طريقة عمل رجيم الشوربات الحارقة

طريقة عمل رجيم الشوربات الحارقة، كواحد من الحلول المثالية لإنقاص الوزن، يأخذ رجيم الشوربات الحارقة حيزاً مهماً نظراً لان رجيم الشوربة الحارقة للدهون آمن و فعال و لا يشترط تناول كمية معينة من الاطعمة أو ممارسة التمارين الرياضية.

يمتد رجيم الشوربات الحارقة لمدة أسبوع كامل تتمكنين خلاله من خسارة حوالي 6 الى 7 كيلوغرام.

تتميز الشوربة الحارقة بقلة سعراتها الحرارية و تأثيرها على عملية الأيض، و يتم تناول هذه الشوربة عند الشعور بالجوع و بالكمية التي ترغبين بها مع الإلتزام بالبرنامج التفصيلي و الأطعمة المعينة اليومية لطريقة عمل رجيم الشوربات الحارقة.

و من أهم شروط نجاح رجيم الشوربات الحارقة هو الإمتناع التام عن شرب المشروبات الغازية و الدايت و الإكثار من شرب الماء يومياً ما لا يقل عن ليترين و نصف.

طريقة عمل الشوربة الحارقة

  • ست حبات بصل متوسطة الحجم
  • حزمتان من الكرفس
  • ثلاث حبات طماطم
  • حبتا فلفل أخضر
  • ثمرة ملفوف صغيرة
  • خمس حبات من الجزر
  • القليل من الملح و الفلفل للنكهة

توضع جميع الخضراوات المقطعة في قدر على النار مع الماء حتى تغلي جميع المكونات معاً، و يترك المزيج على نار متوسطة لمدة 15 دقيقة ثم تقلل النار حتى ينضج الخضار، و يمكن إضافة مكعب من مرق الدجاج لزيادة النكهة، و بعض الأعشاب العطرية كالبقدونس، و النعناع.

برنامج عمل رجيم الشوربات الحارقة

اليوم الاول:

الشوربة الحارقة مع كل انواع الفواكه الطازجة و العصائر الطبيعية خصوصا الفواكه الغنية بالألياف و الماء كالبطيخ و الشمام باستثناء الموز، و شرب الكثير من الماء.

اليوم الثاني:

الشوربة الحارقة مع كل انواع الخضراوات الطازجة و السلطات الخضراء و الخضار المسلوقة. مع الإبتعاد عن البقول و الذرة. و لوجبة العشاء، يسمح بتناول حبة بطاطا مشوية بالفرن أو مسلوقة مع المواظبة على شرب الماء اقله عشرة اكواب طوال النهار.

اليوم الثالث:

يمكنك الجمع بين اليوم الأول و الثاني للرجيم بتناول الشوربة الحارقة و جميع انواع الفاكهة و الخضراوات باسثناء الموز و البطاطا.

اليوم الرابع:

هو يوم التعويض عن البوتاسيوم، بتناول ثمانية حبات من الموز و توزيع ثلاث أكواب من الحليب الخالي من الدسم على مراحل متفرقة مع إضافة ملعقة من الشوفان لكل كوب من الحليب، مع الإستمرارية في شرب الشوربة الحارقة للدهون في اي وقت و عشرة اكواب من الماء.

اليوم الخامس:

يمكن في هذا اليوم إضافة قطعة من صدر الدجاج او اللحمة المشوية او السمك مع الشوربة الحارقة، و تناول كمية من الطماطم و المداومة على شرب الماء باستمرار.

اليوم السادس:

يسمح في هذا النهار تناول الشوربة مع الخضراوات المسلوقة باستثناء البطاطا، بالإضافة الى قطعة او ثلاث من اللحم الفيليه او صدر الدجاج.

اليوم السابع:

باستطاعة الشخص في اليوم الاخير تناول الأرز البني مع الشوربة الحارقة للدهون، و شرب عصائر الفواكه الخالية من السكر، مع جميع انواع الخضراوات باستثناء البطاطا.

و احرصي ان لا تعاودي رجيم الشوربات الحارقة إلا بعد فترة معينة تتراوح من اسبوع لاسبوعين.

روابط ذات صلة

افضل رجيم صحي.. لحرق الدهون و خسارة الوزن

طريقة عمل رجيم الزبادي والتمر بالتفصيل

ما هي طرق اتباع رجيم البروتين لانقاص الوزن بصورة صحية؟