أفكار للعروس يوم زفافها

دليلك لاختيار بدائل رائعة لكتاب ضيوف الزفاف

عبد الرحمن الحاج
15 فبراير 2023

من بين أروع التذكارات التي يمكن أن يحصل عليها الأزواج الجدد في حفلات زفافهم، رسائل التهنئة المكتوبة من أقرب المقربين إليهم من ضيوف حفلات زفافهم، والتي غالبا ما يتركها ضيوف حفلات الزفاف في كتاب ضيوف الزفاف والذي يتم وضعه عادة بالقرب من طاولة الهدايا أو البطاقات في حفلات الزفاف، ولأن كتاب ضيوف الزفاف يعد طريقة مثالية لتذكر يوم زفافك وحقيقة أن أقرب المقربين إليك قد قاموا بمشاركتك الاحتفال بذلك اليوم المميز في حياتك، ينصح بأن تجعليه جزء من يوم حفل زفافك.

بدائل غير تقليدية ورائعة لكتاب ضيوف الزفاف

دليلك لاختيار بدائل رائعة لكتاب ضيوف الزفاف

دليلك لاختيار بدائل رائعة لكتاب ضيوف الزفاف
دليلك لاختيار بدائل رائعة لكتاب ضيوف الزفاف

في حين أن كتاب ضيوف الزفاف في صورته الكلاسيكية التقليدية، لا يزال خيار مفضلا للعرائس والعرسان الجدد، إلا أنه هناك العديد من البدائل الرائعة الأخرى لكتب ضيوف حفلات الزفاف، والتي تعد خيار مثالي للعروس التي تبحث عن التميز والاختلاف، وتتضمن هذه البدائل رسائل مصورة بالاستعانة بكاميرات فورية، لكي توضع فيها بعد في ألبوم صور حفلات الزفاف، أو رسائل على لوحات زجاجية أو أقمشة مخصصة للرسم، والتي يمكن أن يستخدمها العروسين فيما بعد كديكور أنيق يعلق على جدران منزلهما.

وفي ما يلي مجموعة بدائل رائعة لكتاب ضيوف حفلات الزفاف للعروس العصرية التي تبحث عن التفرد والتميز

  1. رسائل ضيوف الزفاف المصورة بكاميرات فورية

رسائل ضيوف الزفاف المصورة بكاميرات فورية
رسائل ضيوف الزفاف المصورة بكاميرات فورية

قومي عزيزتي العروس، بإعداد طاولة صغيرة تحمل أوراق وأقلام ملونة مع كاميرات فورية بولارويد، ولا تنسي أن تقومي بتشجيع ضيوف حفل زفافك على كتابة رسائل تهنئتهم بالزفاف على هذه الأوراق، ثم تصويرها باستخدام الكاميرات الفورية حتى يمكنك حفظ هذه الرسائل في وقت لاحق، كصور في ألبوم حفل زفافك.

  1. آلة كتابة

آلة كتابة
آلة كتابة

من البدائل الأخرى المميزة وغير التقليدية لكتب ضيوف حفلات الزفاف، الآلة الكاتبة، والتي يمكنك استخدامها أيضا كبديل فريد لكتاب ضيوف الزفاف، بأن تشجعي ضيوف زفافك على استخدامها في كتابة رسائل تهنئتهم بالزفاف، ويمكنك أن تقومي في وقت لاحق في حفظها في واحدة من كتب أو ملفات الحفظ الأنيقة والتي تحتوي على أغلقة بلاستيكية مثبتة لحفظ الأوراق، لا تستغربي حدوث مواقع طريف ومضحكة لن تسنى، إذ أن معظم الأشخاص حاليا لا يجيدون استخدام آلة الكتابة.

  1. الأقمشة المخصصة للرسم

الأقمشة المخصصة للرسم
الأقمشة المخصصة للرسم

يمكنك أيضا أن تقومي بإعداد قماش مخصص للرسم مع أقلام رسم ملونة، ومخصصة للرسم على القماش على طاولة جانبية في حفل زفافك، ولا تنسي أن تشجع ضيوف حفل زفافك على كتابة رسائلهم على القماش، ويمكن حفظ القماش الذي يحمل رسائل ضيوف زفاف في برواز أنيق، لاستخدامه في وقت لاحق كديكور معلق أنيق في منزلك بعد الزواج.

  1. لوحات الكتابة/السبورة

لوحات الكتابة/السبورة
لوحات الكتابة/السبورة

من بين البدائل الرائعة الأخرى التي يمكن للعرائس الجدد أن تلجأ لها من أجل كتاب ضيوف حفلات الزفاف، لوحات الكتابة / السبورة، وينصح باستخدام لوحات الكتابة ذات الأسطح المغناطيسية البيضاء مع أقلام كتابة على لوحات الكتابة، غير قابلة للمسح، لضمان حفظ رسائل ضيوف زفافك على لوحة الكتابة لفترة طويلة بعد حفل الزفاف (يمكنك أيضا تصوير لوح الكتابة الذي يحمل رسائل ضيوف زفافك، بعد حفل الزفاف، ووضع الصور في ألبوم زفافك، كطريقة إضافية لضمان حفظ رسائل ضيوف حفل زفافك).

