لصحة الجسم.. إليكم أفضل أنواع اللحوم

لحم الأرنب يعد من أفضل أنواع اللحوم

لحم الأرنب يعد من أفضل أنواع اللحوم

 مضادات الأكسدة و الأوميغا أهم مايميز لحوم الأسماك

مضادات الأكسدة و الأوميغا أهم مايميز لحوم الأسماك

اللحوم البيضاء غنية بالبروتين وتعتبر أفضل من اللحوم الحمراء

اللحوم البيضاء غنية بالبروتين وتعتبر أفضل من اللحوم الحمراء

 من الصعب على الجسم أن يحافظ على صحته دون تناول مختلف أنواع الأطعمة و أهمها اللحوم بكل أنواعها، و لأن كثير من الدراسات الطبية العلمية ربطت بين تناول اللحوم والأمراض، لابد أن نتعرف على أفضل أنواع اللحوم للحفاظ على صحة الجسم.

أفضل أنواع اللحوم:

  •  لحم الأرنب:

يجمع الأطباء على أن لحم الأرنب يعد من أفضل أنواع اللحوم التي يمكن للإنسان تناولها، وذلك لسهولة هضمه وامتصاصه في الجسم، ولما يحتويه على كميات عالية من البروتين و المواد المفيدة كأوميغا 3، إضافة لقلة السعرات الحرارية فيه، فكل 100 غرام من لحم الأرنب تحتوي على 137 سعرة حرارية فقط.

  •  لحم الخيل:

يعتبر لحم الخيل من أنظف و أفضل أنواع اللحوم التي ينصح بها خبراء الصحة، حيث يؤكدون أن هذا اللحم لا يحتوي على الهرمونات و المواد الكيميائية المسرطنة، لأن الخيول المخصصة لإنتاج اللحم تعتمد في غذائها على العشب الطبيعي فقط وليس على الأعلاف التي يمكن أن تحتوي على مواد كيميائية.

  •  لحم الغزال و الرنة:

لحم الغزال و الرنة من اللحوم الحمراء التي يتغذى عليها الكثيرون في مناطق روسيا الشمالية ومناطق اسكندينافيا، وينصح الأطباء بتناول تلك اللحوم لاحتوائها على كميات كبيرة من الحديد و فيتامين ب الضروريين لصحة الدم.

  •  لحوم الأسماك:

يشدد الأطباء على تناول لحوم الأسماك لاحتوائها على مضادات الأكسدة كالأوميغا 3، كما تحتوي على كميات كبيرة من الفوسفور الضروري لعمل الدماغ و الجهاز العصبي.

  • لحم الدجاج و الديك الرومي:

تصنف اللحوم البيضاء كلحم الدجاج و الديك الرومي من اللحوم المفيدة جدا لصحة الإنسان، لاحتوائها على كميات عالية من البروتين، وكون الإفراط في تناولها لا يتسبب بمرض النقرس الذي تسببه اللحوم الحمراء.

لن تتوقعوا العلاقة بين اللحوم الحمراء و التهاب الامعاء؟

باحث سعودي يحذر من اللحوم.. لماذا؟

ما علاقة اللحوم الحمراء بالإصابة بداء السكري؟