فوائد عصير الكيوي الصحية

فوائد عصير الكيوي الصحية

فوائد عصير الكيوي الصحية

عصير الكيوي غنية بفيتامين سي الذي يعزز مناعة الجسم

عصير الكيوي غنية بفيتامين سي الذي يعزز مناعة الجسم

عصير الكيوي يحمي من امراض القلب وينظف الجسم من السموم

عصير الكيوي يحمي من امراض القلب وينظف الجسم من السموم

عصير الكيوي يؤخر التجاعيد ويعزز صحة الشعر

عصير الكيوي يؤخر التجاعيد ويعزز صحة الشعر

لا شك في ان تناول الفاكهة كما هي هو امر صحي وافضل من تناولها على شكل عصير، لكن هذا لا ينفي اهمية تناول العصائر الطبيعية والطازجة المصنوعة من الفواكه والتي يمكن ان تقدم فائدة صحية جمة للجسم فضلا عن مذاقها الرائع.

ومن العصائر المهمة والصحية التي يمكن تناولها والاستفادة منها، عصير الكيوي الذي يمتاز بالعديد من الفوائد الصحية اضافة للطعم الاخاذ.

فما هي ابرز فوائد عصير الكيوي الصحية حسبما اوردها موقع "ويب طب" وكيفية صنعه؟

فوائد عصير الكيوي الصحية

الكيوي من الفواكه الغنية بفيتامين سي، وتناول عصير الكيوي يمنح الجسم نسبة كبيرة من هذا الفيتامين الضرورية لتعزيز مناعة الجسم.

ومن فوائد عصير الكيوي الصحية:

•    علاج مشاكل الجهاز التنفسي: اذ وجدت بعض الدراسات العلمية أن عصير الكيوي يساهم في علاج مشاكل الجهاز التنفسي المختلفة، كونه يعمل على علاج نوبات الربو وضيق التنفس ومشكلة السعال بكافة انواعها.

•    تقليل خطر الإصابة بامراض القلب: يسهم عصير الكيوي في منع حدوث تجلطات دموية في الجسم، كما يقلل من ضغط الدم المرتفع ما يعود بالفائدة على صحة القلب والاوعية الدموية، ويخفض مخاطر امراض القلب بنسبة جيدة.

•    خفض مستويات التوتر: اذ يساعد تناول عصير الكيوي في التخلص من التوتر والتقليل من مستوياته، وذلك لقدرة عصير الكيوي على زيادة مستويات هرمون السيروتونين المسؤول عن تحسين الحالة المزاجية.

•    تنظيف الجسم من السموم: من خلال مساعدة الكلى في التخلص من الفضلات المتراكمه فيه ما ينعكس ايجابا على الصحة والبشرة.

•    تسريع عملية التئام الجروح: بفضل محتوى عصير الكيوي من البوتاسيوم الذي يساعد على اصلاح انسجة الجسم المتضررة، وبالتالي تسريع عملية التئام الجروح وعلاجها.

•    محاربة التجاعيد: اذ يحتوي عصير الكيوي على مستويات مرتفعة من مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة الضارة في الجسم، والتي تسرع عملية ظهور التجاعيد وعلامات التقدم بالعمر.

•    تعزيز نمو الشعر: يمتاز عصير الكيوي بغناه بفيتامين اي، وهو من الفيتامينات الضرورية لصحة الشعر ونموه. والحصول على المستويات اللازمة من فيتامين اي يساعد في عملية نمو الشعر والتقليل من مشكلة تساقط الشعر فضلا عن زيادة لمعانه.

طريقة تحضير عصير الكيوي

للاستفادة القصوى من فوائد عصير الكيوي، تعلمي معنا طريقة تحضيره السهلة والسريعة:

•    قومي بغسل الكيوي جيدا ثم قشريه

•    ضعي الكيوي في الخلاط وأضيفي اليه القليل من العسل والماء

•    يمكنك اضافة القليل من الثلج الى عصير الكيوي عند التقديم.