التخطيط لشهر عسل رومانسي في أيرلندا

كيفية التخطيط لشهر عسل رومانسي في أيرلندا

عبد الرحمن الحاج
29 فبراير 2024

بفضل ثقافتها المنوعة الجميلة، ومناخها البحري المعتدل،  والمدن الصغيرة الجذابة، كما المدن الديناميكية مثل دبلن وغالواي، تعد أيرلندا وجهة شهر العسل الرئيسية لأي زوجين، وتمتلئ البلاد بالمناظر الطبيعية الخلابة والقرى الصغيرة المخفية والقلاع المذهلة والآثار المتهالكة والمناظر الدرامية والعديد من محطات الجمال الطبيعي.

التخطيط لشهر عسل رومانسي في أيرلندا

التخطيط لشهر عسل رومانسي في أيرلندا
التخطيط لشهر عسل رومانسي في أيرلندا

وأيرلندا قد لا تكون في قمة الاهتمامات عندما يتعلق الأمر بوجهات شهر العسل، لكن القليل من البلدان تقدم نفس عمق الجمال الطبيعي والقرى الساحرة وفنادق القلاع القصصية مثل جزيرة الزمرد، بداية من تناول الطعام المبتكر الحائز على نجمة ميشلان في دبلن، إلى المنتجعات الفاخرة من فئة الخمس نجوم مثل Adare Manor، هناك طرق لا تعد ولا تحصى لتجربة الرومانسية.

كما أن أيرلندا هي وجهة رائعة لقضاء شهر العسل، وتتمتع البلاد بأكملها بأجواء رومانسية، كما إن الشعب الأيرلندي مرحّب ودافئ.

وإذا كنتِ تخططين لقضاء شهر عسل مثالي، فتابعي القراءة للحصول على دليل شامل للتخطيط لقضاء شهر عسل أيرلندي مثالي، بما في ذلك ما يجب القيام به والأماكن التي يجب زيارتها والنصائح الداخلية وأماكن الإقامة

شهر العسل في أيرلندا

شهر العسل في أيرلندا
شهر العسل في أيرلندا

تعتبر خدمات الوصول المباشرة والمريحة والتنافسية أمرًا بالغ الأهمية لتشجيع المصطافين على اختيار أيرلندا.

وجانب آخر مناسب لقضاء عطلة أيرلندية هو أنه يمكن الوصول إليها في كل موسم، وليس هناك وقت غير مناسب لزيارة جزيرة الزمرد، حيث يمكن أن يكون الطقس غير متوقع على مدار العام، وربما يكون موسم الربيع والخريف أفضل الأوقات للطقس والحشود.

وفي حين أن الصيف يمكن أن يكون رهانًا أفضل من حيث الطقس، إلا أن الحشود من السائحين في أعلى مستوياتها على الإطلاق طوال العام.

حيث إن الشيء العظيم في أيرلندا هو أنها لا تصبح شديدة الحرارة أو البرودة أبدًا، وإذا قمتِ بزيارتها في الربيع/الصيف، فسوف تحصلين على درجات حرارة معتدلة مما يسمح لكِ بالوصول إلى الأماكن الخارجية الرائعة، واكتشاف تجارب رائعة مثل Wild Atlantic Way وشرق أيرلندا القديم.

وإذا اخترتِ رحلة الخريف/الشتاء، فربما يكون موقع المدينة مناسبًا حقًا، حيث تقع دبلن وجالواي على بعد ساعتين فقط وتقدمان كل شيء بدءًا من المتاحف وحتى التسوق وحتى تجارب الطهي الملحمية.

وفي أثناء التخطيط لرحلتك، من الضروري أن تقرري ما هي المجالات التي يجب التركيز عليها وما هي المعالم البارزة التي لا ينبغي تفويتها، وتوفر البلاد العديد من المناطق، بما في ذلك طريق المحيط الأطلسي البري، وهارتلاندز المخفية، ودبلن، والشرق القديم.

كما تتمتع كل منها بأجواء مميزة خاصة بها وتلبي احتياجات أنواع مختلفة من المسافرين، لكن الجزء الذي لا يمكن تفويته في أيرلندا هو الطريق الأطلسي البري، فيما أن الساحل الغربي لأيرلندا أو ما نسميه الطريق الأطلسي البري هو ذلك المنظر الخلاب للجزيرة، وتنتشر البلدات الصغيرة وقرى الصيد على الساحل وتوفر لمن يقضون شهر العسل فرصة رائعة للاسترخاء وقضاء بعض الوقت مع بعضهم البعض.

