برج إيفيل في باريس

أفضل 3 وجهات سياحية ونشاطات فنية في شهر العسل لمتذوقي الفن

4 يوليو 2023

شهر العسل هو الفترة التي لن تنساها العروس بعد حفل الزفاف، لما تحمله هذه الأوقات من سعادة تسطّر حروفاً جديدة في الكتاب الأبدي. حقيقة، ليس من السهل اختيار وجهة شهر العسل بين الوجهات السياحية المتنوّعة حول العالم. إذ تطالعنا الإنترنت ومواقع التواصل بقائمات عديدة حول العالم. لكن، من الضروري اختيار وجهة رومانسية تتجانس مع مفهوم المناسبة الاحتفالية.  فأهمية اختيار وجهة شعر العسل لا تقتصر على المكان فحسب، بل على كيفية  تمضية الوقت هناك.

"هي" خصّصت لكِ وجهات شهر عسل عالمية لإقامة رومانسية تدوم ذكراها مدى الحياة، فضلاً عن سرد لنشاطات يمكن لأي عروسين القيام بها لشهر عسل مميّز لن يكون من السهل نسيانه. فما هي الوجهات التي ننصحك بزيارتها؟ وما هي النشاطات التي يمكم القيام بها هناك؟

مانارولا في إيطاليا: قرية الألوان النابضة والفن العتيق

مانارولا  بلدة صغيرة في مقاطعة لا سبيتسيا ليغوريا ، إيطاليا
مانارولا  بلدة صغيرة في مقاطعة لا سبيتسيا ليغوريا ، إيطاليا

مانارولا هي بلدة صغيرة من مدينة ريوماجيوري، في مقاطعة لا سبيتسيا، ليغوريا، شمال إيطاليا، وهي ثاني أصغر مدن سينكوي تيري الشهيرة التي يرتادها السياح، ويبلغ عدد سكانها 353 نسمة. مانارولا مبنيةعلى صخرة عالية على ارتفاع 70 متر فوق مستوى سطح البحر، وهي واحدة من أكثر قرى سينكوي تيري سحراً ورومانسية. تحتوي على مرفأ معروف وساحة صغيرة ومنازل خلابة متعددة الألوان تطل على البحر. يمكنك الاستمتاع بالغداء في أحد مطاعم الأسماك في الساحة الصغيرة بجوار الميناء، حيث تمتلئ منطقة المرفأ بقوارب التجديف الملوّنة.

هذا، ويُنظر إلى القرية كمنطقة استرخاء وكموقع مثالي لحمام الشمس ومركز للسباحة من الصباح حتى الغسق. فهي المكان المثالي لقضاء يوم كسول في حمامات الشمس ومشاهدة الناس وهم يقفزون من المنحدرات. وعلى الرغم من عدم وجود شاطئ حقيقي في القرية، إلا أنّهاتحتوي على أفضل حمامات السباحة في المياه العميقة.

مرفأ مانارولا
مرفأ مانارولا

اجعلي من سفرتك مادة دسمة للسياحة والثقافة في هذه القرية. إذ تُعتبر مانارولا من أقدم القرى الخمس في سينكوي تيري، ويبلغ عمرها عمرها أكثر من 850 سنة.وهي أيضا قرية الرسامين، حيث عاش بعض الفنانين المشهورين في مانارولا لبعض الوقت واستقروا فيها. لذا، تبدو القرية وجهة سياحية مثالية لمحبّي الرسم والفن.

جزيرة سانتوريني: الجزيرة الأفضل في أوروبا

جزيرة سانتوريني في اليونان
جزيرة سانتوريني في اليونان

سانتوريني، المعروفة منذ العصور القديمة باسم ثيرا، هي واحدة من أشهر الجزر في العالم. لا يفوتك الجلوس أمام كالديرا، والاستمتاع بالأطباق المحلية، واحتساء المشروبات الشراب أو القهوة أثناء التحديق في الجمال الرائع لبركان نشط!

تم تصنيف هذه الجزيرة أنّها أفضل جزيرة  في القارة الأروروبية، ذلك وفقاً لصحيفة تليجراف البريطانية ودليل السفر لونلي بلانت، حيث صنّفها  الأخير ضمن أفضل 20 مكاناً للسفر في العالم، فضلاً عن تصنيفها بين أفضل 10 جزر على وجه الأرض، حسب تريب أدفايزر.

بعيداً عن ضجيج الحياة العصرية، تقع جزيرة سانتوريني جنوب بحر إيجة في أرخبيل كيكلاديس جنوب شرقياليونان، وهي واحدة من أجمل الجزر في العالم وأكثرها سحراً.الجزيرة في الواقع عبارة عن مجموعة من الجزر تتكوّن من ثيرا، ثيراسيا، أسبرونيسي، باليا ونيا كاميني في الجزء الجنوبي من سيكلاديز.

هذا ما يمكنك القيام به في سانتوريني:

جزيرة سانتوريني
جزيرة سانتوريني

- تتميّز سانتوريني بإطلالاتها البانورمية المبهرة وغروب الشمس الرومانسي والشواطئ الرملية. إذا كنتِ تريدين تخطيط إقامة شهل العسل في هذه الجزيرة، فإليك ما تحتاجين إلى معرفته في رحلتك الأولى إلى سانتوريني:

- ستستوقفك مناظر سانتوريني في مساراتك كي تتنعمي بمناظر ساحرة. فهناك الكثيرلاستكشافه، من السينما في الهواء الطلق إلى عروض الطهي التي تحتفل بثقافة الطعام المتنامية في الجزيرة.

