افضل رجيم صحي.. لحرق الدهون و خسارة الوزن

ممارسة التمارين الرياضية ضرورية لشد الجسم بعد خسارة الوزن

ممارسة التمارين الرياضية ضرورية لشد الجسم بعد خسارة الوزن

رجيم الماء لخسارة الوزن بسرعة

رجيم الماء لخسارة الوزن بسرعة

افضل رجيم صحي لحرق الدهون و خسارة الوزن

افضل رجيم صحي لحرق الدهون و خسارة الوزن

رجيم ال 12 يوم لخسارة الوزن

رجيم ال 12 يوم لخسارة الوزن

رجيم ال 8 ساعات لحرق الدهون و خسارة الوزن

رجيم ال 8 ساعات لحرق الدهون و خسارة الوزن

افضل رجيم صحي هو الرجيم الذي يساعدك على خسارة الوزن الزائد من دون استرجاعه مرة اخرى عند التوقف عن اتباع الرجيم، و هو ايضاً افضل رجيم صحي يساعد على حرق الدهون المتراكمة في الجسم خاصة دهون البطن و الارداف العنيدة.

و بالتالي فإن حلم تحقيق الوزن المثالي و الجسم الممشوق و النحيف ليس بعيد المنال و لا مستحيلاًن ما دما بالامكان اتباع اي من انواع الرجيم الثلاث التي سنستعرضها لك في موضوعنا اليوم. على ان نصيحتنا الدائمة لك بضرورة استشارة الطبيب المختص لمعرفة ما اذا اي من هذه الجريمات يناسب حالتك الصحية.

افضل رجيم صحي لانقاص الوزن

• رجيم الماء

لا تصدقي ان شرب الماء بكثرة يؤدي لتخزينها في الجسم كما يعتقد البعض، وحدها الاملاح يمكن ان تؤدي لاحتباس السوائل في الجسم. و بالتالي فإن رجيم الماء يمكن ان يساعد على خسارة الوزن و حرق الدهون بفعالية.

يعتمد رجيم الماء بشكل اساسي على شرب كميات كبيرة من الماء يومياً، تصل الى حوالي لترين من الماء، على ان يتم شرب الماء قبل تناول الطعام بفترة مناسبة، لذا يفضل شرب كوبين من الماء قبل وجبات الفطور و الغداء و العشاء.

كما يمكن خلال رجيم الماء المعتمد بشكل اساسي على المادء، تخفيف كمية الوجبة الواحدة و تناول ما ترغبين به من اكل بشرط ان يكون بكمية قليلة و شرب الماء بانتظام. 

• رجيم ال 8 ساعات

هو من انواع الرجيم الجديدة التي بدأت تشيع بين الناس كونها لا تفرض الغاء اي نوع من الاطعمة و انما تعتمد فقط على الوقت.

بمعنى آخر، فإن رجيم ال 8 ساعات يتطلب منك اتخاذ 8 ساعات ابتداءاً من التاسعة صباحاً وحتى الخامسة مساءاً، أو من الساعة العاشرة صباحاً وحتى السادسة مساءً، بشرط تناول الأكل خلال هذه الساعات الثماني فقط. 

اما السبب في ذلك فيعود لترك المجال والوقت الكافي للجسم كي يقوم بعمليات الهضم خلال فترة مناسبة وهي باقي اليوم المؤلف من 16 ساعة. و الجميل انه يمكن خلال الثمانية ساعات تناول ما تريدين من الأكل بشرط عدم الإفراط بالأكل وخصوصاً الأكل غير الصحي. 

• رجيم ال 12 يوم

يعتمد هذا الرجيم على ثلاثية الأيام، بحيث يجب تناول اكل معين في جميع الوجبات كل ثلاثة ايام، و يساعد هذا النوع من الرجيم على خسارة حوالي 12 كيلوجرام.

مع بداية الايام الثلاث الاولى، ينصح بتناول الزبادي و الخيار طوال الوقت، اما الايام الثلاث التالية فيجب تناول الفواكه بكافة انواعها و اشكالها، في حين يتم الاعتماد على الخضروات المشوية او المسلوقة او غير المطبوخة في الايام الثلاث التالية.

اما في الايام الثلاثة الأخيرة، يتم أكل أي نوع بروتين حيواني مثل السمك واللحم والدجاج على ان يكون مشوياً أو مسلوقاً وليس مقلياً. 

و نصيحة اخيرة عند اتباع افضل رجيم صحي، هي القيام بالمشي او ممارسة التمارين الرياضية لمسافات طويلة و ذلك للمساعدة على شد الجسم الذي قد يترهل مع خسارة الوزن، كما ان الرياضة تعزز من عدم عودة الوزن الذي خسرتيه من جديد.

رجيم-الماء-فوائده-و-اضراره-في-التنحيف

رجيم-الزبادي-الأسرع-لخسارة-الوزن-الزائد

اسرع-رجيم-للتنحيف-يفقدك-8-كيلوجرام-في-الاسبوع