النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

فوائد الحلاوة الطحينية.. لتحسين الصحة

فوائد الحلاوة الطحينية على الصحة عديدة
1 / 5
فوائد الحلاوة الطحينية على الصحة عديدة
زيت السمسم غني بمضادات الاكسدة التي تحمي من الامراض
2 / 5
زيت السمسم غني بمضادات الاكسدة التي تحمي من الامراض
زيت السمسم يحافظ على ليونة البشرة ويحميها من الشيخوخة
3 / 5
زيت السمسم يحافظ على ليونة البشرة ويحميها من الشيخوخة
الحلاوة الطحينية فعالة في حماية القلب من الامراض
4 / 5
الحلاوة الطحينية فعالة في حماية القلب من الامراض
الحلاوة الطحينية تحافظ صحة الكبد و الجهاز الهضمي
5 / 5
الحلاوة الطحينية تحافظ صحة الكبد و الجهاز الهضمي

الحلاوة الطحينية و الحلاوة، يتم صنعهما من بذور السمسم بشكل خاص، و هي البذور التي تعرف بإسم "ملك الزيوت" كونها الزيوت الاكثر استقراراً بين بقية الزيوت، فضلاً عن غناها بمركبات مضادة للاكسدة تمنح الحلوة الطحينية فوائد صحية عديدة تعمل على تحسين الصحة بشكل عام.

اليك اهم فوائد الحلاوة الطحينية الصحية.

فوائد الحلاوة الطحينية

- تغذية الجسم:

بسبب مكوناتها الغنية من البروتينات عالية الجودة و الدهون و الحديد و الكالسيوم و فيتامينات بي 1 و بي 2 وإي، فإن الحلاوة الطحينية تؤمن للجسم طاقة و قوة فضلاً عن زيادة قوة العضلات.

- تعزيز سلامة الخلايا و تحسين وظائفها:

الخلايا في الجسم تحتاج لمواد معينة تساعدها على البقاء سليمة و قادرة على اتمام وظائفها في الجسم، و الحلاوة الطحينية توفر هذا الأمر من خلال احتوائها على مواد للاكسدة كالسيسامولين و السيسامول التي تعزز من سلامة انسجة الجسم و تمنع اكسدة الدهون في الاوعية الدموية، بما فيها البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة ما يؤمن حماية لشرايين القلب من التصلب.

- حماية القلب:

تحتوي بذور السمسم على الكالسيوم الضروري لتغذية الاوعية الدموية للقلب بشكل كامل، و بالتالي فإن تناول الحلاوة الطحينية المصنوعة من زيت بذور السمسم يساعد على حماية القلب من معظم الامراض.

و تكمن اهمية الحلاوة الطحينية في الحفاظ على صحة القلب بسبب احتوائها على مادة السيسامين التي تحافظ على مستوى الدهون في مستواها الطبيعي في الدم و ذلك خلال تنظيم افراز الدهون من الكبد. فضلاً عن احتواء زيت السمسم على الدهون غير المشبعة و القادرة على خفض مستوى الكولسترول الضار و بالتالي تعزيز ليونة الاوعية الدموية.

- تعزيز مناعة الجسم:

مادة السيسامين الموجودة في زيت السمسم تؤثر على تنظيم المركبات المعروفة بإسم الايكوزانويد، و هي مركبات تعمل على تعزيز الاستجابة المناعية للجسم و إبقاء مستواها متوازناً.

كما ان زيت السمسم الذي يدخل في صناعة الحلاوة الطحينية، فعال في الوقاية من انواع معينة من السرطان كسرطان الجلد و القولون.

- تعزيز نشاط فيتامين إي:

فيتامين إي هو مضاد فعال للاكسدة، يذوب في الدهون و يحمي الجسم من المركبات المؤكسدة الضارة، و تناول الحلاوة الطحينية يساعد في تعزيز وظيفة هذا الفيتامين بسبب احتواء السمسم على جاما توكوفيرول التي لديها نشاط مشابه لنشاط فيتامين إي.

كما ان مادتي السيسامين و السيسامولين الموجودتين في زيت السمسم تزيدان من نشاط فيتامين إي لجهة منع حدوث الاكسدة في الجسم، التي تسبب الامراض الخطيةرو المزمنة و الشيخوخة المبكرة.

- المحافظة على صحة الكبد:

يحافظ زيت السمسم الموجود في الحلاة الطحينية، على صحة الكبد بحسب الابحاث التي اجريت على الحيوانات.

- حماية الجهاز الهضمي:

بذور السمسم التي تصنع منها الحلاوة الطحينية تساعد على تخفيف الامساك و التخلص من الديدان الموجودة في الامعاء، كما ان تناول الحلاوة الطحينية يساهم في تحسين عملية الهضم و تنشيط الدورة الدموية.

فوائد-السمسم-الصحية-لا-غنى-عنها

لمن-يعانون-نقص-الوزن-ننصحكم-بتناول

لهذه-الاسباب-تناولي-السمسم-على-الريق-كل-صباح

×