قلاع ساحرة للإقامة في أيرلندا..عطلة فريدة من نوعها

قلاع ساحرة للإقامة في أيرلندا..عطلة فريدة من نوعها

 عبير شرارة

توفر السياحة في أيرلندا تجربة ساحرة وغير تقليدية من الاستجمام، فهي جزيرة خلابة تحمل لقب جزيرة الزمرد نظراً لمشاهدها الطبيعية الخضراء الجميلة، كما تتمتع بطقس دافئ ومعتدل خلال موسم الصيف مما يجعل العطلات الصيفية مفعمة بالبهجة والصفاء.

وتحمل أيرلندا أجواء مذهلة من الطبيعة المتنوعة بين البحار والشواطئ ذات السواحل الفاتنة والمروج النضرة والغابات الغنية بالأشجار والهضاب، فهي تقع بالقرب من بريطانيا بإطلالة على المحيط الأطلسي وبحر الشمال والبحر الأيرلندي، كما تتألق أيرلندا بأروع معالم التاريخ الخالدة والآثار الفريدة من نوعها والتي أنتجتها قرون متعددة من الحضارات والثقافة السلتية.. وبلا شك فأن السفر الى أيرلندا بمثابة فرصة ساحرة لعطلة أسطورية من الأناقة والجمال.

وبين أحضان أيرلندا تتألق قلاع تاريخية خلابة توفر عطلة خيالية من الفخامة والضيافة الراقية للزوار من منطقة الخليج، حيث تتمتع هذه القلاع بالجمع بين سحر الماضي وغموضه المثير والتفاصيل العصرية الفارهة التي توفر تجربة تسمو بالروح.

ومع حرارة الصيف المرتفعة يمكن التوجه الى أيرلندا للاستمتاع بعطلة لا تنسى وسط الطقس الرائع والأجواء الفاتنة من الفخامة حيث نكتشف معكم هذه المجموعة الأنيقة من القلاع المثالية لإقامة مترفة وأوقات من عالم خيالي..

قلعة بيل آيل، مقاطعة فيرماناغ

قلعة بيل آيل، مقاطعة فيرماناغ
قلعة بيل آيل، مقاطعة فيرماناغ

تقف قلعة بيل آيل أمام مشهد مياه نهر إرن الساحرة على مساحة تبلغ 400 فدان لتقدم للضيوف تجربة فريدة من الرفاهية والخيال والأناقة الراقية، ويمكن الاستمتاع بالاقامة الحصرية بين 13 غرفة تتسع لاستقبال 26 ضيفاً في أجواء متكاملة من السعادة.

ويمكن للحيوانات الأليفة أيضاً أن تحظى بالدلال وسط هذه الأجواء الأنيقة، حيث يمكن ممارسة العديد من الأنشطة في قلب الطبيعة مثل المشي في مسارات مخصصة وممارسة صيد الأسماك بالاضافة الى ركوب القوارب والابحار أو ممارسة الرماية، وخلال يوم من الاسترخاء في القلعة يستمتع الضيوف بتجارب تذوق فخمة من خلال مطعم بيل آيل بيسترو.

قلعة بلاك ووتر، مقاطعة كورك

تحظى قلعة بلاك ووتر بمكانة متفردة في أيرلندا فهي تتمتع بتاريخ عريق يمتد لأكثر من ألف عام، فمنذ القرون الوسطى تقف القلعة شامخة لتشهد على أحداث تاريخية هامة كما استقبلت أهم الشخصيات عبر التاريخ مثل فيكونت فيرموي وبارونات فيرموي، وفي العصر الحديث تميزت القلعة بإستقبال المشاهير حيث كانت ملاذاً مفضلاً للنجم مايكل جاكسون عند زيارة المقاطعة للاسترخاء.

قلعة بلاك ووتر، مقاطعة كورك
قلعة بلاك ووتر، مقاطعة كورك

ومع هذا التاريخ المتفرد تتمتع القلعة بالعراقة في كل ركن والقصص الفريدة للتراث بين أجوائها الساحرة، وتضم القلعة تسعة أجنحة تستوعب 23 ضيفاً بالاضافة الى الشقق الفندقية والغرف التي تتسع الى 47 ضيفاً، وفي أجوائها الخلابة تقام حفلات الزفاف الاستثنائية بأجواء ذات طابع تاريخي فريد كما تحتضن العطلات العائلية للاستجمام في موسم الصيف.

وتتوفر عند الاقامة بالقلعة خطط مخصصة بحسب نوع الفعالية ومدة الاقامة، كما توجد جميع الخدمات التي يحتاج إليها الضيوف مثل منتجات السوبر ماركت والصيدلية ومركز للتجميل بالاضافة الى الوجبات الشهية والمشروبات.

