فساتين زفاف أسبوع الموضة العرائسي في نيويورك@reemacra

أبرز الأقمشة والتطريزات التي برزت في أسبوع الموضة العرائسي في نيويورك

عتاب شمس الدين
18 أبريل 2023

أسبوع الموضة للعرائس في نيويورك هو حدث يكشف فيه المصممون والعلامات التجارية عن أحدث مجموعاتهم، يُقام مرتين سنويا في شهري أكتوبر وأبريل، وهو مخصص للعرائس.  فهذا هو الوقت الذي يُمكننا فيه مراقبة ما هي أجدد صيحات الموضة، وأحدث الاتجاهات لمساعدة العرائس في العثور على فساتين زفاف أحلامهن.

على مدار العام الماضي ، حققت اتجاهات أزياء الزفاف عودة ساحرة. من الريش والفتحات العالية إلى فساتين الحفلات. واتجاهات أزياء الزفاف لعام 2024  التي تم الكشف عنها خلال أسبوع الموضة للعرائس في نيويورك هذا الشهر هي مؤشر لإطلالات أكثر جرأة.

هذا العام ابتكر المصممون المزيد من الإطلالات غير المتوقعة والشاملة في آن واحد بالإضافة الى تنوعها.

فساتين زفاف من أسبوع الموضة العرائسي في نيويورك@inesdisanto
فساتين زفاف من أسبوع الموضة العرائسي في نيويورك@inesdisanto

"هي" تعرض أبرز الأقمشة والتطريزات التي برزت في أسبوع الموضة العرائسي في نيويورك.

جولة على أبرز الصيحات الرائجة لفساتين زفاف 2024

برزت موديلات كثيرة مواكبة لأبرز صيحات الموضة، من قصات الفساتين الى الأكمام والتنانير والياقات  غير التقليدية.

ستستمر صيحة الأكمام المنفوخة والقفازات والكاب في عام 2024، ولكن مع لمسة جديدة. يضع المصممون الملحقات في طليعة تصميماتهم، ويصنعون فساتين قابلة للتحويل وللفصل، مما يُتيح لكل عروس فرصة التغيير بسهولة بين مظهرين مختلفين.

كذلك قام بعض المصممين بإنشاء صيحات جديدة للياقات، إضافة الى ياقة الـhalter في أزياء الزفاف. وقدمت بعض المجموعات فساتين زفاف مع ياقات جريئة.

ولا تزال القفازات رائجة في عالم الزفاف بأشكالها المتعددة ومع تطريزات ملفتة.

فساتين زفاف من أسبوع الموضة العرائسي 2024@julievino
فساتين زفاف من أسبوع الموضة العرائسي 2024@julievino

الفيونكات

لطالما كانت الفيونكات عنصرًا كلاسيكيًا في حفلات الزفاف وخلال عامي 2022 و 2023 ، حققت عودة  مع لمسة من التنوع. اتجاهات الفيونكات الحالية لعام 2023 هي مزيج مثالي من الجوهر التقليدي مع التقلبات الحديثة، مثل ذيل مزيّن بفيونكة قابلة للفصل وإكسسوارات الشعر الأنيقة.

لكن على كل عروس الاستعداد، لأنه في عام 2024، سنرى هذه الصيحة منتشرة  وبكثرة بشكل لم يسبق له مثيل، رأيناها ضمن المجموعات تُزيّن الصدر، أو فيونكات متعددة تشكل خط مستقيم مذهل أسفل الجزء الخلفي من الفستان.

وقدمت العديد من دور الأزياء هذه الصيحة مثل Ines Di Santo  و Badgley Mischka  وViktor&Rolf  ضمن عروضهم  المباشرة خلال أسبوع الموضة في نيوورك. وفي هذه العروض برزت صيحة الفيونكات التي زيّنت تصاميم فساتين الزفاف بطرق مختلفة، مثل الفيونكات الصغيرة والناعمة من الخلف والفيونكات الكبيرة التي زيّنت الصدر، ورأينا الفيونكات باللون الأزرق مثل التي زيّنت على فساتين مجموعة Sareh Nouri.

فساتين زفاف منفوشة من أسبوع الموضة العرائسي في نيويورك@theia
فساتين زفاف منفوشة من أسبوع الموضة العرائسي في نيويورك@theia

الكشكش

تُعد صيحة الكشكش من أبرز الصيحات المفعمة بالمرح والرومانسية فهي عادت ولكن مع إدخال عناصر نمط الزفاف في الثمانينيات.

عندما يتعلق الأمر بفستان زفاف الكشكش، فهذا  يتعلق بما تناسب ذوق كل عروس. تنجذب العرائس الجريئات إلى فساتين منفوشة ذات الكشكشة الضخمة،  بالنسبة للعروس البسيطة، فإن الموديلات  البسيطة ذات اللمسات الرقيقة الدقيقة توفر لمسة ناعمة وأنثوية. وبالنسبة للعروس العصرية التي تتوق إلى أسلوب جديد وعصري، فإن الموديلات الأنيقة ذات الكشكشة الأنيقة والمعمارية هي مثالية.

