فوائد القرفة مع الليمون لانقاص الوزن

تتعد فوائد القرفة مع الليمون ولكن من أهم فوائدها انقاص الوزن فهي من المشروبات الطبيعية الصحية التي ينصح بها لكل سيدة ترغب بالتخلص من بعض الكليوغرامات الزائدة و استعادة الرشاقة.

أثبتت القرفة كفاءتها في تخفيف الوزن، حيث تقوم بخفض نسبة الدهون الثلاثية، و المساعدة في الحفاظ على ثبات مستويات الانسولين في الدم، و زيادة سرعة التمثيل الغذائي للتعويض عن حرارة الجسم الزائدة التي تنتج بسبب عملية الهضم بعد تناولها ما يؤدي لحرق مزيد من السعرات الحرارية و تخفيف الوزن بشكل كبير.

من جهته، يساعد الليمون على التخلص من السمنة، و هو غني بالبكتين و الالياف التي تساعدك على الشعور بالشبع و محاربة الاحساس بالجوع، و تنظيف المعدة.

من هنا يعمل مشروب القرفة مع الليمون على سدّ الشهية، و تنشيط الدورة الدموية و تفعيل حركة الأيض لخسارة الوزن و التخلّص من الدهون حول منطقة البطن و الأرداف، إضافة الى ترطيب الجسم بفعالية.

بالإضافة الى ذلك، تناول مشروب القرفة مع الليمون بشكل منتظم له دور فعال في الحدّ من مشكلة إرتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، و التي تعرّض الجسم لمشاكل النوبات القلبية و السكتات الدماغية الحادّة.

تابعي السطور التالية للتعرف على طريقة تحضير القرفة مع الليمون السهلة جدا، و استعيدي القوام الممشوق و الجسم النحيف الذي تطمحين إليه.

المقادير:

عصير 4 حبات ليمون.

 ملعقة كبيرة من القرفة.

ملعقتين عسل طبيعي. 

3 أكواب ماء.

 طريقة التحضير: 

إغلي الماء و ضعي فيه كافة المقادير من عصير الليمون الى القرفة و العسل.

دعي المقادير تغلي لمدة ربع ساعة، كي تندمج المكونات معاً.

إشربي الخليط سواء ساخناً أو بارداً، و يمكنك وضع قطع ثلج بالكوب، و ذلك حسب الرغبة. واظبي على تناول الليمون مع القرفة خصوصاً في الصباح الباكر عند الإستيقاظ و ستلاحظين النتيجة المذهلة بنفسك بعد فترة.