ابرز الانجازات الطبية السعودية بمناسبة اليوم الوطني السعودي

 بحث للبروفيسورة ريما البدر يصل للعالمية

بحث للبروفيسورة ريما البدر يصل للعالمية

مستشفى الملك فيصل ينجح في زراعة قلب لرضيع

مستشفى الملك فيصل ينجح في زراعة قلب لرضيع

عملية زراعة أضغر قلب صناعي نجحت في السعودية

عملية زراعة أضغر قلب صناعي نجحت في السعودية

ابرز الانجازات الطبية السعودية بمناسبة اليوم الوطني السعودي سوف نستعرضها في هذا الموضوع من منطلق تسليط الضوء على جانب القطاع الصحي الذي تميزت وتفوقت به المملكة العربية السعودية ووصلت إلى العالمية في الإنجازات الطبية على أيدي أطبائها وطبيباتها.

ابرز الانجازات الطبية السعودية بمناسبة اليوم الوطني السعودي:

  • نال البحث الذي قدمته البروفيسورة الدكتورة ريما البدر المتخصصة في قلب الأطفال و قلب الأجنة القبول في المؤتمر العالمي السابع لقلب الأطفال و جراحة قلب الأطفال ، الذي أقيم في مدينة برشلونة في أسبانيا مؤخرا. و يعد هذا البحث انجازا عالميا مميزا ، حيث أن البحث المقدم من قبل البروفيسورة ريما البدر هو البحث الأوحد من المملكة العربية السعودية و الشرق الأوسط و الذى تم قبوله و إدراجه ضمن الأحداث العلمية المهمة في المؤتمر ، و تم عرضه على الحضور من أطباء و عاملين في المجال الصحي من مختلف دول العالم.
  • سلطت وسائل الإعلام العالمية الأضواء على الباحثة السعودية، الدكتورة شذى أبو عوف، بعد نجاحها في إعادة هيكلة علاج السمنة عبر تأسيس برنامج حكومي لعلاج بدانة الأطفال والبالغين في وزارة الصحة البريطانية في إبريل 2017 وتُعد "شذى أبو عوف" أول سعودية تنضم كعضو في لجنة هيكلة وتقويم برامج ومشاريع صحة الطفل والأسرة والمجتمع في بريطانيا، ضمن 22 عضوًا يمثلون مجموعة من المختصين والأطباء والباحثين في الدراسات الإكلينيكية والصحية الوبائية.
  • تمكن فريق طبي في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث في الرياض من إجراء عمليّة زراعة قلب لرضيع سعودي يبلغ من العمر 23 شهرًا كأصغر حالة يتمّ زراعة قلب لها في تاريخ زراعة القلب في المملكة خلال الـ30 عامًا الماضية.
  • حققت مستشفيات وزارة الصحة السعودية إنجازا عالميا وذلك من خلال إجراء أول عملية من نوعها لزراعة قلب صناعي بمركز الأمير سلطان لمعالجة وجراحة أمراض القلب في الأحساء، وأجريت لمريض يبلغ من العمر 44 عاما عملية زراعة أصغر قلب صناعي في العالم. وقد حاز المركز بهذا الإنجاز الرائع على جائزة واعتراف هيئة الغذاء والدواء الأمريكية بحكم أنه يمثل أول انجاز من نوعه في العالم.