5 اتجاهات على تيك توك ننصحك باعتمادها لحفلات زفاف 2024

5 اتجاهات على تيك توك ننصحك باعتمادها لحفلات زفاف 2024

لطيفة الحسنية 
5 أكتوبر 2023

عند التخطيط لحفل الزفاف، تقوم العروس بالبحث المكثف على مواقع التواصل، إنستقرام وتيك توك على وجه الخصوص،  للإطلاع على آخر اتجاهات الأعراس . يحتوي تطبيق تيك توك على آخر تحديثات الفيديوهات المصوّرة من حفلات الزفاف،  لكنه بالمقابل يتضمن عدداً وافراً من الفيديوهات، ما يصعب على العروس تحديد اختياراتها لناحية زينة وديكور الحفل، عدا أنّ  اعتماد بعض الاتجاهات قد لا يكون فكرة جيدة؛لذا، قمنا بتجميع أبرز الاتجاهات التي يتفق عليها خبراء ومنظمو الأعراس كي نساعد العروسين في تحديد خيارتهما لحفل الزفاف.

فما هي الاتجاهات التي ننصحك  باعتمادها من تيك توك لعام 2024؟

اتجاهات حفلات الزفاف على تيك توك: توزيع الزهور على الأرض

@lebaneseweddings BAM! Love hit us like a burst of rainbow fireworks 😍🌈!#lebaneseweddings #fireworks #fyp #fy #fypage #viral #viralwedding ♬ original sound - Lebanese Weddings

تبقى الزهور العامل الأكثر حيوية بين عناصر الأعراس، وهي أكثر عنصر يضيف حياة وديناميكية وسحراً على المكان. نراها معلّقة وعائمة على الأسطح، ومعروضة على الطاولات وموزّعة على طول الممر، وهذا مكانها الطبيعي. لكن، مؤخراً تنتشر ظاهرة وضع  الزهور على الأرض بشكل أنيق يتناسب مع ثيم الحفل.في الأطار، يرى الخبراء أنّه من خلال إضافة الأزهار إلى الأرض، نجذب الألوان الحيوية والرائحة الذكية والملمس  الناعم إلى ممر الحفل الخاص بالعروس.

اتجاهات حفلات الزفاف على تيك توك: اختيار فنيو خارج الصندوق

@lebaneseweddings A blend of Palestinian elegance and Moroccan allure🕊️🤍! #lebaneseweddings#viralwedding #fyp #fypage #viral ♬ original sound - Lebanese Weddings

فيما تقدم العديد من الفنادق وأماكن الفنيو صالات فارغة للعروسين بهدف تخطيط حفل زفافهما على طريقتهما، إلاّ أن الاتجاه الرائج على تيك توك حالياً، هو اختيار مكان الزفاف بعيداً عن المنتجعات الجاهزة، أو الصالات، كإقامة العرس في مكان خاص على الجبل أو البحر أو الصحراء أو بين أحضان الطبيعة. يثني الخبراء على اختيار فنيو خارج الصندوق لخلق ذكريات لا تُنسى، حيث إن إقامة حفل الزفاف في الجبال، أو في شبه جزيرة، أو في مكان هادئ آخر، حيث يتعين عليك تصميم حفل زفاف خاص بك، من المؤكد أنه سيخلق تجربة سيتذكرها الضيوف. في نهاية المطاف، ستكون مساحة كاملة مبنية لليلة واحدةفقط- ومناسبة واحدة بالغة الأهمية.

اتجاهات حفلات الزفاف على تيك توك: سجل الضيوف ورسائل التهنئة الصوتية

@girlintheweddingdress First voiceover wedding video - be gentle 🙈 #bridetok #weddingtok #bridetobe #weddingdiy #weddingsignage #diybride #2024bride #scottishweddings #weddingplanning #hobbycraft #hobbycraftwedding ♬ Live Your Beautiful Life - Gray Griggs

منذ سنوات مضت، انتشرت ظاهرة دفتر الضيوف، حيث يسجّل ضيوف العرس رسائل المباركة على السجّل، الذي بدوره ينقل تهنئة المدعوين ورأيهم بالحفل! اليوم، تغيّرت هذه العادة وتم استبدالها برسائل صوتية حيث يقوم المدعوون بتسجيل مباركتهم من خلال خاصية الصوت، وهذا بالطبع يتماشى مع العالم الرقمي والتقدم التقني. يمكن وضع آلة التسجيل إلى جانب اسمي العروسين الذي قد يكون مشغولاً على مجسم بسيط كما في الفيديوأعلاه!

