قبل رجوة آل سيف نجمات وأميرات طرزن عبارات ورموز على طرحاتهن وفساتين زفافهن

قبل رجوة آل سيف نجمات وأميرات طرزن عبارات ورموز على طرحاتهن وفساتين زفافهن

ستيفانيا فالينتي
31 مايو 2023

لفتت رجوة آل سيف الأنظار كلها إليها بليلة حنائها التي أقيمت في العاصمة الأردنية، واختارت فستاناً مستوحى من اللباس السعودي التقليدي من تصميم السعودية هنيدة الصيرفي. كامل إطلالة رجوة آل سيف مميزة من الطرحة إلى الفستان والمجوهرات، لكن عند التدقيق في تصميم الفستان نجد عبارة "أراك فتحلو لدي الحياة" التي أرادت من خلالها المصممة أن توصل رسالة حب من خلالها. إنطلاقاً من قصة هذه العبارة التي كتبت على فستان رجوة آل سيف إليك مشاهير ونجمات سبق وارتدين فساتين وطرحات كتبت عليها عبارات مختلفة، شاهدي صورهن وأخبرينا هل يمكن أن تنفذ هذه الفكرة على فستان زفافك أو طرحتك؟

"أراك فتحلو لدي الحياة" عبارة كتبت على فستان رجوة آل سيف

العبارة التي كتبت على فستان رجوة آلسيف
العبارة التي كتبت على فستان رجوة آلسيف

عبرت المصممة السعودية هنيدة الصيرفي عن سعيها لدمج الثقافة الأردنية والسعودية في فستان واحد لترتديه العروس رجوة آل سيف ليلة الحناء، حيث رسمت النخيل كرمز من التقاليد السعودية والنجمة المأخوذة من العلم الأردني إضافة إلى رسومات هندسية تدل على الطبيعة وجمال المملكة العربية السعودية. وخلال التدقيق قليلاً في تصميم الفستان والرسومات ستجدين عبارة "أراك فتحلو لد الحياة" للشاعر أبو القاسم الشابي، وهي عبارة تعبر عن حب الآنسة رجوة والأمير الحسين.

تقاليد هذه الدول من خلال رسومات على فستان كيت ميدلتون

تطريزات فستان كيت ميدلتون لها معنى ورسالة
تطريزات فستان كيت ميدلتون لها معنى ورسالة

تميز الدانتيل على فستان زفاف كيت ميدلتون يوم عقد قرانها إلى الأمير ويليام والذي صممته سارة بيرتون لألكسندر ماكوين، بزخرفة متقنة على الصدر تضم الورود والأشواك والنباتات، والتي تمثل تقليديًا إنجلترا واسكتلندا وأيرلندا.

رسومات أطفال أنجلينا جولي على فستان زفافها

رسومات أطفال أنجلينا جولي على فستان زفافها
رسومات أطفال أنجلينا جولي على فستان زفافها

كانت علاقة أنجلينا جولي وبراد بيت على أحلى ما يكون يوم زواجهما في العام 2014، حيث اختارت فستاناً  من دار فيرساتشي. يومها قام منفذو الفستان بوضع رسومات أطفالها مادوكس وباكس وزهارا وشيلوه وفيفيان ونوكس على تصميم الفستان والطرحة أيضاً.

"حتى يفرقنا الموت" عبارة على طرحة هايلي بيبر

طرحة هايلي بيبر
طرحة هايلي بيبر

في حين بدا للوهلة الأولى أن فستانها المصنوع من الدانتيل والأكمام الطويلة والمكشوف الكتفين يشبه فستان الزفاف التقليدي، لكن كان فستان زفاف هايلي بيبر باللون الأبيض والذي صممه فيرجيل أبلوه، يتميز برموز مطرزة على الطرحة. "منذ اليوم الأول، قلت إنني أريد فيرجيل" ، هكذا قالت هيلي خلال حديثها عن فستانها والذي اختارت أن تضيف عبارة"حتى فرقنا الموت" والتي كتبت على طرف الطرحة.

