ماهي فوائد حب الرشاد للعظام

ماهي فوائد حب الرشاد للعظام

ماهي فوائد حب الرشاد للعظام

حب الرشاد غني بالكالسيوم والفيتامينات التي تقوي العظام

حب الرشاد غني بالكالسيوم والفيتامينات التي تقوي العظام

حب الرشاد فعال في سرعة شفاء الكسور

حب الرشاد فعال في سرعة شفاء الكسور

ماهي فوائد حب الرشاد للعظام، ويعد حب الرشاد من البذور الصحية والمفيدة للجسم بشكل عام وللعظام بشكل خاص كونه غني بالفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية المتنوعة.

يحتوي حب الرشاد على الكالسيوم والمغنيسيوم والصوديوم والبوتاسيوم، اضافة الى فيتامينات أ وج وب6، وهو ما يجعل منه غذاءا مثاليا لتعزيز صحة العظام وتقويتها.

ماهي فوائد حب الرشاد للعظام

بحسب الدراسات التي اجرتها المكتبة الوطنية الامريكية، فان استخدام حب الرشاد في علاج كسور العظام في الطب الشعبي اثبتت فاعلية كبيرة كون حب الرشاد غني بالكالسيوم بحوالي 81 ميلجرام لكل 100 جرام. والمعروف ان الكالسيوم من ابرز العناصر الغذائية التي تقوي كثافة العظام وتحميها من هشاشة العظام خاصة للنساء عند التقدم بالسن.

كذلك فان حب الرشاد يحتوي على المغنيسيوم بنسبة 37 ملليجرام لكل 100 جرام من هذه الحبوب، والمعروف ان انخفاض نسبة المغنيسيوم في الجسم تعتبر من العوامل الخطرة وراء الاصابة بهشاشة العظام.

وفيما يخص فيتامين ج او فيتامين سي، فان نسبته تصل الى 65 ملليجرام لكل 100 جرام من حب الرشاد او ما يعادل 115%، وفيتامين ج مهم لجهة حماية المفاصل من الامراض ومنها التهابات المفاصل والعظام.

وخلال التجارب التي اجريت على حالات كسور عند الارانب والفئران، تبين ان اعطاء ارنب كسر فخذه في نويزيلندا ساعد في شفاء الكسر بسرعة بعد اجراء جراحة له، وبالتالي فان حب الرشاد عنصر مهم في علاج كسور العظام وسرعة شفائها.

كيفية استخدام حب الرشاد للعظام

بالامكان زرع حبوب الرشاد واكل المزروع منها بعد غسله، كما ينصح بتناول الكميات التي يسمح بها الطبيب المختص حسب كل حالة صحية.

ماهي فوائد حب الرشاد الصحية الاخرى

فضلا عن دورها المهم في تقوية العظام وحمايتها من الكسور والهشاشة، فان لحب الرشاد فوائد صحية عديدة على الجسم وهي على الشكل الموجز التالي:

•    علاج نزلات البرد.

•    تقوية جهاز المناعة في الجسم.

•    الوقاية من الامساك.

•    علاج السعال والوقاية منه.

ماهي اضرار حب الرشاد

بالرغم من فوائده العديدة، الا ان حب الرشاد يحمل بعضا من الاضرار على الصحة، فهو يخفض نسبة السكري في الدم ويقلل من البوتاسيوم في الجسم كما يتسبب بانخفاض وقد يسرع من عملية الولادة لذا لا ينصح مرضى السكري والضغط والحوامل بتناوله.