مشاهير أعدن ارتداء فساتين زفافهن في مناسبات أخرى.. تعرفي عليهن

مشاهير أعدن ارتداء فساتين زفافهن في مناسبات أخرى.. تعرفي عليهن

عبد الرحمن الحاج
26 سبتمبر 2023

تبدو فكرة ارتداء فستان مرتين بالنسبة لكثير من الفنانين أمرًا مستحيلاً، فمال بالك إذا كان الأمر يتعلق بفستان الزفاف؟ وأصبح من المألوف إلى حدٍ ما أن يقوم بعض المشاهير بإعادة تدوير مظهرهم، لكن الأغرب ظهور بعض نجمات الصف الأول بإعادة ارتداء فساتين زفافهن ونظرًا لأن العالم أصبح أكثر وعيًا بالاستدامة، فقد أصبح من المألوف إلى حدٍ ما أن يقوم بعض المشاهير بإعادة تدوير مظهرهم خلال ظهورهم على السجادة الحمراء، أو أيًا من الأحداث الهامة، وذلك بدلاً من الذهاب إلى فكرة ارتداء فستان جديدة لأول مرة.

لكن الأغرب ظهور بعض نجمات الصف الأول حول العالم بإعادة ارتداء فساتين زفافهن، وترصد هذه المقالة النجمات اللواتي قررن أنهن لا يردن ارتداء فستان الزفاف الخاص بهن في الفرح فحسب، بل في الحفلات والأحداث الهامة أيضًا.

  1. كاميلا باركر بولز

كاميلا باركر بولز
كاميلا باركر بولز

وأعادت كاميلا باركر بولز ارتداء فستان الحفل المدني بعد عامين من عقد قرانها على الملك تشارلز.

وتزوج الملك تشارلز وكاميلا رسميًا في حفل مدني في وندسور جيلدهول بعد علاقة استمرت لسنوات.

كاميلا باركر بولز
كاميلا باركر بولز

وأفادت Hello أن باركر بولز ارتدت فستانًا قصيرًا من Robinson Valentine مع زخرفة.

وارتدت كاميلا الفستان مرة أخرى أمام الجمعية الوطنية في ويلز، مما يوضح أن كيت ميدلتون ليست العضو الوحيد في العائلة المالكة الذي يحب إعادة تدوير الملابس.

  1. كيرا نايتلي

كيرا نايتلي
كيرا نايتلي

ولم يكن حفل زفافها هو المرة الأولى التي ترتدي فيها كيرا نايتلي فستان زفافها من شانيل، وقد تم تصوير نايتلي وهي ترتدي الثوب القصير الذي يتميز بتنورة من التول في ثلاث مناسبات بعد زفافها.

وارتدت الفستان لأول مرة في حفل ما قبل حفل توزيع جوائز البافتا في عام 2008، ثم أعادت ارتدائه في حفل زفافها عام 2013 على جيمس رايتون، كما ذكرت مجلة ماري كلير.

كيرا نايتلي
كيرا نايتلي

كما ارتدت نايتلي الفستان مرة أخرى في حفلSeriousFun Gala لعام 2013.

  1. أليكس بورستين

أليكس بورستين
أليكس بورستين

وكانت أليكس بورستين ترتدي فستان زفافها الفضي قصير الأكمام عندما حصلت على جائزتي إيمي في عام 2018، وكانت بورستين ترتدي الفستان الفضي في الأصل عندما تزوجت من الممثل جاكسون دوغلاس في عام 1999.

وانفصل الزوجان في عام 2014، لكن بورستين أخرجت الفستان بعد 20 عامًا تقريبًا من ارتدائه لأول مرة في حفل توزيع جوائز إيمي لعام 2018، حيث فازت بجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن أدائها في فيلم The Marvelous Mrs. Maisel.

أليكس بورستين
أليكس بورستين

وعلقت لـ Glamour على السجادة الحمراء قائلة: "الزواج لم يدم ولكن الفستان استمر، وأردت أن أعطيه حياة جديدة، والآن أصبح فستان Emmys الخاص بي".

