فوائد الخميرة في زيادة الوزن

فوائد الحلاوة الطحينية حيث أن فوائد الخميرة في زيادة الوزن من المسائل الصحية المهمة التي يرغب العديد ممن يعانون من النحافة الزائدة في حلها، كون الخميرة تساعد على اكتساب الوزن الزائد بطريقة طبيعية وصحية من دون الحاجة للجوء للفيتامينات او وسائل اخرى.

وتمتاز الخميرة باحتوائها على العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية لعمل الجسم ووظائفه، منها فيتامينات ب1 وب2 وب9 التي تدخل في عملية التمثيل الغذائي وتعمل على تسهيل عمل وظائفه. كما ان الخميرة غنية بالبروتينات والاحماض الامينية الضرورية لصحة الانسان، اضاقة الى القواعد البيورينية التي تشكل جزءاً من تكوين الاحماض الامينية المهمة لنشاط الجسم واستجابة جهاز المناعة لمحاربة الامراض.

فضلاً عن ذلك، نجد في الخميرة العديد من المعادن المغذية ومنها البوتتاسيوم والفوسفور والحديد والزنك وبالتالي فهي مصدر ممتاز للكثير من الفيتامينات والمعادن والاملاح الضرورية لصحة وعمل الجسم.

فوائد الخميرة في زيادة الوزن

يمكن الاستفادة من الخميرة في زيادة الوزن من خلال مزجها مع عدد من المكونات الغذائية الاخرى.

•    الخميرة مع الماء والسكر:

يمكن استخدام هذه الوصفة لزيادة الوزن بشكل عام وذلك من خلال اضافة ملعقة كبيرة من الخميرة لكوب من الماء الدافئ مع ملعقة كبيرة من السكر، وترك المزيج مدة 15 دقيقة للسماح بالبكتيريا بالتكاثر ثم تناول المزيج بمعدل 3 مرات يومياً. وبالامكان استبدال كوب الماء بكوب من الحليب كامل الدسم لرفع نسبة السعرات الحرارية في المزيج.

•    الخميرة مع الحلاوة الطحينية:

طريقة فعالة اخرى في زيادة الوزن بشكل طبيعي، وذلك من خلال مزج ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية مع لوح من الحلاوة الطحينية واضافة بعض المكسرات للمزيج ثم خلط المكونات جميعاً في الخلاط الكهربائي، بعدها تضاف المكونات الى كوب من الحليب كامل الدسم ويتم تناوله ثلاث مرات يومياً بعد الوجبات الرئيسية او الخفيفة.

•    الخميرة مع الحلبة:  

يساعد هذا الخليط في زيادة الوزن بطريقة طبيعية وصحية نظراً لمكونات الخميرة والحلبة من الفيتامينات والمعادن، ويمكن عمل الخليط من خلال نقع ملعقة كبيرة من الحلبة مع 200 ملل من الماء المغلي لمدة 15 دقيقة، ثن اضافة ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية للمنقوع وتناول الخليط قبل الوجبات الرئيسية او قبل كل وجبة طعام.

•    حبوب حبوب: 

يمكن الحصول على هذه الحبوب من الصيدليات على شكل مكملات غذائية، وهي تستخدم في عملية زيادة الوزن او انقاصه.

فيما يخص زيادة الوزن، يمكن تناول حبوب خميرة البيرة بعد الوجبات الرئيسية ثلاث مرات يومياً، مع الاشارة الى ان تناولها قبل الوجبات يمكن ان يأتي بنتيجة عكسية لجهة زيادة الشعور بالشبع بسبب كمية البروتين العالية الموجودة في هذه الحبوب. لذا وللحصول على نتائج فعالة لجهة زيادة الوزن، ينصح بتناول هذه الحبوب بعد الانتهاء من تناول الطعام.