أفكارهدايا بسيطة بميزانية مقبولة لضيوف حفل الزفاف

أفكار هدايا بسيطة بميزانية مقبولة لضيوف حفل الزفاف

لطيفة الحسنية 
9 يوليو 2023

إنّ التحضير لحفل الزفاف لا يجب أن يقتصر على اختيار فستان الزفاف وبدلة العريس وتنظيم الحفل ودعوات العرس؛ فهناك من يستحق الثناء على مشاركتك فرحة العمر، ونعني هنا ضيوف حفل الزفاف الذين عملوا على تخصيص وقتهم للحضور والمشاركة في فرحة اليوم الكبير؛ يستحق هؤلاء بعض التذكارات أو هدايا زفاف يحملونها معهم عند العودة إلى المنزل. لذا، في حال كان حفل الزفاف بسيطاَ والدعوة مقتصرة على الأقارب والأصدقاء، ننصح بتخصيص هدايا بسيطة للضيوف، ولا داعي لصرف مبالغ باهضة أو تخصيص ميزانية عالية بهذا الخصوص، إذ يكفي ترتيب الهدية والتأكد من جودتها كي تفرحي ضيوفك. في هذا الإطار، اختارت لكِ "هي" أفكاراً لهدايا بسيطة بميزانية معقولة كي تشكري ضيوفك على تواجدهم خلال حفل الزفاف.

نصائح لتنسيق هدايا حفل الزفاف

قبل اختيار هدايا الضيوف في حفل الزفاف، وكي تجعلي من حفل زفافك مناسبة متكاملة ومتناغمة تجعل الجميع يتذكرونها لوقت طويل، لا بدّ من أخذ عدّة أمور في عين الإعتبار. في ما يلي أبرز النصائح التي عليكِ الأخذ بها قبل اختيار هدايا حفل الزفاف:

الإلتزام بمفهوم حفل الزفاف الخاص بك

قد يستغرق تنسيق كافة العناصر في حفل زفافك وقتًا طويلاً، لذا احرصي على عدم التقصير عندما يتعلّق الأمر بالهدايا. ننصحكِ بالإلتزام بلوحة ألوان متناغمة مع حفل الزفاف، دون أي ضرورة أن تتطابق تمامًا؛ فقط تأكدي من أنّها تكمل المخطط على الأقل. قومي بتخصيص وقت لاختيار الهدايا وامنحي ضيوفك تذكاراً يحتاجون إليه ويستخدمونه في نفس الوقت.

اختيار هدايا زفاف يمكن الاستفادة منها

يحضر الضيوف حفل الزفاف الخاص بك لأنك تعني لهم ويريدون مشاركتك فرحتك، لذا من المؤكد أن التعبير عن شخصيتك من خلال الهدايا أمر يستحق التوقف عنده. يجب أن تظهر الهدايا الشخصية لضيوفك أنّك قد فكرت في تقديم بعض الخدمات لهم، وهذه خطوة سيقدرونها جيداً. هناك العديد من الخيارات هنا،  كمشاركة المنتجات المحلية من بلدتك الأصلية، أو تقديم شيء مرتبط بهواياتك المفضلة، أو التبرع لجمعية خيرية قريبة من قلبك نيابة عنهم، او أفكار أخرى مدرجة أدناه.

اختيار التوقيت المناسب لتقديم هدايا حفل الزفاف

بمجرد اختيارك للهدايا، رتبي لمنحها في أفضل وقت. تقليديًا، يتم منح  الهدايا للضيوف خلال نهاية حفل الاستقبال، ولكن إذا كنتِ تعتقدين أن بعض الضيوف قد يغادرون قبل حلول هذه المرحلة، فامنحيهم الهدية عند وصولهم. ينصح منظمو حفل الزفاف والخبراء في المجال أن يتم وضع الهدية على مقعد الضيف أو تقديمها عند وصوله، لضمان استلامه هديته قبل مغادرة حفل الزفاف.