رموز على فستان الأميرة أوجيني

فستان الأميرة أوجيني
فستان الأميرة أوجيني

تمامًا مثل الدوقة كيت ميدلتون من قبلها، أدرجت الأميرة أوجيني أيضاً رموزاً تعكس علاقتها بجاك بروكسبانك في فستان زفافها الذي صممه بيتر بيلوتو وكريستوفر دي فوس. حدد  المصممون والعروس أربعة رموز مهمة للزوجين وهي شوك اسكتلندا وحبهم لقلعة بالمورال، ونبات النفل الذي يكرّم عائلة سارة فيرغسون في أيرلندا، واللبلاب لتمثيل حديقة منزل الزوجين في قصر كنغستون والزهور البيضاء التي تم نسجها  من قماش  الجاكار والحرير والقطن مما خلق إضافة بسيطة ولكن عاطفية إلى ثوب أوجيني.

رسائل حب من بريانكا شوبرا إلى نيك جوناس في تصميم فستان الزفاف

فستان زفاف بريانكا شوبرا
فستان زفاف بريانكا شوبرا

كان لكل من بريانكا شوبرا وعريسها نيك جوناس رسائل لطيفة لبعضهما البعض في ملابس زفافهما عندما تزوجا في عام 2018، صمم فستان زفاف بريانكا من دار رالف لورين واحتوى على ثماني كلمات مطرزة يدوياً، اختارته العروس خصيصاً. تضمنت الكلمات والعبارات، نيكولاس جيري جوناس ، 1 ديسمبر 2018، مادو وأشوك، أوم ناما شيفاي وهي تعويذة هندية تستدعي اللورد شيفا المعني بالحب، العائلة، الأمل، الرحمة. في المقابل، أضاف نيك قطعة صغيرة من الدانتيل من فستان العروس مطرزة بكلمات My Jaan" " والتي تترجم إلى “My Life"، داخل طية صدر سترة بدلته التوكسيدو.

رسالة من ميغان ماركل إلى الملكة اليزابيث ضمن تصميم فستان زفافها

فستان ميغان ماركل
فستان ميغان ماركل

حرصت دوقة ساسكس على دمج بعض الإشارات الدقيقة للملكة الراحلة إليزابيث ضمن إطلالة زفافها، تميز ثوبها وحجابها المصمم خصيصاً من جيفنشي بالزهور المخيطة في حجابها لتمثيل 53 دولة في الكومنولث كانت سابقاً تابعة لبريطانيا. كانت ميغان ترتدي قطعة قماش صغيرة من الفستان الذي ارتدته في أول موعد لها مع الأمير هاري مطرزة في طرحتها.

طرحة جوين ستيفاني كتبت عليه عبارات تكرماً لعائلتها

طرحة غوين ستيفاني
طرحة غوين ستيفاني

عند زواجها من بليك شيلتون في عام 2021 ارتدت العروس جوين ستيفاني فستانين من تصميم فيرا وانغ، أحدهما كان تكريماً عاطفياً لعائلتها. في صورة نشرها مصمم الأزياء Rob Zangardi، تم الكشف عن طرحة غوين ستيفاني المثيرة للإعجاب، وظهر فيه اسم زوجها الجديد وأبنائها Kingston16،Zuma13  و Apollo البالغة من العمر ثماني سنوات.

أشهر حوادث حفلات الزفاف الملكية.. مفاجآت وحوادث غير متوقعة

أمراء وأميرات ودعوا العزوبية في النصف الأول من 2023 بينهم الأمير الحسين بن عبد الله الثاني

هل ستطل رجوة آل السيف بتاج من الملكة رانيا؟

أبرز عادات وتقاليد الأعراس الأردنية قبل ساعات من زفاف الأمير الحسين ورجوة

على غرار الملكة إليزابيث… الملكة رانيا تعير مجوهراتها  إلى ابنتها وكنتها

هل تظهر رجوة آل سيف بإطلالة زفاف غريس كيلي ؟