5 مشروبات طبيعية لتجنب جفاف الفم في رمضان

5 مشروبات طبيعية لتجنب جفاف الفم في رمضان، نتعرف عليها في التالي، وهي مشروبات من المؤكد أنها تتكون من الماء كعنصر أساسي بالإضافة إلى المكونات الطازجة الطبيعية من الفواكه و الخضروات و الأعشاب التي تساهم في ترطيب الفم كما ذكر موقع كل يوم معلومة طبية ،اليكم أفضل 5 مشروبات طبيعية لتجنب جفاف الفم في رمضان .

عصير العنب يمنع جفاف الفم

افضل 5 مشروبات طبيعية لتجنب جفاف الفم في رمضان:

  • عصير الموز:  من افضل 5 مشروبات طبيعية لتجنب جفاف الفم في رمضان ،حيث انه يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، وعنصر البوتاسيوم مهم للجسم في فترة الصيام ، ويحافظ على السوائل في الجسم.

  • العرقسوس: هو من أهم المشروبات على المائدة الرمضانية في الوطن العربي، ويحتوي العرقسوس على نسبة عالية من البوتاسيوم، لذا فهو مشروب مهم تواجده على المائدة عند الإفطار ليساعد الجسم على الاحتفاظ بالماء.

  • عصير الطماطم: يحتوي على الأملاح والفيتامينات والمعادن خصوصاً البوتاسيوم  الذي يقاوم العطش ويمنع جفاف الجسم ككل.

  • عصير العنب: من افضل 5 مشروبات طبيعية لتجنب جفاف الفم في رمضان،حيث يحتوي العنب على حمض الألفا هيدروكسي وهو حمض طبيعي يحافظ على الجسم من الجفاف.

  • الحليب: يساعد الحليب الجسم على امتصاص الكالسيوم، كما أنه يحتوي على فيتامين د وحمض اللبنيك الموجود في اللبن الرائب أو الروب، وحليب الصويا يحتوي على نسبة جيدة من الكالسيوم، هذه الأنواع من مشتقات الحليب تساعدك على رطوبة الفم.

ملاحظة: قبل قيامك أو اتباعك هذا العلاج أو هذه الطريقة الرجاء استشارة الطبيب المختص.