النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

فوائد الموز على الريق.. لصحة سليمة ودائمة

فوائد الموز في علاج متلازمة الحيض
1 / 6
فوائد الموز في علاج متلازمة الحيض
فوائد الموز لتقوية العضلات خلال ممارسة الرياضة
2 / 6
فوائد الموز لتقوية العضلات خلال ممارسة الرياضة
فوائد الموز في تحسين المزاج ومحاربة الاكتئاب
3 / 6
فوائد الموز في تحسين المزاج ومحاربة الاكتئاب
يحتوي الموز على نسبة عالية من البوتاسيوم والماء
4 / 6
يحتوي الموز على نسبة عالية من البوتاسيوم والماء
الموز غني بالفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم
5 / 6
الموز غني بالفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم
فوائد الموز على الريق عديدة
6 / 6
فوائد الموز على الريق عديدة

فوائد الموز الصحية اكثر من ان تحصى، فهذا النوع من الفواكه غني بالعناصر الغذائية التي تجعله من افضل انواع الفاكهة على الاطلاق.

والموز من النباتات العشبية من جنس Musaa، و يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن و المركبات الفعالة التي تعود بفوائد صحية كثيرة على صحة الانسان. و هو الى فوائده فإنه متوفر في معظم انحاء العالم و على مدار السنة و باسعار مقبولة، وهو لذيذ الطعم للكبار و الصغار معاً.

تعرفي معنا على فوائد الموز على الريق.

فوائد الموز على الريق

•    الموز غني بالبوتاسيوم الذي يعمل على خفض خطر الاصابة ب ضغط الدم المرتفع كما يعمل على خفضه عند الاشخاص المصابين.

•    البوتاسيوم الموجود في الموز مهم ايضاً في المحافظة على توازن السوائل و الاملاح في الجسم، كما يحافظ على انتظام دقات القلب.

•    لا تصدقي الشائعات التي تقول ان تناول الموز يزيد الوزن، فهو على العكس يساعد على خسارة الوزن لانه لا يحتوي على سعرات حرارية كبيرة، كما انه يحتوي على الياف غذائية وكمية من النشا تعطي شعورا بالشبع لوقت طويل، اضافة الى الماء.

•    لمن يعانون من نقص فيتامين ج، و هو واحد من مضادات الاكسدة القوية التي تكافح الامراض، عليهم تناول الموز خصوصا على الريق للحصول على حصتهم من هذا الفيتامين الضروري الذي يقوي مناعة الجسم وجدران الاوعية الدموية كما يساعد في بناء العظام و سرعة التئام الجروح و تكوين هرمون الثيروكسين في الغدة الدرقية و تحسين امتصاص الحديد في الجسم.

•    فوائد الموز ايضا انه غذاء خالي من الكوليسترول و كذلك الدهون، و بالتالي فهو طعام مناسب للاشخاص الذين يحاولون خفض كمية الدهون التي يتناولونها يومياً.

•    الموز غني بفيتامين ب6 الذي يسهم في عمليات الايض الخاصة بالاحماض الدهنية و الامينية و في تحويل الحمض الاميني التريبتوفان الى نياسين، كما ان فيتامين ب6 ضروري ايضاً لتصنيع كريات الدم الحمراء.

•    يحتوي الموز على المنغنيز الذي يساعد في عمل الانزيمات اللازمة لعمل ايض الكربوهيدرات و الدهون، كما يساهم في تعزيز صحة العظام.

•    فوائد الموز ايضاً في محاربة القرحة والجذور الحرة المسببة للسرطان، اضافة الى تحسين عملية الهضم و منح النشاط والقوة للجسم، وهو من الاطعمة المناسبة لمن يلعبون الرياضة كونه يساعد العضلات في انقباضها و يخفف من تعبها.

•    لاصحاب المزاج السيء او الذين يعانون من الاكتئاب، ينصحون بتناول الموز لانه يرفع نسبة السيروتونين في الجسم، وكذلك الامر بالنسبة للمرأة التي تعاني من متلازمة الحيض.

•    يخفف الموز حرقة القلب و يحمي الخلايا العصبية من الزهايمر وغيره من امراض الجهاز العصبي، كما يحافظ على صحة الكليتين.

فوائد-الموز-الصحية-ستجعلكم-تحبونه-أكثر

فوائد-قشر-الموز-لقلب-قوي-و-شباب-دائم

فوائد-الموز-للرجيم-و-تخفيف-الوزن

فوائد-الموز-في-علاج-الارق-و-الاكتئاب

×