افضل 5 مشروبات لتبريد الجسم في الصيف

مع دخول فصل الصيف يبدأ الجسم بإفراز العرق للسيطرة على حرارته ، و بالتالي فإن علينا تزويد الجسم بالمشروبات المنعشة لتعويض الجسم عن السوائل التي يفقدها ، و أيضا للحصول على الإنتعاش الذي نروي به أجسامنا مع حرارة الصيف الحارقة ، لذا نرشح لكم أفضل 5 مشروبات لتبريد الجسم في الصيف ، والتي  يمكن إعدادها بسهولة في المنزل وفي دقائق معدودة .

مشروبات لتبريد الجسم في الصيف

هذه المشروبات الخمسة لن تمنحكم الإنتعاش وحسب بل ستمنحكم الفوائد الكثير لصحتكم وأجسادكم لما تحتويه من فيتامينات ومعادن يحتاجها الجسم يوميا 

عصير الكركديه

يتم إعداد الكركديه بغليه في الماء أو نقعه لبضع ساعات في الماء الحار ،  ثم نضعه في الثلاجة حتى يبرد ، ثم نقدمه مع قطع الثلج ، يساعد الكركديه على تبريد الجسم وهو مصدر رائع  لمضادات الأكسدة التي تحمي من السرطان، وتخفف من الكوليسترول، وتنظف الكبد.

عصير الأناناس و جوز الهند

معروف عن الأناناس احتواءه على كمية كبيرة من المياه التي تساعد في محاربة العطش والحر في الصيف وهي مدرة للبول ومفيدة في منع تشكل الرمل والحصى في الكلى والمثانة ، وبإضافة ماء جوز الهند له فإننا سنحصل على عصير أكثر إنتعاش وفائدة .

عصير البطيخ و التوت

هذا العصير المنعش سيحارب حر الصيف بجدارة وليس ذلك فحسب بل أنه من أفضل العصائر التي يجب أن تتناولها المرأة كونه محارب رائع للشيخوخة وطارد قوي للسموم من الجسم ، ليجعل الجسم في نضارة وانتعاش دائم .

 العرقسوس

هذا العصير اللذيذ يمنح الشعور بالارتواء لذا يعد من المشروبات المفضلة في شهر رمضان .

النعناع والليمون

من المشروبات التي تمنح الشعور بالاسترخاء والانتعاش في ذات الوقت كما يساهم في ترطيب الجسم ، و أفضل الطرق لتناول هذا المشروب المنعش هو عصر الليمون ووضعه في مغلي النعناع البارد وإضافة الثلج وأوراق النعناع وتناولها بهذه الطريقة دون خلطها مع النعناع في الخلاط كما يفعل البعض .

عصائر طبيعية و صحية لتخفيف الوزن وحرق الدهون

لمقاومة حرارة الجو .. أهم الأطعمة لتبريد الجسم

العرقسوس قاهر للعطش