8 تمارين رياضية منزلية للسيدات تمد الجسم بالطاقة والنشاط

8 تمارين رياضية منزلية للسيدات تمد الجسم بالطاقة والنشاط حيث سنعرّفك في تقريرنا اليوم على بعض التمارين البسيطة التي تعيد الإسترخاء إليك خلال 15 دقيقة، لتخرجي كل الضغوط والأفكار ومصادر القلق والإزعاج من رأسك وتعطي جسمك المزيد من القوة والطاقة والنشاط بطريقة صحية ومنعشة ولاسيما عند اعتمادها في الصباح الباكر.

التمارين الرياضية المنزلية بإمكانك القيام بها داخل المنزل في الصباح الباكر وقبل إنشغالك بالأعمال اليومية لزيادة الطاقة والنشاط، وفي الوقت نفسه شدّ جسمك والمحافظة على عضلات قوية وسليمة.

لن تأخذ منك هذه التمارين إلا دقائق قليلة، لكن نتيجتها حتماً ستكون مرضية. إستيقظي صباحاً، و ابدئي نهارك مع التمارين التالية، وننصحك إن إستطعت معاودة تكرار البرنامج الذي يتألف من 8 تمارين رياضية منزلية صباحية مرتين، وتحفيز نفسك على المثابرة.

8 تمارين رياضية منزلية للسيدات تمد الجسم بالطاقة والنشاط

8 تمارين رياضية منزلية للسيدات تمد الجسم بالطاقة والنشاط -صورة رئيسية وصورة اولى

التمرين الأول

إرتكزي على يديك وأصابع قدميك وارفعي مؤخرتك الى الاعلى واخفضي رأسك بين يديك واتخذي حرف الـV  في جسمك. شدّي رأسك الى الداخل ثم الى الخارج قليلاً مع تمديد عضلات القدمين.

التمرين الثاني

إجلسي على الأرض واثني الركبتين الى الخلف. خذي نفساً عميقاً وانحني ببطء مع الزفير صوب الأرض حتى تلمس جبهتك الأرض، ومدّي ذراعيك إلى الأمام أو إشبكيهما تحت رأسك. حافظي على هذه الوضعية لدقيقتين.

التمرين الثالث

إجلسي على الأرض واثني الركبة اليسرى مع فرد الكعبين. إثني الركبة اليمنى وضعي القدم اليمنى على القدم اليسرى. أغمضي عينيك وتنفسي تنفساً طبيعياً. حافظي على هذه الوضعية على الأقل لمدة 5 دقائق.

التمرين الرابع

إستلقي على الأرض ومدّي جسمك كلياً مع يديك قرب جسمك. ضمي قدميك معاً وارفعيهما عالياً وقربيهما صوب معدتك ثم إخفضيهما صوب الأرض وأعيدي الحركة من جديد.

التمرين الخامس

إستلقي على بطنك وارفعي رأسك والجزء العلوي الى الخلف وارتكزي بيديك على الأرض مع أخذ نفسٍ عميق و بطيء.

التمرين السادس

قفي بشكلٍ مستقيم وضمّي قدميك، أخفضي رأسك وانحني الى الامام ليصل حتى كعب القدم وتأكدي أن الإنحناء من الخصر وليس من الظهر، ولفّي يديك. حافظي على هذه الوضعية لمدة 10 حركات تنفسية كاملة.

التمرين السابع

إستلقي على بطنك ووجهك للأسفل وذراعيك أمامك. إرفعي صدرك قليلا للأعلى وكذلك الساقين.

التمرين الثامن

إستلقي على الجانب اليمين أو اليسار، إثني الركبة الأعلى وامسكيها بين يديك وقربيها صوب خلفيتك، وحافظي على تمددّ القدم الثانية بشكلٍ مستقيم. يمكنك أن ترتكزي على يدك لترفعي نفسك قليلاً