الفتيات الصغيرات يضفن المرح والبراءة إلى أجواء الزفاف

الفتيات الصغيرات يضفن المرح والبراءة إلى أجواء الزفاف

27 يوليو 2023

فتيات الزهور أو الفتيات الصغيرات هن إضافة رائعة لأي حفل زفاف، حتى لو لم يكن الأطفال هو الشيء الذي تفضلينه، فمن الصعب إنكار الجاذبية التي تأتي بها هذه الفتيات. مهمة هؤلاء الفتيات هي المشي وراء العروس خلال دخولها إلى قاعة الحفل خلال مراسم عقد القران أي قبل الإحتفالات الرسمية بالزواج. يرتدين أجمل الفساتين ويحملن باقات زهور مميزة ويمشين خلف العروس، يطبعن صورة مميزة وعاطفية خلال دخول العروس ويزرعن البسمة على وجوه الحاضرين. قد يرافق الفتيات الصغيرات صبي واحد أو أكثر خلال دخولهن حسب رغبة العروس.

ما هو تقليد فتيات الزهور؟

الأطفال الصغار في الزفاف
الأطفال الصغار في الزفاف

عادة ما تكون فتاة الزهور هي أصغر شخص في حفل الزفاف وتسبق العروس عند دخولها في ممر قاعة عقد القران، يعود التقليد إلى مدينة روما القديمة حيث كانت الفتاة الزهرة تحمل القمح والأعشاب للعروس والعريس. غالبًا ما كان الإغريق والرومان من الطبقة العليا يضمون الفتيات الصغيرات في موكب الزفاف. كانوا يمشون أمام العروس ويمطرن طريقها بالحبوب والأعشاب، وهو ما يمثل بالطبع الأمل الجماعي في أن هذه المرأة يمكنها أيضاً أن تلد و تربي صغاراً مثل أولئك الذين يمشين وراءها.

أصبح تفسير هذا التقليد أكثر مرونة وغرابة بعض الشيء حول العصر الإليزابيثي عندما كان إشراك الأطفال في حفل الزفاف بحد ذاته انعكاسًا لكيفية جعل الثقافة الطفولة مثالية، ورؤية الأطفال على أنهم رموز للأمل والبراءة. نظرًا لأن الفتاة الزهرة تمشي في ممر الزفاف قبل العروس، فقد كان من المفترض أن تمثل نسخة أصغر سنا وأكثر براءة من العروس قبل التحول من طفل إلى بالغ.

كيف تطبقين تقليد الفتيات الصغيرات في زفافك؟

الفتيات الصغيرات في زفاف الأميرة ايمان
الفتيات الصغيرات في زفاف الأميرة ايمان

يمكن أن تكون فتيات الأزهار بنات أختك أو بنات العمات أو الخالات أو حتى ابنة أفضل صديق لك مثلاً. لكن كم يجب أن يكون عمرهن؟ عادة، تتراوح أعمارهم بين ثلاث إلى ثماني سنوات. يمكنك بالطبع الذهاب مع فتيات  أصغر سناً طالما أنك واثقة من قدرته على  المشي النزول إلى ممر قاعة حفلك.

هل يمكنك اختيار أكثر من فتاة للمشي خلفك؟

فتيات الزهور في زفاف الأميرة ديانا
فتيات الزهور في زفاف الأميرة ديانا

قطعاً! إذا كانت لديك عائلة كبيرة أو مجموعة من بنات أختك، فقد يكون من الجيد تضمين الجميع لتجنب شعور أي شخص بالإهمال. إذا قررت تضمين العديد من الحاضرين الصغار في حفل زفافك، فهناك العديد من الواجبات التي لا شك في أنهم يرغبن القيام بها. اطلبي من فتاة أن تمشي معك وتحمل ذيل فستانك، ويمكن أن يمسكن أيدي بعضهن أثناء سيرهن في الممر أو يخترن ركوب عربة مع أكبر فتاة زهرة.

ماذا يجب أن ترتدي الفتاة الصغيرة؟

تقليدياً فساتين الفتيات الصغيرات يجب أن تشبه ثوب العروس، ولكن يمكنك أيضاً أن تجعلي لباسها مرآة لفساتين العروس، سواء كان ذلك يتضمن تطريزات مماثلة أو نفس اللون. من يجب أن يدفع ثمن الفستان؟ عادة، يتوقع من والدي الفتيات دفع ثمن الزي إذا كان ما تتخيله باهظ الثمن بعض الشيء، فيمكنك التطوع لتغطية التكلفة.

ما هي مسؤوليتهن بالضبط؟

فتيات الزهور في زفاف كيت موس
فتيات الزهور في زفاف كيت موس

واجب الفتيات الرئيسي هو إضفاء سحر خاص على زفافك ورسم الضحكة على وجه ضيوفك، البعض يخجلن جداً ويمشين في الممر بينما تأخذ الآخريات مسؤولياتهن على محمل الجد ويحملن الأزهار بكل ثقة.  إذا كانت الفتاة كبيرة بما يكفي لتمشي بمفردها، فعليها أن تتجه نحو الممر بعد حفل الزفاف وقبل العروس. إذا كن أصغر من أن يمشين أو يملن إلى الخجل، فإن إشراك والدتهن أو والدهن للمساعدة في حمل أيديهن أو الإمساك بها يعد أيضاً خيار متاح. إن أكثر ما يقلق العروس هو رغبتها في التأكد من أن فتيات الأزهار سيؤدين واجباتهن دون الخوف من الحضور.

تعرفوا على أغلى حفلات زفاف نجوم الرياضة

دليل كامل للعروس لاختيار فستان زفاف بقصة Aline

ثيم زفاف مستوحى من فيلم باربي من الورود الى إطلالة العروس

أمراء تزوجوا من نساء يكبرنهم في العمر أحدثهم ولي العهد الأردني.. تعرفوا عليهم

أعراس خيالية ستدهشك من الديكور إلى هدايا العروس والضيوف

فساتين زفاف مميزة بأكمام قصيرة لعروس الصيف

أهم نفقات حفلات الزفاف التي عادة ما تنتسى في ميزانية حفلات الزفاف

أغاني أطلقها النجوم في 2023 بمناسبة حفلات زفاف خاصة بينهم إليسا وعاصي الحلاني

للعروس اكتشفي اناقة أروع إطلالات زفاف النجمات من فالنتينو

اختاري أجمل فساتين زفاف مع ظهر مفتو