قلعة لو إسك، مقاطعة دونيجال

في قلعة لو إسك بمقاطعة دونيجال يستمتع الزوار بتجارب ساحرة من الفخامة الراقية، فلا عجب أن يحصد هذا الفندق الجوائز المرموقة مثل جائزة كوندي ناست لأفضل عشرة فنادق في أيرلندا لخمس سنوات متتالية، وبين أحضان هذه الأجواء الفريدة يحظى الضيوف على تجارب تذوق فاخرة من خلال أشهى الأطباق التي يشرف على تقديمها طهاة خبراء بإستخدام مكونات محلية طازجة.

قلعة لو إسك، مقاطعة دونيجال
قلعة لو إسك، مقاطعة دونيجال

ويتم تصميم قوائم الطعام بمطاعم الفندق بحسب الموسم لضمان طزاجة المكونات وتجربة التذوق الاستثنائية التي تبقى في البال، بينما تداعب الحواس مشاهد جبال بلو ستاك والحقول الشاسعة المكسوة باللون الأخضر والتي تبعث على صفاء الذهن.

أدار مانور، مقاطعة ليمريك

في فندق أدار مانور بمقاطعة ليمريك يمكن للضيوف تجربة جوهر الضيافة الأيرلندية الفاخرة، فقد حصد هذا الفندق على الجوائز العالمية وتقييم 5 نجوم من دليل فوربس للسفر، كما حصد على مكانة متقدمة كأفضل منتجعات العالم من قبل كوندي ناست.

ويوفر الفندق داخل قلعة أدار مانور ملاذاً دافئاً لاقامة ساحرة من الاستجمام، حيث يتفانى طاقم الفندق في تقديم خدمة ذات مستوى عالمي تلبي حاجات النزلاء وتشعرهم بدفء المنزل مهما كان بعيداً آلاف الأميال، وبين المساحات الخضراء التي تبلغ 840 فدان يستمتع الضيوف بالراحة والهدوء أو يمكنهم الاستمتاع بمباراة الجولف في ملعب الفندق.. بينما تنتظرهم تجارب تذوق مذهلة في مطعم أوك روم الحائز على نجمة ميشلان، فهناك قائمة طعام موسمية تضم المكونات الطازجة التي تكشف جوهر الطهي الأيرلندي لتجربة تبقى في البال.

قلعة كاسل مارتير، مقاطعة كورك

تتألق قلعة كاسل مارتير في مقاطعة كورك بفندق فاخر من فئة الخمس نجوم في أناقة خلابة تأتي من القرن الثامن عشر، وبالقرب من القلعة تتواجد آثار قلعة يبلغ عمرها 800 عام ليكون الموقع بمثابة تجربة متكاملة من الاسترخاء والعودة الى سحر الماضي ورومانسيته المهيبة.

قلعة كاسل مارتير، مقاطعة كورك
قلعة كاسل مارتير، مقاطعة كورك

وبين مشاهد جداول المياه والبحيرات والمروج الخضراء الفاتنة يحظى الضيوف بصفاء الذهن ونسيان هموم الحياة اليومية، حيث يمكن الانطلاق لممارسة الأنشطة الرياضية المتنوعة مثل التجديف بالكاياك وممارسة الرماية أو السباحة في حمام السباحة الداخلي والاستمتاع بزيارة حديقة الحياة البرية والمزرعة.

وفي المساء يمكن الاستمتاع بزيارة مقاطعة كورك المميزة بحياة مسائية نشطة، كما يحظى ضيوف الفندق بتجارب تذوق فاخرة في مطعم القلعة وهو مطعم تيري الحائز على نجمة ميشلان والذي يقدم أروع المأكولات الفرنسية العصرية والأطباق الآسيوية.

قلعة باليفين، مقاطعة ليش

في مقاطعة ليش هانك تجربة ساحرة من الضيافة الأيرلندية والاسترخاء حيث تستقبل قلعة باليفين ضيوفها بأجواء فاخرة وأنيقة، فهي تتمتع بمساحة تبلغ 614 فدان وسط الطبيعة الخلابة، وتضم القلعة 20 غرفة وأكواخ خاصة توفر للضيوف الاستجمام الكامل والخصوصية.

قلعة باليفين، مقاطعة ليش
قلعة باليفين، مقاطعة ليش

وفي قلب الطبيعة حيث سهول باليفين تمتزج بمشاهد الجبال الساحرة يمكن قضاء عطلة من الأحلام بلحظات من الهدوء والصفاء، والاستمتاع بالمشي وسط المروج والجلوس في شرفة القلعة الرئيسية للتأمل والراحة، كما يمكن التلذذ بتجارب تذوق مذهلة في الهواء الطلق من المكونات المحلية الطازجة التي يقوم الطهاة في القلعة بتحضيرها للحصول على ذكريات شهية.