رجيم الزبادي والموز لانقاص الوزن

رجيم الزبادي والموز لانقاص الوزن يندرج ضمن العديد من انواع الرجيم والحميات التي يتبعها الناس حول العالم بهدف التخسيس والتخلص من الوزن الزائد.

وكما في كل حمية او رجيم معين، هناك العديد من الفوائد وكذلك الاضرار التي يترتب على الانسان معرفتها قبل اتباع هذا الرجيم او ذاك وهي مهمة يقوم بها خبراء التغذية والاطباء المختصون في هذه الحالة.

لذا لا بد من مراجعة اخصائي التغذية او الطبيب قبل القيام برجيم الزبادي والموز لانقاص الوزن، لتبيان ما اذا كان هذا النوع مناسبا لحالتك الصحية ولن يتسبب باية اضرار على الصحة.

رجيم الزبادي والموز لانقاص الوزن

بحسب اخصائي التغذية الدكتور جوني باودين، فان رجيم الزبادي والموز هو واحد من الاساليب الصحية التي يمكن اتباعها لانقاص الوزن كون الموز والزبادي يقدمان العديد من المغذيات الضرورية للجسم. 

ويشير د. بادوين الى ان الموز غني بالبوتاسيوم والفولات وفيتامين سي وفيتامين ب6 وكلها عناصر ضرورية ومغذية، في حين ان الزبادي يعد مصدرا مهما للكالسيوم والزنك والفوسفور والبروتين. واتباع رجيم يعتمد على هذين العنصرين يسهم بشكل كبير في تقديم الفائدة الصحية للجسم فضلا عن انقاص الوزن.

فوائد رجيم الزبادي والموز لانقاص الوزن

وفقا لدراسات اجريت في جامعة كاليفورنيا بيركلي، فان الموز يعد من افضل مصادر الطعام التي يمكن تناولها في كافة الاوقات خصوصا عند اتباع حمية او رجيم معين. ويمكن اضافة الموز الى الزبادي وتناوله كوجبة رئيسية تساعد في تعزيز الشعور بالشبع وانقاص الوزن.

فالموز غني بعنصر البوتاسيوم الذي يساعد في الحفاظ على خلايا الجسم وتوازن السوائل كما يحافظ على انتظام ضربات القلب. فضلا عن المساهمة في التحكم بالشهية وبالتالي تناول كمية اقل من الطعام والشعور بالشبع بسرعة.

في حين ان الزبادي من منتجات الالبان الغنية بالكالسيوم وهو مصدر مغذي وصحي للجسم، ويحتوي الزبادي ايضا على البروتين والريبوفلافين والفوسفور وفيتامين بي12.

وتبرز اهمية الزبادي في الرجيم كونه غني بالبروبيوتيك وهي البكتيريا النافعة التي تدعم وتحسن من صحة الجهاز الهضمي وجهاز المناعة. ويمكن لهذا البكتيريا ان تعزز الهضم وتساعد الجسم على امتصاص العناصر الغذائية من الطعام دون اية مشاكل تذكر لجهة عسر الهضم او الانتفاخ او احتباس السوائل وغيرها من العوامل التي تؤدي الى زيادة الوزن او عدم القدرة على خسارة الوزن الزائد.

نظام رجيم الموز والزبادي لانقاص الوزن

قبل اتباع هذا النظام، نعود ونكرر بوجوب استشارة الطبيب المختص منعا لاية مضاعفات يمكن ان يسببها هذا النوع من الرجيم، كما ننصح بعدم اتباعه لاكثر من 5 ايام لتجنب فقدان الجسم للعناصر الغذائية الضرورية لبنائه والحفاظ على سلامته.

ونظام رجيم الموز والزبادي لانقاص الوزن هو على الشكل التالي:

• وجبة الفطور:

2 حبة موز + كوب زبادي.

• وجبة الغداء:

2 حبة موز + كوب زبادي.

• وجبة العشاء:

2 حبة موز + كوب زبادي.

ويفضل ان يكون الزبادي قليل او خالي الدسم.