أدلة على ماضينا

أدلة على ماضينا

لينا ملائكة
18 مايو 2023

التراث بالنسبة لي هو مزيج من القيم والتقاليد والثقافة والدين والفن والتاريخ.. إنه مجموعة من السمات الموروثة فيها الكثير من الطبقات التي تتعلق بكل فرد منا.

التراث مهم لأنه يساعد في تشكيل هويتنا، وهو جزء مما نحن عليه. تعبيرنا عن هذه الهوية يُظهر ما نقدره، ويسلط الضوء على قيمنا وأولوياتنا.

 يوفر تراثنا أدلة على ماضينا وكيف تطوّر مجتمعنا، كما أنه يساعدنا على فحص تاريخنا وتقاليدنا، ويمكّننا من تطوير الوعي بأنفسنا. يساعدنا على فهم وشرح سبب كوننا على ما نحن عليه.

 التراث هو حجر الزاوية في ثقافتنا، ويلعب دورا مهمّا في سياستنا ومجتمعنا وأعمالنا ورؤيتنا للعالم. إنه يطلع ويؤثر ويلهم النقاش العام والسياسة بشكل مباشر وغير مباشر.

 على المستوى الشخصي، ومن خلال نظرة خارجية للأمور، نشأت عائلة أبي في مكة المكرمة، أما عائلة أمي، فهي من المدينة المنورة، وكلاهما من المدن المقدسة في منطقة الحجاز في السعودية. هذا ما أنا عليه، وأنا نتيجة كلتا القصتين مجتمعتين. أحمل ذلك معي في كل مكان أذهب إليه، وأعبّر عن نفسي بشكل عفوي من خلال هذا المنظور في كل شيء أصنعه، ولدي قيمة قوية فيمن أكون ومن أين أتيت.

 فأن أكون وفيّة لتراثي الأصيل الذي هو جزء كبير من هويتي. وذلك مع البقاء وفيّة لمن أنا عليه الآن، وموازنة ذلك مع العالم الحديث هي شكل من أشكال الفن.

Credits

    لينا ملائكة lina malaika

    مبدعة سعودية

    @linamalaika