لكن، كيف يرى منظمو الأعراس هذه الظاهرة؟ حسناً، إنّهم يؤيّدون الفكرة بالكامل، ويرون أنّها تنقل أحاسيس الضيوف بمصداقية أكبر. فما رأيكِ باعتماد ها الاتجاه في حفلات الزفاف المنتشرة على تطبيق تيك توك؟

اتجاهات حفلات الزفاف على تيك توك: الاستعانة بصانعي المحتوى

@lebaneseweddings Fit for a style supernova🌟 Ambassador #kimmykimberly bespoke couture by Maria Grazia & @Dior ! #lebaneseweddings #lebanesewedding #lakecomowedding #italyweddings #viral #fy #fyp #kimmy_kimberley #markimthewedding #diorbeauty #diorhautecouture ♬ original sound - Lebanese Weddings

 في حين أن معظم الأزواج يستأجرون مصوّر زفاف ومصوّر فيديو  لتوثيق حفلات الزفاف، إلا أنّه أصبح هناك مختصون بصناعة المحتوى للحفل، ويتواجدون  لالتقاط لحظات فريدة لنسج قصة عن المناسبة. بالنسبة للثنائيات الأذكياء اجتماعيا الذين يرغبون في مشاركة لحظات من اليوم الكبير عبر الإنترنت (وبسرعة!)، أصبح التعاقد مع  صانع محتوى اتجاهاً جديداً في عالم الأعراس لإنشاء Instagram Reels ومحتوى تيك توك عاجل ومنسّق بشكل رائع. لا تقتصر مهمة صانع المحتوى على التصوير فحسب، بل هو يقوم بالتحرير والمونتاج وصنع مقاطع تبرز جمالية المناسبة.

هذا الاتجاه أكثر ما يتم اعتماده لدى البلوغرز والفاشينيستا أو الشخصيات المشهورة على مواقع التواصل، حيث يفضلون إشراك الجمهور بمناسباتهم الخاصة بأسلوب محترف وراقٍ، وصانع المحتوى قادر على إنجاز المهمة. إن كنتِ تريدين مشاركة مناسباتك خلال حدوثها أو ثاني يوم الحفل، ينصحك منظمو الأعراس بالاستعانة بصانع محتوى لليلة واحدة، حيث يستطيع إنشاء عدة فيديوهات قصيرة توثق رحلتك الجديدة وتخلدها لسنوات قادمة. 

اتجاهات حفلات الزفاف على تيك توك: ظهور الضيوف بملابس غريبة

@karlalmeiida wedding ✨ #wedding #weddingtiktok #weddingvideo #bride #groom #trendwedding #puttheseonandpose #casamento #trendcasamento ♬ original sound - 𝓆𝒾𝓁

يكفي أن تدخلي على هاشتاق #puttheseonandpose  حتى تعرفي ما نقصد! إنّها عادة ليست جديدة على مناسبات الأعراس، لكنها أصبحت سريعة الانتشار بسبب الفيديوهات التي تكتسح النت؛ في هذه الحالة التي أصبحت ظاهرة، يُطلب من الضيوف وضع نظارات أو ارتداء أكاليل الورود أو غيرها ويتخذون وضعيات مختلفة أمام الكاميرا بشكل ساخر أو كوميدي أو فرح، في هذا الاتجاه، المسمى #puttheseonandpose (الذي حصد أكثر من 59.7 مليون مشاهدة على التطبيق)، حيث يتم منح الضيوف قطعة شخصية لارتدائها (مثل النظارات الشمسية المخصصة) ويطلب منهم الابتسام للكاميرا، سواء كانوا في كشك التصوير، أو فيطاولتهم، أو على حلبة الرقص.بعد انتهاء الليل، يمكنك تحويل جميع الصور إلى فيديو مختلط يضم الأشخاص المفضلين لديك.وهنا يمكنك الإستعانة بصانع المحتوى للقيام بالمهمة بشكل جذاب، كي تجعلي من حفلك حديث مواقع التواصل.

عبد محفوظ يعيد تشكيل صناعة فساتين الزفاف في نهضة جديدة وهذا ما رواه لنا عن مجموعة "زهور العروس"

المصممة أمل الرئيسي تجمع مجد الحضارات في عباءات خريف وشتاء 2023

نصائح منظمي الأعراس  لـ"هي" حول حفل زفاف يجسّد قصتك الحقيقية

من وحي إطلالات رزان جمال وبالخطوات... هكذا نطبّق مكياج اللامكياج على العروس

المصمم طوني ورد لـ "هي":  فساتين زفاف 2203 تراقص الكون وتحاكي جوهره الخالد

فادي قطايا لـ "هي": أعتمد المكياج الخالد والمشّع لجمال عروس يدوم مدى العمر

هكذا تحصل العروس على طلّة متكاملة وأنيقة في حفل زفافها

فنيو زفاف لبنانية... 5 مواقع من الجبل إلى الساحل تجسّد تحفة فنيّة!