  1. اللوحات الخشبية مختلفة الأشكال

اللوحات الخشبية مختلفة الأشكال
اللوحات الخشبية مختلفة الأشكال

يمكنك أيضا أن تستخدمي اللوحات الخشبية مختلفة الأشكال والأحجام كبديل غير تقليدي آخر لكتاب ضيوف الزفاف، وذلك بإعداد تلك اللوحات على طاولة جانبية في حفل زفافك مع إعداد أقلام ملونة مخصصة للكتابة الرسم على اللوحات الخشبية، وتشجعي ضيوف زفافك على كتابة رسائلهم على هذه اللوحات.

  1. جذوع الأشجار

يمكنك التفكير أيضا باستعمال جذوع الأشجار المقطوعة ، لأنها هي الأخرى بديل رائع آخر لكتب ضيوف حفلات الزفاف، ويمكن استخدامها كبديل لكتاب ضيوف الزفاف، على غرار اللوحات الخشبية تماما، وتعد خيار مثالي لحفلات الزفاف بثيم ريفي.

  1. لوحات زجاج الأكريليك

لوحات زجاج الأكريليك
لوحات زجاج الأكريليك

لوحات زجاج الأكريليك هي بديل رائع آخر لكتاب ضيوف حفلات الزفاف، ويمكن استخدامها كبديل لكتاب ضيوف الزفاف، مثل اللوحات الخشبية تماما، إلا أنها تعد بديل أكثر جاذبية وأناقة، ويمكن استخدامها في وقت لاحق كديكور أنيق لمنزل العروسين.

  1. اللوحات الفنية المرسومة باليد

اللوحات الفنية المرسومة باليد
اللوحات الفنية المرسومة باليد

من بين الأفكار الرائعة الأخرى التي قد تستخدمها العرائس لكتاب ضيوف حفلات الزفاف، والتي يمكن استخدامها في وقت لاحق كديكور منزلي أنيق لمنزل العروسين بعد الزواج، اللوحات الفنية المرسومة باليد، ويمكن استخدامها ككتاب لضيوف حفل الزفاف بتشجيع ضيوف حفل الزفاف بكتابة رسائلهم القصيرة للعروسين في المواقع الخالية من الرسم حول الصورة، ويمكن وضع اللوحة في وقت لاحق في إطار أنيق وتعليقها على الجدار في منزل العروسين.

  1. مجداف خشبي

مجداف خشبي
مجداف خشبي

يمكنك أيضا أن تضيفي لمسة شخصية مميزة لكتاب ضيوف حفل زفافك وتعبري في الوقت ذاته عن حبك لرياضة التجديف باستخدام مجداف خشبي كبديل لكتاب لضيوف الزفاف، بأن تقومي بإعداد أقلام ملونة صالحة للكتابة على الأسطح الخشبية وتشجعي ضيوف زفافك على كتابة رسائلهم على المجداف.

  1. كرات كرة القدم /البيسبول

كرات كرة القدم  البيسبول
كرات كرة القدم  البيسبول

من البدائل الرائعة الأخرى لكتاب ضيوف حفلات الزفاف والمثالية لمحبي الرياضة وخاصة رياضات الكرة، هي استخدام كرات كرة القدم / البيسبول كبديل لكتاب ضيوف الزفاف بإعداد أقلام ملونة صالحة للكتابة على سطحها وتشجيع ضيوف زفافك على كتابة رسائلهم على سطحها.

  1. مجسم كرة أرضية

مجسم كرة أرضية
مجسم كرة أرضية

من بين البدائل الرائعة والمبتكرة لكتاب ضيوف حفلات الزفاف، المجسمات البيضاء على شكل كرة أرضية والتي يمكن استخدام سطحها أيضا في كتابة رسائل ضيوف الزفاف، بالاستعانة بأقلام ملونة مخصصة لذلك الغرض.

أخيرا نشير عزيزتي العروس إلى أن هذه مجرد أفكار لبدائل يمكن استخدامها لكتاب ضيوف حفل الزفاف، ويمكنك الاستعانة بأكثر من فكرة من هذه الأفكار معا، فقطعا بعض من يجيدون الكتابة قد لا يجيدون الرسم مثلا، لذلك إذا فكرت في هذه البدائل ففكري في أقرب البدائل وأكثرها إمكانية للتحقيق على أرض الواقع، من أجل أن تحوزي في النهاية على لوحة كتاب ضيوف دائم لحفل زفافك.