رجيم  الزبادي والليمون لانقاص الوزن

رجيم الزبادي والليمون لانقاص الوزن، رجيم إجتهادي، متداول عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي، ليس له دليل علمي يؤكد أن هناك علاقة بين الزبادي والليمون في انقاص الوزن وتفتيت دهون الجسم!

رجيم الزبادي والليمون

وبحسب ما قالته إختصاصية التغذية مريم أحمد من القاهرة،" لا يمكن الإعتماد فقط على رجيم الزبادي والليمون لانقاص الوزن، بدون إتباع  حمية صحية تحوي جميع العناصر المفيدة " البروتينات، الألياف، الكربوهيدرات والدهون النافعة"، لانقاص الوزن بشكل صحي وسليم، فضلا عن ذلك يمكن الإستفادة من مركبات الزبادي خالي الدسم والليمون الغني بفيتامين C ضمن هذه الحمية وليس غير ذلك.

الزبادي

أكدت الدكتورة مريم، أنه لا يشترط الجمع بين الزبادي والليمون لانقاص الوزن، بل يفضل تناول الزبادي الخالي من الدسم وبدون السكر المضاف مع الكربوهيدرات المعقدة" الشوفان، قطع الخبز من القمح الكامل، الجرانولا"، للاستفادة من فوائد الزبادي في انقاص الوزن بشكل صحي وفعال، ضمن حمية صحية تتناسب مع طبيعة كل جسم وحالته الصحية.

الليمون

أما بالنسبة لليمون، فقد أشارت الدكتورة مريم، إلى أنه من الأطعمة الغنية بفيتامين C خصوصا "الليمون الأصفر"، مضادات الأكسدة، الألياف والعديد من المركبات النباتية والمعادن والزيوت الأساسية  المفيدة في انقاص الوزن، إذا تم إضافته لوصفات الأطعمة المختلفة والمقبلات والسلطات المخصصة لكل سيدة على حدة خلال فترة الرجيم الصحي المتبع لانقاص الوزن.

فوائد الزبادي والليمون

أكدت الدكتورة مريم، أنه لا غنى عن مراجعة الطبيب عند استخدام الزبادي أو الليمون ضمن الحمية الصحية المتبعة، خصوصا السيدات اللواتي يعانين من مشكلات الجهاز الهضمي، للاستفادة من فوائدهما بصفة عامة، وهي:

  • تعزيز صحة الجهاز المناعي خلال انقاص الوزن.
  • خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم أثناء تخسيس الوزن.
  • تسهيل عملية الهضم بصفة عامة، خصوصا عند تناول كوب من الزبادي خالي الدسم في الصباح وقبل النوم أثناء تخسيس الوزن.
  • الإستفادة من السعرات الحرارية المنخفضة التي يحويها كل من الزبادي خالي الدسم والليمون ضمن حمية صحية محددة من الطبيب المختص.
  • الإحساس بالشبع لفترات طويلة خلال فترة انقاص الوزن.
  • تنشيط الجسم وإمداده بالطاقة والحيوية.
  • تقليل الشعور بالقلق والتوتر والإكتئاب، نتيجة إحتواء الزبادي خالي الدسم على مركبات مفيدة لذلك.
  • الوقاية من الإصابة بهشاشة العظام على المدى البعيد، خصوصا بعد الإنتهاء من انقاص الوزن بشكل صحي.

وأخيرا لا تنساقي عزيزتي وراء رجيم الزبادي والليمون المنتشر عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي، بل استفيدي من فوائد الزبادى أو الليمون ضمن حمية صحية محددة من الطبيب لانقاص الوزن بشكل سليم