مع عودة الحياة الطبيعية: 5 نصائح للوقاية من كورونا

5 نصائح بسيطة للوقاية من كورونا

5 نصائح بسيطة للوقاية من كورونا

التباعد الاجتماعي يقي من الاصابة بفيروس كورونا

التباعد الاجتماعي يقي من الاصابة بفيروس كورونا

العطس والسعال بشكل صحيح اتجنب الاصابة بكورونا

العطس والسعال بشكل صحيح اتجنب الاصابة بكورونا

غسل اليدين باستمرار من النصائح التي تحمي من عدوى فيروس كورونا

غسل اليدين باستمرار من النصائح التي تحمي من عدوى فيروس كورونا

الدكتورة عائشة خالد

الدكتورة عائشة خالد

مع عودة الحياة الى طبيعتها ورفع القيود على حرية الحركة في الإمارات، عاد الناس لاعمالهم ونشاطاتهم المعتادة.

وعلى الرغم من أن التنقل أصبح آمنًا، إلا من الضروري أن يتبع الناس إرشادات السلامة والاحتياطات عند الاختلاط بالآخرين، لحماية أنفسهم وكل من حولهم من عدوى فيروس كورونا. ولنتمكن من القيام بذلك، يجب على المرء أن يتخذ الاحتياطات الآزمة واتباع الارشادات المقدمة من السلطات الصحية المحلية.

وضمن هذا السياق تقدم لنا الدكتورة عائشة خالد، استشارية طب الأسرة في مركز برجيل الطبي الزينة، 5 نصائح بسيطة لكنها ضرورية للوقاية من فيروس كورونا الذي ما زال يحصد المزيد من الاصابات والوفيات حول العالم.

5 نصائح بسيطة للوقاية من فيروس كورونا

ما كذب المثل الذي نعرفه ونردده منذ أقدم الازمان: الوقاية خير من قنطار علاج، فالوقاية واتخاذ الاحتياطات اللازمة لحماية انفسنا وغيرنا من مرض كوفيد 19 لها أبلغ الأثر في درء خطر هذا الفيروس على صحتنا.

ولهذا، شاركتنا د. عائشة 5 نصائح بسيطة لكنها فعالة في الحماية من فيروس كورونا، وهي على الشكل التالي:

1.    ممارسة آداب السعال: من خلال تغطية الفم والأنف عندما السعال أو العطس. مع ضرورة التخلص من المنديل الورقي في سلة المهملات على الفور .

2.    التباعد الاجتماعي: او التباعد الجسدي المقصود به الحفاظ على مسافة متر واحد على الأقل بينك وبين الآخرين (3 أقدام) وهي مسافة آمنة حسب منظمة الصحة العالمية ويساعد على تفادي استنشاق أي قطيرات من شخص يعطس أو يسعل على مقربة منك.

3.    تجنب الأماكن المزدحمة: خاصة المغلقة منها، لانها تشكل خطراً متزايداً لانتقال العدوى من جراء اتصال وثيق مع عدد كبير من الأشخاص ويمكن أن يكون أحدهم حاملاً للفيروس.

4.    عدم لمس الوجه: "تجنب لمس وجهك، وخصوصاً عينيك وأنفك وفمك، لمنع الفيروس من دخول جسمك" هذا ما تقوله د. عائشة مضيفة أنه يمكن التقاط الفيروس من الأسطح وعند لمس الأغشية المخاطية على وجهك، ما يسمح للفيروس بالدخول إلى الجهاز التنفسي.

5.    غسل اليدين: بشكل متكرر بالماء والصابون لمدة 30 ثانية على الأقل، يقتل الفيروسات التي ربما انتقلت إلى يديك عن طريق لمس الأسطح الملوثة. كذلك الحفاظ على النظافة الشخصية واتباع ممارسات النظافة التنفسية الجيدة.