النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

4 نصائح أساسية للحد من العطش الشديد خلال شهر رمضان​​​​​​​

4 نصائح اساسية للحد من العطش في رمضان
1 / 5
4 نصائح اساسية للحد من العطش في رمضان
تجنب الحلويات في السحور للحد من العطش في رمضان
2 / 5
تجنب الحلويات في السحور للحد من العطش في رمضان
تجنب المخللات للحد من العطش في رمضان
3 / 5
تجنب المخللات للحد من العطش في رمضان
تناول الزبادي للحد من العطش في رمضان
4 / 5
تناول الزبادي للحد من العطش في رمضان
تناول الموز للحد من العطش في رمضان
5 / 5
تناول الموز للحد من العطش في رمضان

نصائح أساسية للحد من العطش الشديد خلال شهر رمضان، يجب عليك عزيزتي أن تكوني على دارية كاملة بها، فهي نصائح أساسية تحمل بين مفاهيمها أساليب صحية ستمنح جسمك الرطوبة الكافية وتقلل من إحساسك بالعطش والجوع في آن واحد خلال ساعات الصيام على وجه الخصوص.

فضلا عن ذلك، تحوي النصائح الأساسية معلومات هامة، ستساهم في تحسين صحتك ومنع إصابتك بالأمراض المفاجئة خصوصا في شهر رمضان.

من هذا المنطلق، سنتعرف على أهم 4 نصائح أساسية للحد من العطش الشديد خلال شهر رمضان، من خلال استشارية التغذية العلاجية فيروز مجدي من القاهرة، كي يتسنى لك الاستفادة منها في تعزيز صحتك ورشاقتك وجمالك في آن واحد وليس فقط الحد من العطش الشديد.

نصائح أساسية للسيدات والفتيات خلال شهر رمضان

أكدت دكتورة مجدي، على أن هيكلة وظائف الجسم الحيوية تدار بالسوائل والأطعمة الصحية، وأن كلاهما جزء لا يتجزأ من حلقة الوصل والترابط بين كافة أجهزة الجسم وخلاياه الدقيقة، وبالتالي العطش الشديد جزء مؤثر على الجسم و سيترتب عليه آثار جانبية متنوعة،  لن تقف عند حد معين، بل ستؤثر على الصحة العامة في المجمل العام.

لذا اتبعي عزيزتي أهم 4 نصائح أساسية للحد من العطش الشديد و تحسين حالتك الصحية بصفة عامة خلال شهر رمضان، على النحو التالي:

تجنب الحلويات في السحور للحد من العطش في رمضان

  1. قللي الحلويات والمخللات في رمضان

احرصي عزيزتي على استهلاك كميات قليلة من الأطعمة المالحة، خصوصا المخللات، فهي أحد الأطعمة المتسببة في شعورك بالعطش الشديد خلال ساعات الصيام. كذلك امتنعي عن تناول الحلويات على السحور، فهذه إحدى النصائح الأساسية للحد من العطش الشديد على وجه الخصوص.

  1. تجنبي المشروبات المنبهة في السحور

لامانع عزيزتي من تناول المشروبات الغنية بالكافيين بمعدل 3 أكواب متوسطة الحجم خلال ساعات الإفطار، ولكن احذري من تناولها على السحور، فهي تعمل على إدرار البول، ما يزيد من شعورك بالعطش خلال ساعات الصيام، وهذه إحدى النصائح الأساسية للحد من العطش الشديد في رمضان.

  1. أطعمة تمنع الشعور بالعطش

ننصحك عزيزتي بتخصيص كميات معتدلة يوميا أثناء وجبة السحور من الأطعمة المساهمة في الحد من العطش خلال ساعات الصيام، خصوصا " الموز، التفاح، اللوز، المشمش المجفف والقليل من التمر" فهذه إحدى النصائح الأساسية للحد من العطش وتحسين الصحة العامة في شهر رمضان.

  1. أطعمة تمدك بالطاقة والحيوية أثناء الصيام

تأكدي عزيزتي أن تناولك اللبن الرائب والزبادي القليل الدسم، خلال وجبتي الإفطار والسحور، سيجعلك أكثر نشاطا وقدرة على مقاومة العطش والجوع في آن واحد خلال شهر رمضان، فهذه إحدى النصائح الأساسية للحد من العطش والشعور بالجوع خلال شهر رمضان.

وأخيرا، أكثري من شرب كميات كبيرة من الماء بمعدل كوب كبير خلال ساعة خلال ساعات الإفطار، وليس دفعة واحد بعد السحور، ولا تستهيني بذكاء جسمك فهو قادر على منحك الصحة الجيدة أو الضعف العام بناء على توجيهاتك خلال شهر رمضان.

×