فوائد الموز في علاج الارق و الاكتئاب

فوائد الموز في علاج الارق و اضطراب النوم

فوائد الموز في علاج الارق و اضطراب النوم

الموز مفيد ايضاً في تقليل اعراض الدورة الشهرية المزعجة

الموز مفيد ايضاً في تقليل اعراض الدورة الشهرية المزعجة

فوائد الموز في علاج الاكتئاب و التوتر

فوائد الموز في علاج الاكتئاب و التوتر

فوائد الموز في علاج الارق و الاكتئاب

فوائد الموز في علاج الارق و الاكتئاب

الموز يحسن المزاج و يساعد في التخلص من الارق الشديد

الموز يحسن المزاج و يساعد في التخلص من الارق الشديد

فوائد الموز عديدة و لا حصر لها، فالموز من اهم و افضل انواع الفواكه الغنية بالعناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم و قوته.

لكننا اليوم سنسلط الضوء على ميزتين في الموز لجهة علاج الارق و الاكتئاب، كونهما من الامراض العصرية الشائعة و التي يمكن ان تتحول لامراض خطيرة مزمنة او تؤثر على صحة الانسان بشكل سلبي في حال لم تتم معالجتها بشكل سريع.

تعرفي معنا اليوم على فوائد الموز في علاج الارق و الاكتئاب.

فوائد الموز في علاج الارق

الارق او اضطرابات النوم المزمنة، هو من الامراض الخطيرة التي لا يجب اغفالها، كون ازدياد شدة الارق و كذلك مدته يمكن ان يؤدي للاصابة ببعض الامراض كالسكري و سرطان الثدي و امراض القلب و السكتات الدماغية و ارتفاع ضغط الدم و الاكتئاب.

و بالتالي يجب علاج الارق بالطرق الفعالة و الممكنة و كذلك الطبيعية، و هنا تبرز فوائد الموز في علاج الارق. فالموز يساعد على زيادة كمية هرمون الميلاتونين الذي يلعب دوراً رئيساً في المساعدة على النوم بشكل طبيعي و عميق. كما انه غني بعناصر غذائية مهمة تجعل الدماغ في حالة مزاجية ممتازة تساعد على النوم بشكل سليم و هادئ.

لهذا ينصح الخبراء الاشخاص الذين يعانون من شدة الارق، بضرورة تناول موزة واحدة قبل موعد النوم بساعتين، لمساعدتهم على النوم بشكل افضل.

فوائد الموز في علاج الاكتئاب

الاكتئاب هو مرض العصر بحسب رأي الأكثرية، و هو يزداد حدة مع الوقت نتيجة ضغوطات الحياة و العمل و قلة التواصل الاجتماعي الذي تحول للانترنت، فضلاً عن قلة النوم الجيد و تناول الاطعمة غير الصحية و اسلوب الحياة المتسارع.

و التوتر الشديد او الاكتئاب ينجم عن تناقص مستوى البوتاسيوم في الجسم عن المعدل الطبيعي، و المعروف ان البوتاسيوم يساعد على توازن الجسم و حمل الاوكجسين الى الدماغ و كذلك الحفاظ على ضربات القلب طبيعية.

لذا فإن فوائد الموز في علاج الاكتئاب كبيرة في هذا المجال، كون الموز غني بالبوتاسيوم الذي سيمنح الجسم الهدوء و الاستقرار. كما ان الموز غني بفيتامين بي الذي يعمل على اراحة الجهاز العصبي كاملاً.

و الموز فعال في علاج الاكتئاب ايضاً بسبب محتواه من مادة التريبتوفان، و هي احد اهم انواع البروتينات التي تتحول داخل الجسم الى السيروتونين المساعد على ترخية العضلات و منح الشعور بالسعادة كونه ينظم نسبة السكر في الدم.

و للسيدات اللواتي يعانين من تقلبات المزاج خلال الدورة الشهرية، فإن تناول الموز يسهم في تقليل اعراض الحيض و تخفيف الاجهاد و التعب النفسي الناجم عنه، كونه يساعد على الاسترخاء.

إن-كنتم-تحبون-الموز-سيهمكم-قراءة-هذا-المقال

طرق-فعالة-للتخلص-من-الارق

اطعمة-فعالة-في-علاج-الاكتئاب-و-ضعف-التركيز