5 اطعمة صحية بديلة للوجبات السريعة

الوجبات السريعة هي وجبات مغرية على كافة الصعد، فهي سريعة التحضير و يمكن تناولها في اي وقت واي مكان، كما انها غنية بالدسم و الطعم اللذيذ الذي تخبئه لنا السكريات و الدهون و السعرات الحرارية ما يجعلها اطعمة مناسبة لحالات المزاج المتعكر او عند الشعور بالاكتئاب او ببساطة، عدم الرغبة في الطهي او اعداد وجبة صحية قد تستلزم بعض الوقت. لكنها في الوقت ذاته، تعجل باصابتنا بالسمنة و السكري و امراض القلب التي يمكن ان تؤدي الى الوفاة في اسوأ الحالات.

لكن من قال ان كل الاطعمة الصحية هي اطعمة مملة و تحتاج وقتاً طويلاً لإعدادها؟ في الحقيقة ان هناك العديد من الاطعمة الصحية و الخفيفة التي يمكن تناولها داخل المنزل و خارجه، ليست سيئة كما هي الوجبات السريعة، حتى ان بعضها يساعد فعلاً في المحافظة على الرشاقة او تخفيف الوزن.

تعرفي معنا على 5 اطعمة صحية بديلة للوجبات السريعة يمكنك الاستمتاع بها، كما اوردها الموقوع الهندي "بولد سكاي".

اطعمة صحية للوجبات السريعة

- الموز:

من اكثر انواع الفواكه غنى بالبوتاسيوم، الذي يمد الجسم بالطاقة و يساعد في الشعور بالإمتلاء. 

يمكنك تناول موزة واحدة بديلاً عن رقائق البطاطس او لوح الشوكولاته الدسم.

- المكسرات و الفواكه المجففة:

في حال كنت ممن يحبون تناول وجبات خفيفة بين الحين و الاخر، في العمل او المنزل، احرصي على ان يكون لديك مخزون من المكسرات النيئة غير المملحة كالجوز و اللوز لتناولها بديلاً عن الشوكولاته، اضافة الى الفواكه المجففة كالمشمش و الخوخ و كذلك التمر التي توفر لك حاجتك من الفيتامينات و الالياف و المعادن و البروتينات، و يمكن تناولها بدل الحلوى السريعة الغنية بالدسم و السكريات.

- الزبادي:

يعتبر من افضل الخيارات الصحية في عملية انقاص الوزن، خاصة ان كان قليل الدسم او خالي الدسم، فهو غني بالبروبايوتيك الذي يحسن من عملية الهضم، و كذلك الكالسيوم الضروري لصحة العظام و الاسنان.

تناولي الزبادي الخالي من الدسم كبديل صحي عن الآيس كريم او المثلجات السكرية.

- الشوفان:

واحد من افضل الخيارات الصحية لتناوله كبديل عن الوجبات السريعة عند الشعور بالجوع، فهو غني بالالياف التي تملأ المعدة و تقلل من الشهية لتناول الطعام، كما انه يساعد على خفض الكولسترول في الدم و يخفض من خطر الاصابة بامراض القلب.

يمكنك تناول الشوفان مع الفواكه لاضفاء مذاق جيد اليه، كما يمكن اضافة الزبادي او الحليب الخالي الدسم و الاستمتاع بوجبة خفيفة و صحية.

- عصائر الفواكه الطازجة:

افضل بكثير من العصائر الجاهزة الغنية بالسعرات الحرارية و السكريات، و يمكنك تناولها كبديل عن قطع الحلوى الغنية بالدهون او وجبة برجر دسمة.

من عصائر الفواكه الطبيعية نذكر الاناناس و البابايا و البرتقال و التفاح.

تحذير-الوجبات-السريعة-تتسبب-بانتشار-هذا-المرض

الوجبات-السريعة-تسبّب-الإكتئاب-وتجمّد-المشاعر

اطعمة-صحية-و-غير-مكلفة-تعلمي-كيف-تشترينها

اطعمة-لا-غنى-عنها-في-تنظيف-الجسم