اختبار هدية  حفل الزفاف قبل تقديمها للضيف

بمجرد أن تقرّري ما  الهدية التي تريدين تقديمها لضيوفك، ننصحك بتجربتها قبل تقديمها (خاصة إذا كنت تشترينها عبر الإنترنت). اطلبي عينة قبل أن تضغطي على "اشتر الآن". لا بدّ من التاكد من صلاحية الهدية وجودتها قبل تقديمها، وهذا يعني على سبيل المثال، الـتأكد من أن الصابون المصنوع يدويًا يتضمن الرائحة الذكية. هذا الأمر ينطبق على البطاقات أو العبوات المخصصة لتغليف الهدايا، حيث من الضروري التأكد أنّكل شيء يبدو أنيقاً وسليماً. اطلبي الهدايا قبل شهر من  موعد حفل الزفاف لتتيحي لنفسك وقتًا للتأكد من كل شيء.

تجهيز هدايا احتياطية تفوق عدد المدعوين

سواء اخترت تقديم هدية واحدة لكل ضيف أو هدية واحدة للزوجين، احرصي دائمًا على تجهيز نسخ احتياطية (حوالي 10 هدايا إضافية لكل مائة ضيف). فقد تتعرّض الهدية للكسر أو الضياع أو تفقد زينتها بسبب التوضيب. بالإضافة إلى ذلك، قد يطلب بعض الضيوف المقربين هدايا إضافية كتذكار يهدونه لعائلاتهم، وليس من المستحسن رفض هذا الطلب. ولا تنسي أن تحتفظي ببعض الهدايا كتذكار ليومك الكبير، أو كهدايا لبعض المهنئين غير المدعوين لحفل الزفاف، أو لمن تعذّر عليهم الحضور لأسباب تتعلّق بالسفر أو الارتباط أو المرض.

مختارات لهدايا حفل زفاف بسيطة

ليس من الضروري تخصيص ميزانية عالية لاختيار هدايا حفل الزفاف لضيوفك. يكفي أن تشعريهم بأنّهم مقدّرون وأنّك ممتنة لوجودهم معك في يومك الكبير. بالمقابل، لا بد من اختيار هدايا تشبهكِ ويمكن للضيوف الاستفادة منها في يومهم العادي. في ما يلي أفكار هدايا بسيطة يمكن انتقاء منها ما يناسب ميزانيتك ويفرح المدعوين؛ لكن، من الضروري توضيب الهدية بطريقة أنيقة_ على اختلاف قيمتها وحجمها. فأول ما سيشاهده الضيف هو طريقة توضيب الهدية، والنظرة الأولى تختصر كل شيء!

 الشموع الصغيرة هدية حفل زفاف رومانسية

الشموع كرمز للأمل في هدية حفل الزفاف
الشموع كرمز للأمل في هدية حفل الزفاف

ما رأيك بإهداء ضيوفك شموعاً صغيرة ملوّنة؟ للشموع معانٍ غنيّة تثري مناسبة الزفاف. فهي ترمز إلى الضوء الذي بدوره يرمز إلى الأمل والنقاء والخير، كما ترمز الشموع إلى  الحياة والحب. يمكن إرفاق الشموع بعبارات خاصة تحمل شكر العروسين للضيوف لمشاركتهم الحفل،ويمكنك كذلك طباعة اسم كل ضيف على الشمعة، بطريقة أكثر خصوصية تعبّر عن تقديرك لحضوره وامتنانك لمشاركتك فرحتك.

علب أعواد الثقاب لهدايا حفل الزفاف

علبة أعواد الثقاب هي المكمّل المثالي لشموع هدايا الزفاف. بالمقابل، هي هدية ضيف ذكية يمكن أن يتم تقديمها بمفردها. تأتي أعواد الثقاب في صندوق بسيط مزيّن بقلب واسمك واسم العريس وتاريخ حفل زفافكما، مع إضافة عبارات بسيطة وجذابة كـ :"تطابق مثالي" أو "نحن ننجح سوية".

الشوكولاتة هدية حفل زفاف خاصة

الشوكولا كهدية زفاف
الشوكولا كهدية زفاف

من منّا لا يحب تذوّق الشوكولا ذات الطعم اللذيذ المفعم بالطاقة؟ هذا، وترمز الشوكولا إلى الحب والعاطفة والصداقة. يمكن تغليف الشوكولا من وحي ثيم حفل الزفاف مع الحرص على تناغم الألوان والستايل، كما يمكن إهداء قطع الشوكولا في مرطبان صغير أو ملفوفاً بعلبة صغيرة بشكل أنيق.