- النشاط الذي لا يمكن تفويته في سانتوريني هو السير على حافة كالديرا والاستمتاع بالمناظر. المشي في وحول فيرا مذهل، ولا سيّما التوجه شمالًا إلى فيروستيفاني وإيميروفيجلي على طول مسار حافة كالديرا. استمري في المشي وستصلين في النهاية إلى أويا. إن كنتِ من محبي المشي، فستستمتعين حقاً في السير لساعات بين أحضان الطبيعة.

- تقدم لكِ الجزيرة خيارات واسعة من الإقامة المميزة في فنادق وفيلات ذات مساحات داخلية وتراسات ومسابح لا متناهية تتوافق مع مفهوم عروض الزواج وشهر العسل. كما يمكنك التمتع بجلسات التصوير لمشاركتها مع الأصدقاء على تطبيق انستقرام.

- إذا كنتِ من محبات الشاطىء، فننصحك بزيارة  بيريسا أو كاماري، حيث تنتظرك العديد من النشاطات هناك.

- بالإضافة إلى السير والقيام بأنشطة متعددة على الشاطىء، يمكنك القيام بجولات على الآثارات هناك، مع التمتعبمشاهدة غروب الشمس. لكن الخيار الأكثر شيوعاً هو القيام برحلة بحرية، التي تأخذ مساراً كلاسيكياً وتمر بالجزر البركانية في كالديرا في نيا كاميني وباليا كاميني، بما في ذلك التوقف عند فوهة البركان وينابيع المياه الحارة أيضاً.

باريس: مدينة الرومانسية والأحلام

برج إيفيل في باريس
برج إيفيل في باريس

باريس هي الوجهة المثالية لقضاء شهر العسل لجميع أنواع الأزواج: أولئك الذين يحبون وجبات الطعام الحائزة على نجمة ميشلان وتجارب الغورماند، وهواة الفن الذين يحرصون على زيارة عدد كبير من المتاحف والمعارض، والباحثين عن الرعاية الذاتية بحثًا عن أفضل المنتجعات الصحية وعروض اللياقة البدنية والمراكز الصحية الترفيهية المتوفرة بكثرة في العاصمة الفرنسية.

إذا كانت هذه رحلتك الأولى إلى باريس، فهناك محطة أولى واضحة في خط سير الرحلة: برج إيفل. لن يكتمل أي شهر عسل في باريس بدون زيارة هذا المعلم التاريخي، جنبًا إلى جنب مع متحف اللوفر.

في حين أنه قد يبدو برج إيفل "سياحيًا" للغاية، إلا أن زيارة برج إيفل أثناء تواجدك في باريس تبدو وكأنها لا تحتاج إلى تفكير. بصرف النظر عن كونه رمزًا ثقافيًا وتاريخيًا، فقد اكتسب البرج مكانة كونه رمزًا دوليًا للحب. استكشفي التحفة الرائعة لجوستاف إيفل وتعرّفي على الثقافة الفرنسية وعلى أهمية الهيكل في التاريخ الفرنسي. سواء كنتِ من عاشقات الهندسة المعمارية، أو مهووسة بالتاريخ، أو تتمتعين بالتقاط صور سيلفي في مواقع مميزة، فإنّ برج إيفل سيكون نقطة جذب تستمتعين باستكشافها.

استمتعي بإطلالة خلابة على مدينة الأضواء من الطابق الأول وجولي عبر الأرضية الزجاجية على ارتفاع 57 مترًا فوق سطح الأرض! بالطبع، الرحلة لن تكتمل حتى تشقي طريقك إلى القمة. من الطابق الثاني،  يمكنك التمتع بمنظر جوي شبه مثالي للمعالم الباريسية الشهيرة مثل نوتردام والشانزليزيه. وأخيرًا، عندما تصلين إلى القمة، سيبهرك جمال باريس بكل مجدها.

إليك بعض النشاطات الرومانسية المفضلة لدينا للقيام بها في باريس:

- زيارة الحدائق الغنّاء

في حين أنه قد يكون من الصعب زيارة  كل الحدائق في باريس، إلاّ أنّ هناك بعض الحدائق التي  لا بدّ من زيارتها مثل Jardin de Tuileries . فهي حديقة جميلة على الجانب الآخر من متحف اللوفر مباشرةً، ولا يجب أن يفوتك الاستلقاء على الكراسي التي تحيط بالنافورة المركزية، أو السير في الممرات، أو ركوب عجلة فيريس في الطرف الشمالي للتمتع بمناظر أجمل مدن العالم.

- زيارة فرساي

مدخل قصر فرساي
مدخل قصر فرساي

لا يفوتك قصر فرساي في شهر العسل. من الأنشطة الأكثر رغبة هي الإبحار الخاص أسفل نهر السين (المغادرة مباشرة قبل غروب الشمس للاستمتاع بمشاهد المدينة خلال الساعة الذهبية)، تليها رحلة بطائرة هليكوبتر إلى مقر إقامة لويس الرابع عشر الملكي.

- نزهة على الواجهة البحرية

نزهة باريسية على  جسر  Pont des Artes أو جسر الفنون، هي هواية أخرى مقترحة بشدة من قبل مدوّني السفر. لا بدّ من الاستمتاع بالنزهة ومشاهدة القوارب تبحر بالجوار.