دراسة: تأثير 30 دقيقة من المشي على مرض السكري

المشي يساعد في ضبط مستوى السكر في الدم

المشي يساعد في ضبط مستوى السكر في الدم

رياضة المشي

رياضة المشي

رياضة المشي تساعد في السيطرة على مرض السكري

رياضة المشي تساعد في السيطرة على مرض السكري

رياضة المشي من أسهل واشهر وأهم أنواع الأنشطة الرياضة  البدنية التي يمكن ممارستها، فهي تناسب مختلف الأعمار وكثيرا ما ينصح الأطباء بها لكثير من المرضى بما فيهم مرضى السكرين وبالفعل فإن الدراسة التالية أكدت أن مجرد نص ساعة من المشي يوميا يساعد مرضى السكري في السيطرة على مرض السكري ،كما يوجد العديد من التمارين الرياضية الاخري التي تساعد في تقليل الاصابة بـ مرض السكري .

المشي و السكري :

رياضة المشي تساعد في السيطرة على مرض السكري

توصلت دراسة جديدة إلى أن ممارسة التمارين الرياضية المعتدلة بشكل يومي، يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بـ  مرض السكري. ومن المعروف أن نمط الحياة المستقر يزيد من خطر حدوث مشكلات صحية مثل أمراض القلب والسمنة، لكن الباحثين وجدوا أن القيام بأنشطة بسيطة مثل المشي السريع أو البستنة لمدة 30 دقيقة فقط، يرفع مستويات هرمون يقلل الشهية ويخفض مستويات السكر في الدم.

ويقول مؤلفو الدراسة، من جامعة كوبنهاغن إنه حتى الفترات القصيرة نسبيًا من النشاط البدني اليومي منخفض الكثافة، قد يساعد في منع الأمراض الأيضية مثل السكري.

دراسة عن فوائد المشي لمرضى السكري:

المشي من أفضل وأسهل أنواع الرياضة التي يمكن ممارستها

في دراسة نشرتها مجلة "دايبيتولوجيا" العلمية كشفت أن معدل سكر الدم انخفض بنسبة 22% لدى المرضى الذين يمارسون المشي بعد الوجبات.

الدراسات تشير إلى أن تقلصات العضلات بعد فترة قصيرة من تناول الطعام تساعد على نقل الغلوكوز المهضوم إلى خلايا العضلات من دون الحاجة إلى إفراز الأنسولين.