ألواح الصابون هدية حفل زفاف منعشة

ألواح الصابون هدية  منعشة في حفل الزفاف
ألواح الصابون هدية  منعشة في حفل الزفاف

هدية منعشة لضيوف حفل الزفاف! يمكن أن يستفيد ضيفك من الصابون في عدة استعمالات، كاعتمادها في غرف منزله كأكسسوار ناعم، أو اعتمادها لنظافته الشخصية. تجدر الإشارة إلى أنّ نسبة اعتماد ألواح الصابون كهدية في حفلات الزفاف شهدت تزايداً في السنوات الأخيرة، كتذكار بسيط وأنيق. يتم تغليف هذا الصابون اللطيف على شكل كمثرى في علبة هدايا مكتوب عليها عبارة خاصة مستوحاة من وحي مفهوم حفل الزفاف.

حقيبة مستحضرات عناية بالبشرة هدية حفل زفاف تجميلية

حقيبة مستحضرات العناية بالبشرة كهدية لضيفاتك في حفل الزفاف
حقيبة مستحضرات العناية بالبشرة كهدية لضيفاتك في حفل الزفاف

في حال كنتِ تفكرين بمزانية كبيرة لهدايا الضيوف أو في حال كان حفل زفافكِ بسيطاً والدعوة مقتصرة على المقرّبين، ما رايكِ بتخصيص حقيبة تجميل لكل مدعوّة؟ يمكن أن تحتوي الحقيبة على مستحضرات العناية بالبشرة،  مثل سكراب للقدمين وفرشاة ومرطبـ، أو زيوت طبيعية للمساج! فكرة جميلة وخاصة ستفرح ضيفاتك حتماً.

مناشف الشاطىء هدية حفل زفاف صيفية

مناشف الشاطىء فكرة رائعة لهدابا حفل الزفاف
مناشف الشاطىء فكرة رائعة لهدابا حفل الزفاف

لحفلات الزفاف الصيفية خصصنا لكِ فكرة نادرة ومتميّزة كي تهديها لضيوفك في حفل الزفاف. يمكن أن ترفقي المنشفة بعبارة: شكراً على مشاركتكم فرحتنا مع تدوين تاريخ حفل الزفاف. فالمناشف هي هدية رمزية لمدعين مقربين يمكنهم الاستفادة من الهدية على الشاطىء مع تخليد تاريخ الزفاف في الوقت نفسه. ننصحك بربط المنشفة بربون متجانس مع ثيم الزفاف والزينة في ما يتعلّق باللون على وجه التحديد.

أكواب بسيطة لهدايا حفل زفاف وذكرى خالدة

أكواب لهدايا حفلات الزفاف
أكواب لهدايا حفلات الزفاف

ما رأيك بأكواب قهوة كهدية حفل الزفاف لضيوفك؟ يمكن طباعة اسم كل ضيف على الكوب مع تاريخ الزفاف وعبارة شكر من العروسين؛ تبدو فكرة بسيطة وذات خصوصية ويمكن للضيوف الاستفادة منها. يمكن تعبئة الكوب بحلوى الزفاف وتقديمها مع ربون وملصق يتضمن اسم الضيف، كما يمكن توزيع الهدايا على الحضور عند وصولهم أو تركها على مقاعدهم.

نكهات الشاي كهدايا حفل الزفاف لاحتفالية خاصة

إذا كنتِ تبحثين عن شيء صالح  للشرب - يدوم لفترة أطول من الاستقبال، جرّبي نكهات الشاي. إنها فكرة ساحرة لهدايا حفل الزفاف،بغض النظر عن موسم حفل الزفاف، إن كان في الصيف أو خلال موسم الشتاء البارد. في هذه الحالة، يتم تغليف أوراق الشاي  في أنابيب صغيرة، وتكن عبارة عن أكثر من نكهة من نكهات الشاي المختلفة، مثل الشاي الأخضر، أو الياسمين أو البابونج، وغيرها.

تعرفي على فساتين الزفاف التي ارتدتها عرائس عائلة كينت الملكية النبيلة

أفضل 3 وجهات سياحية ونشاطات فنية في شهر العسل لمتذوقي الفن

أفضل الوجهات السياحية للعروسين لإجازة شهر العسل في أكتوبر

قائمة بأهم الأغراض لتوضيبها قبل السفر خلال شهر العسل

ثيم السفر في حفلات الزفاف يأخذ ضيوفك إلى عالم آخر!

البنفسجي لحفل زفاف ينبض بالحياة ويرمز إلى الولاء والفخامة