دراسة: منتجات الألبان وعلاقتها بأمراض القلب

منتجات الألبان تحمي الأوعية الدموية من الأمراض

منتجات الألبان تحمي الأوعية الدموية من الأمراض

منتجات الألبان تقي من الوفاة المبكرة

منتجات الألبان تقي من الوفاة المبكرة

 تناول منتجات الألبان تحمي القلب من الأمراض

تناول منتجات الألبان تحمي القلب من الأمراض

تعتبر الألبان ومنتجاتها من أهم وأفضل مصادر الكالسيوم فيتامين د الطبيعية، وهو من ضمن الهرم الغذائي الصحي، وتعتبر من الاطعمة التي يجب تناولها يوميا، وهاهي دراسة تفيد فائدة جديدة لمنتجات الألبان تتعلق بصحة القلب.

منتجات الألبان وعلاقتها أمراض القلب:

كشف فريق من العلماء، أن تناول منتجات الألبان بمعدل 3 حصص في اليوم يخفض معدلات أمراض القلب والأوعية الدموية والوفيات، وفقا لدراسة رصد عالمية لأكثر من 130 ألف شخص في 21 بلداً.

ووجدت الدراسة التي أشرف عليها باحثون كنديون أن الأشخاص الذين تناولوا 3 حصص من منتجات الألبان الكاملة في اليوم كانت لديهم معدلات أقل للوفيات والأمراض القلبية الوعائية مقارنة مع أولئك الذين استهلكوا أقل من 0.5 حصة من منتجات الألبان الكاملة في اليوم.

عن الدراسة:

وتتفق النتائج مع التحليلات السابقة للدراسات القائمة على الملاحظة والتجارب، ولكنها تقف على النقيض من الإرشادات الغذائية الحالية التي توصي بتناول 2-4 حصص من منتجات الألبان الخالية من الدهون أو قليلة الدسم في اليوم ، وتقليل استهلاك الدهون الكاملة، وتعتبر أمراض القلب والأوعية الدموية هي السبب الرئيسي للوفيات في جميع أنحاء العالم.

وقال المؤلف الرئيسي للدراسة والأستاذ بجامعة ماكماستر بكندا الدكتور ماهشد ديهاغان، إن الدهون الطبيعية الموجودة في منتجات الألبان تعزز الصحة العامة وتقلل من خطر الإصابة بالأمراض.