5 نصائح صحية في عيد الفطر

5 نصائح صحية في عيد الفطر

5 نصائح صحية في عيد الفطر

اختيار حلويات العيد الصحية

اختيار حلويات العيد الصحية

التقليل من الوجبات الدسمة في العيد

التقليل من الوجبات الدسمة في العيد

5 نصائح صحية في عيد الفطر، ننصح بإتباعها لتفادي أي اضطرابات هضمية أو أعراض صحية والتي تكون عادة شائعة في عيد الفطر، وعادة ما ترتبط الأعراض الصحية في عيد الفطر بالنظام الغذائي وكميات الطعام والنشاط البدني، وعن ذلك يجب إتباع النصائح التالية:

التقليل من الوجبات الدسمة في العيد

5 نصائح صحية في عيد الفطر:

  • أكثر ما يمكن أن يسبب اضطرابات صحية في عيد الفطر هو اختلاف مواعيد تناول الوجبات، وكذلك الاستمرار بتناول الطعام على مدار الساعة، وهنا يجب العودة تدريجا إلى نظام الثلاث وجبات، و التخفيف من تناول الأطعمة الخفيفة، حتى يعتاد الجهاز الهضمي على ذلك.
  • الوجبات الدسمة و التي تعد أحد مظاهر العيد في الدول العربية قد تتسبب باضطرابات هضمية، لذلك من المهم عدم الإفراط في تناولها، ويجب تناول السلطة بجانبها وشرب الماء لتقليل من تأثيرها السلبي على الصحة بشكل عام.
  • الحلويات بأنواعها وخاصة الحلويات الشرقيات مثل الكعك و البقلاوة والشوكولاته من ظاهر الاحتفال والضيافة في عيد الفطر، من المهم التقليل من تناولها ومحاولة اختيار نوعيات مصنعة من مكونات صحية للتقليل من تأثيرها السلبي.
  • عيد الفطر غالبا ما يرافقه إجازة رسمية من العمل، و بالتالي يلجأ الكثيرين إلى الراحة وقلة الحركة، وهو أمر يمكن أن يضر الصحة العامة ويسبب السمنة، لذلك من المهم ممارسة أي نشاط رياضي خفيف أثناء تلك الفترة.
  • وأخيرا من المهم العودة تدريجيا إلى تنظيم مواعيد النوم و الاستيقاظ مع بداية العيد للحفاظ على الصحة العامة.

ملاحظة: قبل قيامك أو اتباعك هذا العلاج أو هذه الطريقة الرجاء استشارة الطبيب المختص.