لبناء عضلات قوية: عليك بتناول هذه الأطعمة

للعضلات أهميةٌ كبيرة عند الرجل، ولهذا يقوم بالتمارين والتغذية الملائمة لبناء وتقوية عضلاته.
 
وكما أن تمارين معينة يحتاج الرجل القيام بها لبناء عضلات متينة وقوية، كذلك يحتاج لأصناف معينة من الغذاء لإكمال هذا الأمر، والحقيقة أن الأثنان يعملان معاً ويكمَلان بعضهما لجهة تقوية العضلات.
 
إليك عزيزي بعضاً من هذه الأطعمة التي يجب عليك إدخالها في نظامك الغذائي للحصول على عضلات مفتولة كما أوردها موقع "تسنتروم فور غيزوندهايت" الألماني:
1. البيض: لاحتوائه على نسبة عالية من الأحماض الأمينية، وهي مصدرٌ ممتاز لتزويد الجسم بالبروتينات.
 
2. السمك: يحتوي أيضاً على البروتينات وأحماض أوميغا 3 الدهنية.
 
3. المكسَرات: خصوصاً اللوز والجوز لاحتوائهما على البروتينات، وكذلك الكالسيوم والحديد والمغنيزيوم.
 
4. البقوليات: من المصادر الهامة للأحماض الأمينية، كما أن الكربوهيدرات الموجودة فيها يمكن هضمها ببطء ما يساعد في توازن مستوى السكر في الدم. 
 
5. زبدة الفول السوداني: تحتوي على كمية هائلة من البروتينات والدهون الصحية والقليل من الكربوهيدرات، وهي مصدرٌ مهم لتزويد الجسد بالأحماض الأمينية أيضاً.
 
6. السبانخ: من الخضار المهمة لتقوية العضلات.
 
7. البروكلي: يحتوي على نسبة كبيرة من البروتين (3.2 غرام في كل 100 جرام) والقليل من الكربوهيدات. كما يقدم مضادات الأكسدة والفيتامينات للجسم، وهو أيضاً من أكثر الأغذية التي تقي من السرطان.
 
8. التوت: بأنواعه المختلفة يُعتبر مصدراً أساسياً لمضادات الأكسدة والفيتامينات التي تساعد في بناء عضلات الجسم.
 
9. بروتين الأرز: تحوي ملعقة ونصف من بروتين الأرز على 16 غرام من البروتين، لذا فهو مصدرٌ مهم لتقوية العضلات وبناء عضلات الجسم. كما أنه خفيفٌ على المعدة ويمكن هضمه بنسبة 100%، فضلاً عن احتوائه على فيتامين "بي".
 
10. الماء: من أهم العناصر الغذائية الواجب تناولها باستمرار لتقوية العضلات، إذ أن 75% من أنسجة العضلات تتكون ذاتها من المياه، وبالتالي يُنصح الرجل بشرب ما حوالي ليترين يومياً من الماء.