أمراض تصيب عضلات الجسم. تجنبوا الإصابة بها.

العضلات هي جزء أساسي و مهم في تكوين الجسد البشري حيث تقوم العضلات بأهم وظيفة وهي الحركة بالإضافة إلى إعطاء  الجسم الشكل الخارجي و تساعد أعضاء الجسم على القيام بوظائفها، و العضلات مثلها مثل أي عضو في الجسم تصاب بالأمراض المختلفة لأسباب معينة. و إليكم أهم الأمراض التي تصيب العضلات سواء بسبب الأعصاب المتحكمة العضلات أو بدونها، وهي:

أهم الطرق للتخلص من آلام العضلات بعد الرياضة.

الأمراض التي تصيب عضلات الجسم:

  تصاب العضلات في مختلف المراحل العمرية بمجموعة من الامراض التي تسبب ضعف ووهن تلك العضلات، ويوجد أيضا بعض الأمراض التي تصيب الاعصاب المغلفة للعضلات وفيما يلي ذكر لأهم تلك الامراض التي تصيب العضلات و اعصابها.

- الأمراض التي تؤثر في العضلات من خلال التأثير في أعصابها وهي:

- اصابات النخاع الشوكي.

- مرض شلل الاطفال.

- داء لو غيريغ.

أبسط الطرق لتجنب تشنجات العضلات نتيجة السباحة

- الأمراض التي تصيب العضلات مباشرة دون ان يكون للأعصاب دور و هي:

- الحثل العضلي وهو مرض وراثي يصيب جميع أنواع العضلات في الجسم، ويتميز بضعف في العضلات ثم يتطور بسرعة ليصيب جميع عضلات الجسم، وهو ما يؤدي إلى الإعاقة الحركية في مراحل مبكرة جدا.

- اعتلال العضلات وهو مرض تفقد فيها الياف العضلات قدرتها على العمل بالشكل الصحيح مما يسبب ضعف في العضلة و عدم القدرة على تحريكها و ينتج اعتلال نتيجة مجموعة من الأمراض الأخرى المتعلقة بالعضلات.

- التهاب العضلات هو من امراض العضلات المزمنة الذي يتصف بالألم الشديد و ضعف العضلات.

علاج أمراض العضلات:

  إن التشخيص المبكر لهذه الأمراض تأتي من كونها سريعة التأثير في صحة المريض، حيث أن عدم تشخيصها وعلاجها قد يؤدي إلى مضاعفات جسيمة، وفي بعض الأحيان تكون قاتلة. و غالبا ما تكون العلاجات بالبحث عن المسبب الرئيسي للمرض و التخلص منه، و تناول المضادات اللازمة لذلك، بالإضافة إلا أن أمراض العضلات تتطلب علاجات طبيعية وتمارين رياضية تعيد قوة العضلة و قدرتها على الحركة و هي في الغالب آخر مراحل العلاج.

أشهر الخرافات عن بناء و تكوين العضلات