ونظرًا لأن أيرلندا دولة جزيرة صغيرة نسبيًا، يمكن لمن يقضون شهر العسل التخطيط لتجربة المناطق الخمس إذا لم يمانعوا في التنقل في رحلة مدتها أسبوعين، وعلى الرغم من وجود قطارات تربط العديد من المراكز الحضرية في البلاد، فإن السيارة الخاصة تعني أنه يمكنك الوصول بشكل أفضل إلى جميع المدن الصغيرة الساحرة بينهما وعدم التقيد بجدول زمني للنقل العام، ويعد استئجار سائق خاص خيار النقل الأكثر فخامة، حيث يمكن للأزواج الاستمتاع بالمناطق المحيطة بهم دون التنقل في الطرق الضيقة وغير المألوفة.

متى تذهب إلى أيرلندا؟

متى تذهب إلى أيرلندا؟
متى تذهب إلى أيرلندا؟

ويمكن أن تذهب إلى أيرلندا في أي وقت، ولكن الصيف يمنحك أفضلية متوقعة بالنسبة للأحوال الجوية (على الرغم من أنه موسم الذروة للسياح)، لذا قد يكون الربيع والخريف، أفضل خيار لقضاء عطلة غير مزدحمة.

كيفية الوصول إلى أيرلندا

كيفية الوصول إلى أيرلندا
كيفية الوصول إلى أيرلندا

وتتوفر الرحلات الجوية المباشرة إلى أيرلندا من العديد من المطارات الرئيسية، ويمكن للمسافرين التخطيط للهبوط في دبلن أو شانون.

كم من الوقت يجب إنفاقه؟

كم من الوقت يجب إنفاقه؟
كم من الوقت يجب إنفاقه؟

خططي لمدة 10 إلى 14 يومًا لقضاء شهر عسل يسير بخطى ممتعة ويقضي معظم المعالم البارزة في أيرلندا.

طبيعة المواصلات في أيرلندا

وبالنسبة للمواصلات؛ من السهل استئجار سيارة، على الرغم من أن الطرق ضيقة وفيها شيء من الزحام، لذلك قد يفضل بعض الأزواج خدمة السائق الخاص.

أماكن للإقامة خلال شهر العسل في أيرلندا

أماكن للإقامة خلال شهر العسل في أيرلندا
أماكن للإقامة خلال شهر العسل في أيرلندا

ومن المساكن الفاخرة على سفح الجرف إلى فنادق المدينة الأنيقة، تفتخر أيرلندا بمجموعة متنوعة من خيارات السكن، وهناك خصائص تشبه القلعة الرومانسية تقليديًا وعجائب حديثة وكل شيء بينهما، ومهما كان نوع شهر العسل الذي تحلمين به في أيرلندا، يمكن لجزيرة الزمرد أن تحقق ذلك.

وتتمتع أيرلندا بمجموعة من أماكن الإقامة الخاصة، وربما يمكن العثور على تجربة شهر العسل الأيرلندية الأكثر ملحمية في قلاعها وبيوتها الريفية، حيث إنها توفر الفخامة والتاريخ والرومانسية بنفس القدر وتجمع بين الضيافة الأيرلندية الدافئة وجميع المرافق الحديثة التي قد يرغب فيها الزوجان لقضاء شهر عسل أيرلندي مثالي، ومن بينها ما يلي:

أدير مانور

أدير مانور
أدير مانور

يقع هذا المكان ذو الخمس نجوم في موقع مركزي في Country Limerickالأيرلندية، ويفتخر بملعب جولف عالمي المستوى، كما يضم مطعمًا حائزًا على نجمة ميشلان ومسبحًا ومركزًا للياقة البدنية وسينما وبوتيك ومنتجعًا صحيًا، وتشمل بعض الأنشطة المتوفرة في Adare Manor الصيد بالصقور والرماية ورحلات الحديقة وصيد الأسماك، بينما تقع هذه التحفة الفنية المستوحاة من الطراز الجورجي على بعد 20 دقيقة من مطار شانون وتضم أكثر من 100 غرفة ضيوف مجهزة بشكل فاخر.

