الدار على طاولة موضة إطلالات الزفاف؟

فستان زفاف قصير يحتضنه الكايب من جورج حبيقة
فستان زفاف قصير يحتضنه الكايب من جورج حبيقة

تضمنت المجموعة مزيجاً متناغماً يتضمن الأناقة الخالصة، والرقي الفخم، والخفة الإنسيابية. وكلها سمات تتمحور حول الطابع الشبابي لتحاكي مختلف العرائس الشابات من حول العالم؛ وهذا ما نسعى لإبرازه في مجموعاتنا العرائسية. إلى ذلك، قدّمنا قصّات منتفخة وواسعة وتصاميم تعزّز جمالية قوام العروس من خلال تحديده. هذا، واخترنا أن نضيف لمسات مرحة من خلال تصاميم الفساتين القصيرة، فحضرت السترات والكاب للعروس المحافظة التي ترغب أن تطل بمظهر ملكي مع نفحات درامية.

أخبرنا عن أكسسورات الشعر التي تضمنتها المجموعة!

أكسسسوار عروس لافت من دار حبيقة
أكسسسوار عروس لافت من دار حبيقة

برأينا، لا يكتمل جمال إطلالة العروس من دون طرحة وأكسسوار شعر ملفت ومختلف، وهذا ما اعتدنا على تقديمه خلال مجموعاتنا كافة. في مجموعة عرائس ربيع 2025، جسّدت الأكسسوارات تفاصيل رائعة مستوحاة أيضاً من الطبيعة، أتت جميعها مطرّزة بحبيات الكريستال وحبات اللؤلؤ، وغطت كامل الشعر بأسلوب ناعم، كي تبرز جمال ملامح العروس وتضفي طابعاً ملكياً على إطلالتها.

ماذا عن مشاركة دار حبيقة في تعزيز الموضة المستدامة؟

فستان زفاف سترابلس مطرز بالكامل من دار حبيقة
فستان زفاف سترابلس مطرز بالكامل من دار حبيقة

تلعب دار حبيقة دوراً حيوياً في تعزيز الموضة المستدامة، من خلال تقديم تصاميم عالية الجودة وعابرة للأزمنة والأمكنة، حيث تستطيع السيدة أن ترتدي من مجموعاتنا لسنوات من دون أي تأثير يُذكر للقماش أو اللون أو التطريز. كما نحرص على استخدام الأقمشة المستدامة مثل القطن العضوي، وعناصر تخدم مفهوم الاستدامة، من خلال إعادة تدويرها، حيث نقوم بعد إطلاق أي مجموعة جديدة، بإرسال بقايا الأقمشة المتراكمة إلى مشاغل صغيرة، ليتم إعادة استخدامها في إطار الصناعات اليدويّة المختلفة ضمن طرق مبتكرة.