أفضل وجهات شهر العسل للعرسان بحسب تاريخ زفافك

أفضل وجهات شهر العسل للعرسان بحسب تاريخ الزفاف

لطيفة الحسنية 
6 فبراير 2024

قبل تحديد وجهة سفركِ خلال شهر العسل، لا بدّ أن تأخذي تاربخ الرحلة في عين الاعتبار. فرغم تعدّد الوجهات السياحية لقضاء فترة شهر العسل مميّزة للزوجين اللذين يبحثان عن أفضل الأماكن التي يمكن التوجه إليها للإستماع بوقتهما، قد لا يتوافق التوقيت مع الوجهة في كثير من الأحيان؛ لعدة أمور أبرزها، اقفال الأماكن السياحية في أوقات معيّنة في بعض البلدان، أو مواجهة رداءة الطقس في وجهات أخرى. فإن كنتِ تبحثين عن أبرز الوجهات الرائعة لشهر العسل حول العالم،إليكِ بعض الاقتراحات التي يمكن أن تلائم تاريخ زفافك.

أفضل وجهات شهر العسل في فصل الخريف (سبتمبر- أكتوبر- نوفمبر)

المملكة العربية السعودية

تُعد المملكة العربية السعودية من أكثر الوجهات المقصودة مؤخرًا نظرًا للنهضة الاقتصادية في التي تشهدها في العديد من المجالات وخاصةً على صعيد السياحة. فهناك أماكن عدة يستطيع الزوجان قضاء فترة شهر العسل فيها، نذكر منها جزر فرسان التي تعتبر وجهة شهيرة للسياحة البيئية والرياضية، والتي تتميّز بطقسها المعتدل في أشهر الخريف وبمناظرها الطبيعية الخلابة،عدا عن الثروات النباتية التي تتمتع بهامن غابات ومحميات البيئية وشواطىء رملية ومياه صافية، إضافةً إلى القرى التراثية والأثارات القديمة.

تستطيعين أيضًا زيارة مدينة أملج الواقعة على سواحل البحر الأحمر والملقبة ب "مالديف السعودية"،نظراً لما تتمتع به من مناخ إستوائي وشواطئ ساحرة. يمكن كذلك قضاء الوقت على الكورنيش وزيارة المتحف التراثي والسوق القديم.

هاواي

جزر هاواي الساحرة
جزر هاواي الساحرة

من المعروف أنّ هاواي هي من أكثر الوجهات التي يقصدها العروسان للإستمتاع بشهر العسل خلال كافة أشهر السنة، ويعود ذلك للطقس الجميل في هذه الجزر. إلا أن بداية الخريف_ أي شهر أيلول/سبتمبر،تعتبر من أفضل الأوقات للزيارة حيث تخف الحركة في المنتجعات قليلًا مع بداية العام الدراسي.

يمكنك الإستمتاع بأوقات رومانسية على الشواطئ والاسترخاء على الرمال الناعمة أو حتى تجربة الأنشطة المائية مثل ركوب الأمواج والغوص. كما وتستطيعين استكشاف مدينة هونولولو النابضة بالحياة وزيارة أبرز المواقع السياحية فيها، بالإضافة إلى التسوّق هناك وتناول أشهى المأكولات في المطاعم الراقية.

أفضل وجهات شهر العسل في فصل الشتاء (ديسمبر- يناير-فبراير)

الإمارات

وادي شيص الفجيرة من  أفضل الأماكن السياحية
وادي شيص الفجيرة من  أفضل الأماكن السياحية

أصبحت الإمارات من أكثر الدول العربية التي يتمنى أن يقصدها الأزواج لقضاء شهر العسل لعدد الأماكن التي يمكن زيارتها فيها، والنشاطات التي يمكن الإستمتاع بها. أمّا أشهر الشتاء التي تنخفض فيها درجات الحرارة قليلًا،فهي أفضل أشهر للسفر إلى الإمارات، فباستطاعتكِ زيارة دبي التي توفّر تجارب رائعة للمتزوجين حديثًا، على الشواطئ الرملية البيضاء أو في المطاعم العالمية الراقية أو من خلال التسوّق الممتع في المراكز الشهيرة.

 كما ويمكنكما أن تقصدا أبو ظبي التي توفر تجربة ثقافية مميزة، حيث تتمكنان من زيارة متحف اللوفر من دون السفر إلى باريس، أو الاستمتاع بالسفاري في الصحراء والمنتجعات الفاخرة على الشواطئ.

لا تنسي زيارة الفجيرة التي تتمتع بمناخٍ معتدل وشواطئ مميزة بمياهها الزرقاء الصافية المناسبة للرياضات المائية كالغوص والسباحة، إلى جانب الوجهات الثقافة والتراثية كقرية التراث ومتحف الفجيرة.