منارة ويكلو هيد

منارة ويكلو هيد
منارة ويكلو هيد

بينما تقع هذه المنارة المذهلة التي يعود تاريخها إلى عام 1781 في أقصى نقطة شرقية مثيرة لجمهورية أيرلندا، حيث له شاطئ مميز، وتُعد منارة ويكلو هيد فكرة إقامة لا تُنسى ومنعزلة وفريدة من نوعها لقضاء شهر عسل أيرلندي، وتقع أقرب مدينة على بعد عشر دقائق بالسيارة، لذا فهي تتمتع بخصوصية إضافية، ولا يمكنك الإقامة كل يوم في منارة جميلة محاطة بالبحر من ثلاث جهات، ويعد Wicklow Head أيضًا جزءًا من Irish Landmark Trust، لذلك يمكن لمن يقضون شهر العسل أن يشعروا بالرضا تجاه الاستثمار في منظمة مخصصة للحفاظ على المباني القديمة.

قلعة أشفورد

قلعة أشفورد
قلعة أشفورد

وتعد قلعة آشفورد، أكبر الفنادق الأيرلندية، ويقع على شواطئ Lough Corrib الجميلة في مقاطعة Mayo، وإلى جانب المنتجع الصحي الفاخر (والمسبح الانعكاسي الشهير بالفسيفساء)، تحتوي القلعة على 83 غرفة، بما في ذلك منزل Hideaway Cottage المنعزل المثالي لقضاء شهر العسل.

وبعض الأنشطة المميزة المقدمة في قلعة آشفورد هي المشي مع الكلاب، والمشي مع الصقور (المعروف أيضًا باسم تجربة الصيد بالصقور)، وركوب قارب شروق الشمس، وبالنسبة لأولئك الذين يريدون الوصول إلى أماكن لا يكون سعرها مرتفع للغاية، هناك خيار أربع نجوم أيضًا، وهو Lodge at Ashford Castle.

فندق شيلبورن

فندق شيلبورن
فندق شيلبورن

تكتمل هذه البقعة الساخنة في دبلن بخادم شخصي، مما يجعلها ملاذًا مثاليًا للعروسين في المدينة، يمكن للأزواج الوصول إلى الكثير مما تقدمه المدينة ومنطقة الشرق الكبرى.

بينما يتمتع فندق Shelbourne بموقع متميز بالقرب من المتاحف، ويوفر عددًا كبيرًا من المطاعم في الموقع، وهو أحد فنادق ماريوت الخمس نجوم، وسيقدر هواة التاريخ هذا المكان بشكل خاص، لأنه المكان الذي تمت فيه صياغة دستور إنشاء دولة إيرلندية حرة في الأصل.

فندق كاشيل بالاس

فندق كاشيل بالاس
فندق كاشيل بالاس

جوهرة مقاطعة تيبيراري هو منتجع أيرلندي من فئة الخمس نجوم على طراز منزل بالاديان، ويتميز فندق Cashel Palace بإطلالات على صخرة كاشيل الشهيرة، ويحتوي على 42 غرفة، وهو عضو في مجموعة فنادق Relais & Chateau النخبة.

بينما يمكن لمن يقضون شهر العسل الاستمتاع بتدليك الأزواج في المنتجع الصحي الفخم والتجول في الحدائق الواسعة، ويبرز كاشيل من بين أماكن الإقامة حيث تم افتتاح مكان الإقامة مؤخرًا في عام 2022 بعد عملية ترميم طويلة ومدروسة.

كليف في ليونزCliff at Lyons

كليف في ليونزCliff at Lyons
كليف في ليونزCliff at Lyons

فيما يمزج هذا الملاذ الريفي بين الرومانسية والرفاهية بشكل مثالي مع المباني المكسوة بالأزهار ومطعم حائز على جوائز، ومنتجع صحي هادئ، وCliff at Lyons هو فندق بوتيكي مصمم خصيصًا في قرية كيلدير الصغيرة، على بعد 30 دقيقة فقط من دبلن، ويحتوي هذا المكان على 22 غرفة نوم، بما في ذلك العديد من المنازل الريفية الخاصة، وهي مثالية للزوجين الذين يقضون ايام رحلة شهر العسل.