هل رجيم فصيلة الدم يساعد في خسارة الوزن

هل رجيم فصيلة الدم يساعد في خسارة الوزن، سؤال يطرحه البعض عما اذا كانت فئة الدم تلعب دوراً رئيسياً في خسارة الوزن او زيادته، و عما اذا كان ضرورياً تجنب بعض الاطعمة و التركيز على اطعمة معينة اخرى.

و الحقيقة ان عدداً من الدراسات توصل الى ان الطعام الذي نتناوله يمكن ان يتفاعل كيميائياً مع فصيلة الدم في حال اتباع نظام غذائي متلائم مع فصيلة الدم، ما يؤدي الى تحسين عملية الهضم للطعام بشكل افضل و البدء بخسارة الوزن اضافة الى الحماية من الامراض.

اما اذا كانت هذه الفرضية صحيحة مئة بالمئة أم لا، فلا يمكن الجزم نهائياً، كونه لم تبرز دراسات اخرى تقارن بين من يتبعون تالك الحمية و بين اخرين لا يتبعونها، كما ان بعض الدراسات وجدت ان الاشخاص اصحاب فصيلة دم معينة استفادوا من نظام غذائي منخفض الدهون، الا انهم لم يسجلوا فقداناً في الوزن على الرغم من فعالية هذا النظام في خفض الكوليسترول لديهم.

بكل الاحوال، نستعرض لك عزيزتي انواع الغذاء الافضل لكل فصيلة الدم، على انه ينصح دوماً بمراجعة الطبيب او خبير التغذية قبل الخضوع لأي منها لاجراء الفحوصات وتقييم الحالة الصحية العامة لكل شخص على حدا.

هل رجيم فصيلة الدم يساعد في خسارة الوزن

الفصيلة O: 

يشاع بأن الغذاء الغني بالبروتين و اللحوم الخالية من الدهون اضافة الى الاسماك و الخضروات و البقول و الحبوب منتجات الالبان هي الافضل لحاملي هذه الفصيلة من الدم. كما ينصحون بتناول المكملات الغذائية.

الفصيلة A : 

ينصح اصحاب هذه الفصيلة بتناول الطعام الخالي من اللحوم و المرتكز بشكل اساسي على الخضروات و الفواكه و الحبوب الكاملة و البقوليات، بسبب حساسية جهاز المناعة لديهم.

الفصيلة  B:

ينصح حاملو فصيلة الدم B بتجنب الحبوب خاصة القمح و الذرة و الدقيق و كذلك البقوليات كالعدس و الفول السوداني و كذلك البذور، و ينصحون بالمقابل بزيادة تناول البيض و اللحوم و الالبان قليلة الدسم و الخضروات الورقية.

الفصيلة AB :

يشاع بأن حاملي فصيلة الدم هذه يعانون بالاجمال من حموضة المعدة، لذا ينصحون بتجنب الكافيين و المشروبات الغازية و الاطعمة المقلية و اللحوم المدخنة، فيما يتم نصحهم بزيادة تناول المأكولات البحرية و الخضروات و مشتقات الالبان خاصة لجهة خسارة الوزن.

طريقة-عمل-رجيم-الشوربات-الحارقة

افضل-رجيم-صحي-لحرق-الدهون-و-خسارة-الوزن

رجيم-الديتوكس-صحي-و-فعال-في-خسارة-الوزن