المكسيك

مكسيك النابضة بالحياة والألوان
مكسيك النابضة بالحياة والألوان

تعد المكسيك مقصدًا رائجًا للزوجين اللذين يبحثان عن تجربة شهر عسل ممتعة ومريحة خاصةً خلال أشهر الشتاء حيث تكون الحرارة في أقل معدلاتها. ويُعرف هذا البلد بمرافقه السياحية المتنوّعة، ما يخوّلكما كعروسين قضاء أمتع الأوقات في منتجعات كانكون، وعلى شواطئها ذات الرمال البيضاء والمياه الزرقاء، أو زيارة تولوم والإستمتاع بمناظر البحر والغابات الجميلة معًا. كما وأن المكسيك غنيّة بمعالمها التراثية، منها موقع آثار حضارة المايا والمتاحف في مكسيكو سيتي، إلى جانب ما تضمه من فنون شعبية وحرف يدوية ومطاعم تقدم أشهى المأكولات.

أفضل وجهات شهر العسل في فصل الربيع (مارس- أبريل- مايو)

باريس

برج إيفل باريس ونهر السين مع شروق الشمس في باريس، فرنسا.
برج إيفل باريس ونهر السين مع شروق الشمس في باريس، فرنسا.

باريس المعروفة باسم مدينة الحب والأضواء رائعة في مختلف أوقات السنة، إلا أنّها تملك سحراً خاصاً في فترة الربيع حين تتفتح الأزهار ويحلو المشي في الحدائق والاسترخاء فيها والتمتع بجمال البحيرات. وإن كانت زيارة برج إيفل من أولى الوجهات على قائمتكِ، فلا تنسي أيضًا زيارة المعالم الأثرية الأخرى كمتحف اللوفر وقصر غارنييه. كما ويمكن للزوجين المشي في شارع الشانزيليزيه الشهير وفي أسواق العاصمة المميزة، وتذوق أشهى الأطباق في مطاعمها.

جزيرة بالي

جزيرة بالي كالجنة على الأرض
جزيرة بالي كالجنة على الأرض

تعتبر بالي واحدة من أهم الوجهات السياحية الرئيسية في إندونيسيا كونها من إحدى أشهر أماكن شهر العسل الرائعة للزوجين، خاصةً في فصل الربيع؛ ويعود ذلك إلى مناظر الطبيعية الخلابة للغابات الإستوائية والشلالات الواقعة بين الأشجار الكثيفة. علاوة على ذلك، يمكن قضاء أفضل الأوقات في تجربة المطاعم المتنوعة والتمتع بما تقدمه المنتجعات الفاخرة. كما يمكن الاسترخاء على الشواطئ الرملية الناعمة ومشاهدة غروب الشمس أو القيام ببعض النشاطات المائية كالغطس وركوب الأمواج. ولا تنسي زيارة المعابد الأثرية الموجودة هناك منها معبد أولو واتو ومعبد تاناه لوت المميزة بموقعها الساحر وإطلالتها على البحر.

أفضل وجهات شهر العسل في فصل الصيف (يونيو- يوليو- أغسطس)

كرواتيا

منظر جوي للمدينة القديمة في زادار، كرواتيا
منظر جوي للمدينة القديمة في زادار، كرواتيا

قضاء شهر العسل في كرواتيا يمكن أن يكون تجربة لا تنسى بفضل ما تقدمه البلاد للعروسين، حيث يمكنهما زيارة زغرب العاصمة الكرواتية التي توفر مزيجاً من التاريخ والثقافة والمطاعم الرائعة، بالإضافة إلى متاحفها وقصورها القديمة والتجوّل في شوارعها الجميلة. وكذلك الأمر بالنسبة إلى دوبروفنيك التي تعتبر من أشهر المدن السياحية في كرواتيا، ووجهة رائعة تجمع ما بين التاريخ والمناظر الطبيعية والأنشطة الترفيهية تحديدًا في أشهر الصيف. كما ويمكن التوجه إلى بحيرة بليتفيتش للإسترخاء في أحضان الطبيعة ومناظرها الخلابة.

جزيرة ميكونوس

جزيرة ميكونوس، سيكلاديز، اليونان
جزيرة ميكونوس، سيكلاديز، اليونان

جزيرة ميكونوس في اليونان من أكثر الوجهات المقصودة خلال أشهر الصيف، لذا ننصحكِ بزيارتها في شهر يونيو، لأنها الفترة الأقل ازدحامًا. هذه الجزيرة معروفة بالثقافة اليونانية الساحرة وشواطئها الرملية الذهبية والأنشطة البحرية التي يمكن القيام بها، إلى جانب توفر أفضل المطاعم المحلية ذات الإطلالات الخلابة على البحر الأزرق.كما في النهار، ميكونوس ممتعة في الليل، حيث تنبض بالحياة والأنشطة المتنوعة المتاحة لقضاء أجمل الأوقات.