فساتين زفاف من أسبوع الموضة العرائسي @inesdisanto
فساتين زفاف من أسبوع الموضة العرائسي @inesdisanto

التطريزات

يبدو أن تفصيل الورود بشكل عام أصبح أكثر عصرية من أي وقت مضى. والمثير للدهشة أن الورود انتعشت في فساتين الزفاف لهذا الموسم سواء المطرزة أو المطبعة.  وكانت فساتين الزفاف بتقنية ثلاثية الأبعاد عنوان مجموعات زفاف أسبوع نيويورك 2024 لموضة العرائس، حيث برزت في المجموعات كافة. ورأينا فساتين مستوحاة من عناصر طبيعية مثل الورود وأوراق شجر متدلية ومشبعة بالتطريزات الفاخرة، كافية جميعها كي تنفذ حلم عروس 2024.

فتطريزات الورود هي ليست من الصيحات الجديدة، كل موسم نرى تصاميم فريدة ومميزة من الفساتين المطرزة بالورود، وهي خيار لا بد منه في تصاميم العروس.

ارتقت تصاميم فساتين الزفاف الكلاسيكية بزخارف نباتية مطرزة يدويًا بدقة تخلق تأثيرًا "ثلاثي الأبعاد" مذهلًا للعروس التي ليست من محبي الأحجار أو الدانتيل، فهذا هو البديل المثالي.

يُمكن إضافة زخارف نباتية ثلاثية الأبعاد ناعمة وحديثة أو تطريز إلى التصميم التقليدي لإلقاء نظرة جديدة وفريدة من نوعها. وبرزت ايضا على الطرحات والقفازات التي زُيّنت بهذه التفاصيل الزهرية الرائعة، فهي تُضيف لمسة من الرومانسية  إلى أي إطلالة زفاف.

كما برزت من مجموعات ربيع 2024 التي عرضت في نيويورك الفساتين المطرزة والمزيّنة بالورود من أعلى الفستان إلى أسفله. وتنوعت تصاميم الورود بين الموديلات البسيطة والتصاميم المنفوشة والكبيرة.

فساتين زفاف أسبوع الموضة العرائسي في نيويورك 2024
فساتين زفاف أسبوع الموضة العرائسي في نيويورك 2024

تطريزات اللآلئ والريش

لن تواجه العروس أي مشكلة في العثور على الفساتين البراقة عند التسوق من مجموعات ربيع 2024.

فكوني مستعدة للإبهار بالزينة التي تتجاوز المألوف ، مع اللآلئ والريش والبريق الذي يزين كل شبر من الفستان. الأمر كله يتعلق بدفع حدود أزياء الزفاف إلى آفاق جديدة.

فساتين زفاف براقة من أسبوع الموضة العرائسي في نيويورك 2024
فساتين زفاف براقة من أسبوع الموضة العرائسي في نيويورك 2024

الأقمشة

أدخل العديد من المصممين عناصر منسوجة لم تكن فقط من الدانتيل، لإطلالة زفاف لا تُنسى. فزُيّنت بعض الفساتين باللآلئ الناعمة، أو الريش الذي غطى جزء كبير من الفستان.

من أقمشة الدانتيل والحرير الفاخر والتول والأورجانزا والكريب والساتان، تفرّدت كل قطعة بطابع خاص وتطريزات يدوية، تخللتها قطع كريستال السواروفسكي الفاخرة في بعض التصاميم.

فساتين زفاف من أسبوع الموضة العرائسي في نيويورك@watters
فساتين زفاف من أسبوع الموضة العرائسي في نيويورك@watters

جولة على بعض المجموعات

كل مجموعة اعتمدت التنوّع في الأقمشة، مثل فساتين زفاف Theia   حيث استخدم المصمم أقمشة، الميكادو والكريب والساتان والأورغانزا والـstretch وأبرزها الدانتيل. وفي بعض التصاميم دمجت الأقمشة بشكل جميل.  فقد رأينا أكمام الدانتيل مع ياقات من الساتان مطرزة بقماش الدانتيل، وذيل  Watteau من قماش الميكادو الفاخر، وكاب من التول المطرز بالألوان بشكل جميل مع فستان ناعم بقصة ضيّقة.

وتضمنت كذلك مجموعة  المصممة Nadia Manjarrez  أقمشة ثقيلة من الساتان والحرير مع موديلات بسيطة، فتخلّلت فساتينها الكريب المطاطي ثلاثي الشكل مع تطبيقات شانتيلي الفرنسية والشيفون الحريري المجعّد.

ومن جهته اختار المصمم اللبناني العالمي زهير مراد Zuhair Murad  أنواع أقمشة فاخرة لتصاميمه  الجديدة، حرصًا منه على تنفيذ القصّات كما تخيّلها تمامًا، وعلى تقديم تصاميم تمنح العروس إطلالة في غاية الفخامة والرقيّاستخدم أنواع مختلفة مثل الأوغانزا والدانتيل والتول والساتان الحريري.

فساتين زفاف قطعتين من أسبوع الموضة العرائسي @reemacra
فساتين زفاف قطعتين من أسبوع الموضة العرائسي @reemacra

وقد تنوّعت الأقمشة التي استخدمها المصمم Badgley Mischka منها الدانتيل والتول والكريب والساتان الحريري بالإضافة الى الشيفون.

وتفردت كل قطعة في مجموعة رامي العلي Rami Al Ali   بطابع خاص وتطريزات يدوية منسوجة على أقمشة الدانتيل والحرير الفاخر والتول والأورجانزا.