  1. ترويان بيليساريو

ترويان بيليساريو
ترويان بيليساريو

وارتدت نجمة Pretty Little Liars، ترويان بيليساريو جزءًا من فستان زفافها – تحديدًا تنورة فستان –  في حفل Amazon Studios Golden Globes في عام 2020

ترويان بيليساريو
ترويان بيليساريو

وكانت ترتدي في الأصل التنورة مع بلوزة وطرحة عروس بطول ثلاثة أرباع، وفي الحفل الذي أعقب الحفل، قامت بتنسيق التنورة المصنوعة من التول مع بلوزة وردية اللون، مما خلق مظهرًا يستحق الظهور على السجادة الحمراء.

  1. كيت بوسورث

كيت بوسورث
كيت بوسورث

وأذهلت كيت بوسورث بنسخة طبق الأصل من فستان زفافها في حفل Met Gala لعام 2018.

وتزوجت بوسورث من مايكل بوليش في عام 2013 وكانت ترتدي فستانًا أبيض بدون حمالات من أوسكار دي لا رنتا مع طرحة من نفس التطريز، وذلك وفقًا لما ذكرته مارثا ستيوارت ويدينجز.

كيت بوسورث
كيت بوسورث

وفي حفل Met Gala لعام 2018، عملت بوسورث مع دي لا رنتا مرة أخرى، التي ابتكرت نسخة ذهبية من مظهر زفافها، مكتملة بطرحة طويلة مثيرة بطول 4.8 متر (16 قدمًا)، كما ذكرت التقارير حينها.

  1. غوين ستيفاني

غوين ستيفاني
غوين ستيفاني

وارتدت غوين ستيفاني أيضًا نسخة طبق الأصل من فستان زفافها من عام 2002 في عام 2017، وعندما عقدت ستيفاني وروسديل قرانهما في عام 2002، ارتدت فستانًا باللونين الأبيض والوردي من كريستيان ديور.

وفي أثناء الترويج لألبومها الخاص بعيد الميلاد لعام 2017، بعنوان "You Make It Feel Like Christmas"، ارتدت ستيفاني ثوبًا آخر باللونين الأبيض والوردي، كما ذكرت صحيفة The Observer، حيث صممه كريستيان سيريانو، وكان الفستان في الأصل جزءًا من مجموعة سيريانو المصممة لـ Kleinfeld Bridal.

غوين ستيفاني
غوين ستيفاني

وارتدت ستيفاني لاحقًا فستانين للزواج من بليك شيلتون في عام 2021، وأكدت على أهمية تدوير الملابس في العديد من الأحداث الهامة.

  1. بوسي فيليبس

بوسي فيليبس
بوسي فيليبس

وأيضًا، أخرجتBusy Philippsفستان زفافها لحضور إحدى حلقات برنامجها الحواري Busy Tonight.

وتزوجت فيليبس من مارك سيلفرشتاين عام 2007 في حفل زفاف مفاجئ وهي ترتدي ثوبًا أبيض مع حزام أسود، كما ذكرت مجلة بيبول.

وأعادت فيليبس ارتداء الفستان في أثناء تصوير حلقة من برنامجها الحواري في عام 2019، حيث التقت مجددًا مع زملائها النجوم في Made of Honor.

بوسي فيليبس
بوسي فيليبس

وكما قالت في البرنامج، فإن الفستان لا يزال يناسبها بصرف النظر عن كونه أضيق قليلاً من الجزء العُلوي.

  1. ليبرتي روس

ليبرتي روس
ليبرتي روس

كذلك؛ ارتدت ليبرتي روس فستان زفاف حريري مناسب لحفلة فانيتي فير بعد حفل توزيع جوائز الأوسكار وغداءها التدريبي لحفل زفافها في عام 2016.

وبعد طلاق روبرت ساندرز بسبب علاقته مع كريستين ستيوارت، تزوجت الممثلة مرة أخرى خلال عطلة عيد الحب في عام 2016، كما ذكرت مجلة جلامور.

ليبرتي روس
ليبرتي روس

ولقد ارتدت فستانًا أسودًا في حفل الزفاف الفعلي وثوبًا أنيقًا من جيفنشي مع خط عنق على شكل رسن في حفل العشاء الافتتاحي في اليوم السابق.

وارتدت روس الفستان بعد بضعة أشهر فقط في حفل توزيع جوائز فانيتي فير لعام 2016 بعد حفل توزيع جوائز الأوسكار.

ولم تتوانَ روس لحظة عن إظهار أن الفستان خاص بحفل زفافها، وأكدت على أهمية إعادة تدوير الملابس التي يظهر بها الفنانات في العديد من المراسم والاحتفالات الهامة.