افكار تنظيم حفل زفاف متجدد وصديق للبيئة

أفكار تنظيم حفل زفاف متجدد وصديق للبيئة

28 سبتمبر 2023

مع الوقت يبدو أن حفلات الزفاف المسرفة ستنتهي، وستحل محلها حفلات الزفاف المستدامة. ومع تزايد المخاوف بشأن تأثيرات تغير المناخ، يبحث المزيد والمزيد من الأزواج عن طرق مبتكرة لتقليل التلوث ليومهم الكبير والخبر السار هو أن الأمر أسهل بكثير من قد تعتقدين.

tمن الدعوات الرقمية إلى أماكن الزفاف الخضراء وقائمة الضيوف المنسقة بعناية، هناك طرق لا حصر لها للتحول إلى حفل زفاف متجدد وصديق للبيئة أو كما يطلق عليه زفاف مستدام. إذا كنتِ تبحثين عن بعض النصائح والأفكار الخاصة بحفل زفاف مستدام، فتابعي على موقع "هي" طرق بسيطة لإقامة حفل زفاف صديق للبيئة أدناه.

زفاف صديق للبيئة
زفاف صديق للبيئة

اختاري مكاناً أخضراً لحفل الزفاف

مكان زفاف أخضر وصديق للبيئة
مكان زفاف أخضر وصديق للبيئة

سيلعب مكان حفل الزفاف الخاص بك دوراً كبيراً جداً في البصمة الكربونية ليومك، وهذه البصمة نعني بها ما هي نسبة التلوث التي نتجت عن زفافك من القمامة حتى الزينة التي سترمى وغيرها من التفاصيل. لذلك عليك أن تكوني حريصة على اختيار موقع مستدام وصديق للبيئة.عندما يتعلق الأمر باختيار مكان الزفاف "الأخضر"، فإن بعض الأشياء التي يجب البحث عنها هي:

  • هل يتم استخدام المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد أو التي يمكن تدويرها
  • هل يستخدم المكان الطاقة الشمسية أو مصادر الطاقة المتجددة الأخرى؟
  • هل يتم إرسال جميع العقود والمستندات رقمياً؟
  • ما هي سياساتهم بشأن إعادة التدوير والتخلص من النفايات الغذائية؟

فكري في دعوات حفل الزفاف الخاص بك

من الدعوات  إلى بطاقات الرد والقوائم، قد تتفاجئين بعدد العناصر الورقية المستخدمة في حفل الزفاف النموذجي. في حين أن هذه التفاصيل الورقية قد تبدو جميلة، إلا أن الحقيقة المحزنة هي أنه من المحتمل أن يتم إلقاؤها في سلة المهملات بعد اليوم الكبير. إذا كنت تحاولين التخطيط لاحتفال مستدام، فكري في المكان الذي يمكنك فيه استبدال هذه العناصر الورقية ببدائل صديقة للبيئة بدلاً من ذلك.

دعوات حفل زفاف الكترونية
دعوات حفل زفاف الكترونية

 إحدى الطرق الرائعة لتقليل هدر الورق هي اختيار الدعوات والرد على الدعوات عبر الإنترنت. ما عليك سوى إنشاء دعوات رقمية وإرسالها مع رابط إلى موقع حفل الزفاف الخاص بك واطلبي من ضيوفك الرد على الدعوة بنقرة زر واحدة!

اختاري حفل زفاف صغير

حفل زفاف صغير
حفل زفاف صغير

لا شك أن حفل الزفاف الصغير يعني هدراً أقلللمال وصديق للبيئة، سيكون أيضاً في متناول الجميع. فكري في تقليص قائمة ضيوفك والتخطيط لحفل زفاف صغير لا يُنسى مع مجموعة قريبة من أقرب وأعز الناس إليك. فكري في وجبة غداء طويلة ممتعة، أو عشاء في مطعمك المفضل وغيرهما. لا تنسي أنه يمكنك دائماً بث حفلك مباشرة كوسيلة لضم دائرة أوسع من العائلة والأصدقاء. وذلك لتقليل التلوث النتائج عن حفل زفاف كبير.

افكار مميزة لجفل زفاف صديق للبيئة
افكار مميزة لجفل زفاف صديق للبيئة

فكري بالأشياء التي يمكن إعادة تدويرها وإعادة بيعها

هناك الكثير من الفرص لإعادة الاستخدام وإعادة التدوير لحفل الزفاف الخاص بك، بدلاً من شراء أشياء جديدة تماماً. ابحثي في سوق مواقع التواصل الإجتماعي عن ديكورات حفلات الزفاف المستعملة، فكري بفستان للإستئجار، أو استخدمي مواد معاد تدويرها لإنشاء لافتاتك الخاصة.

افكار تنظيم حفل زفاف متجدد وصديق للبيئة
افكار تنظيم حفل زفاف متجدد وصديق للبيئة

لا تنسي مواصلة الدورة من خلال إعادة بيع العناصر الخاصة بك لزوجين سعيدين آخرين بعد اليوم. يمكنك أيضًا التبرع بباقاتك للمستشفيات المحلية أو دور رعاية المسنين لضمان عدم إهدارها!

سلطي الضوء على المنتجات الموسمية

استخدمي فواكهة وخضار موسمية في بوفيه الزفاف
استخدمي فواكهة وخضار موسمية في بوفيه الزفاف

عندما يتعلق الأمر بالزهور، اختاري الأزهار الموسمية التي يزرعها المنتجون المحليون لتقليل النقل لمسافات طويلة. إن اختيار بائع زهور مستدام يعمل مع المزارع المحلية سيجعل من الأسهل بكثير تقليل البصمة الكربونية. وإذا كنت ترغبين في الإبداع مع القطع المركزية لطاولتك، ففكري في الزهور أو الأعشاب التي تزهر في موسم زفافك بعيداً عن الزهور التي عليك استيرادها.

ينطبق نفس قطار الأفكار على قائمتك أيضاً، ابحثي عن مقدمي الطعام الذين يسلطون الضوء على المنتجات الموسمية محلية المصدر لمساعدتك على تقليل التأثير البيئي ليومك.

تغييرات صغيرة ولكن مستدامة

يعد يوم زفافك حدثًا مميزًا بشكل لا يصدق، ولكنه يأتي أيضًا جنبًا إلى جنب مع البصمة الكربونية الخاصة به. إذا كان العيش بأسلوب حياة صديق للبيئة أمرًا مهمًا بالنسبة لك ولشريكك، فإن التخطيط لحفل زفاف "صديق للبيئة" هو الطريقة المثالية لتعكس قيمكما!

هدايا زفاف صديقة للبيئة
هدايا زفاف صديقة للبيئة

احدث صيحات فساتين الزفاف 2024

أفضل 10 وجهات لشهر العسل.. المالديف تتصدر القائمة

للعروس: تعرفي على أهم محتويات الحقيبة في حفل زفافك

ما الذي ميز طرحات المشاهير على مر السنين؟

مشاهير أعدن ارتداء فساتين زفافهن في مناسبات أخرى.. تعرفي عليهن

3 قصص حب مميزة عاشها أبناء الملك السويدي بينها قصة حب الأمير كارل فيليب والأميرة صوفيا

دليل خاص للعرائس لإختيار افضل منيو لحفل الزفاف

تصاميم كعك الزفاف وأفكار للحلويات الفاخرة في موسم 2023-2024

نصائح مفيدة للعروس للإحتفاظ بفستان الزفاف بشكل جي