تمارين رياضية يجب على كل امرأة القيام بها

التمارين الرياضية من الأمور المهمة التي يجب القيام على كل امرأة القيام بها للمحافظة على صحة الجسم، فإلى جانب دور التمارين الرياضيّة في الوقاية من الإصابة بالعديد من الأمراض، هي ضروريّة لقيام الجسم بوظائفه الحيويّة المختلفة، بالإضافة إلى فوائدها في خفض الوزن ورشاقة الجسم.

بمناسبة يوم المرأة العالمي، إليك عزيزتي أهم التمارين الرياضية التي ننصحك بالمداومة عليها، لمنافعها الكثيرة، للحافظ على القوام المتناسق وزيادة القدرة على التحمّل، والمرونة.

تمارين رياضية يجب على كل امرأة القيام بها

التمرين الأول

التمرين الاول

يعمل هذا التمرين على نحت وشدّ منطقة المعدة والبطن كاملة. كما يمكن أن يساهم في إطالة القامة وفرد العمود الفقري، تقوية الذراعين و تعزيز توازن جسمك.

إتخذي وضعية البلانك الـPlank ويمكنك تغيير بعض الوضعيات فيها خصوصاً إن كنت مبتدئة. اخفضي الجسم صوب الأرض وارتكزي على كفي يديك وركبتيك. يمكنك الوقوف مجدداً والانحناء مجدداً باتخاذ وضعية الـSquat  أولاَ ثم خفض الجسم صوب الأرض و تكرار الحركة.

التمرين الثاني

التمرين الثاني

 يستهدف التمرين التالي العضلات الرئيسية التي تمتد على طول العمود الفقري لإعطائها المزيد من القوة والمرونة، كما يساعد على تفادي وقوع الإصابات وتحسين وقفتك والتخلص من الآم الظهر والرقبة.

استلقي على بطنك ووجهك لأسفل وذراعيك أمامك. إرفعي يدك اليمنى الى الأعلى بقدر ما تستطعين بالتزامن مع رفع قدمك اليسرى كما تظهر لك الصورة وكرّري التمرين للجهة الثانية.

التمرين الثالث

التمرين الثالث

يستهدف التمرين التالي الأوراك والفخذين.

استلقي على الأرض واستندي بالكوع على جانبك الأيمن أو الأيسر. مدّي القدم الأعلى وارفعيها في الهواء أما القدم الثانية فاتركيها ممدودة على الأرض بشكل مستقيم. ولا تنسي ان تعاودي التمرير للجهة الثانية.

التمرين الرابع

التمرين الرابع

يستهدف هذا التمرين عضلات أسفل الجسم وخصوصاً الفخذين، الوركين والمؤخرة.

إثني ركبتيك وانخفضي صوب الأرض وارجعي مؤخرتك الى الخلف، مدّي يديك الى الأمام وانخفضي قدر استطاعتك كأنك تجلسين على كرسي. إرفعي وقفي بشكل مستقيم ثم عاودي تكرار الحركة.

التمرين الخامس

التمرين الخامس

يعتبر تمرين الـPush-Ups من أقدم تمارين اللياقة البدنية وأكثرها فعالية على الصدر، الذراعين، الكتفين والمعدة.

إرفعي جسمك بشكل كامل الى الأعلى ومواز للأرض على أن تكوني مرتكزة على ركبتيك للمبتدئات وأصابع يديك واتخذي الوضعية كما في الصورة. إبدأي بالإنخفاض ببطء صوب الأرض مع تثبيت كفي اليدين في محاذاة الكتفين.