5 تمارين رياضية بسيطة عليك ممارستها يومياً لحرق الدهون وبناء العضلات

5 تمارين رياضية بسيطة عليك ممارستها يومياً لحرق الدهون وبناء العضلات كون المرأة تخشى دوماً من بناء عضلاتها بشكل كبير كما يفعل الرجل، الا ان هناك فرقاً شاسعاً بين الكتلة العضلية الضرورية وبين بناء العضلات المفتولة، لكن بناء الكتلة العضلية ضروري لحرق الدهون التي تتراكم في جسم المرأة اكثر من الرجل. لذلك، لا تخافي من استخدام الاوزان ما دامت تناسب قوتك العضلية، وحاولي ان تعتمدي التمارين الرياضية بها أكثر من مرة اسبوعياً ومع تكرار التدريب للحصول على نتائج فعالة.

وإلى جانب التمارين الرياضية البسيطة، فإن حرق الدهون وبناء العضلات يعتمد أيضاً على تناول الطعام بشكل صحيح وبسعرات حرارية قليلة وعلى نوعية الغذاء التي تزيد من عملية التمثيل الغذائي.

يساهم الجري بتكوين العضلات وشد الجسم

5 تمارين رياضية بسيطة لحرق الدهون وبناء العضلات

التمرين الاول

لا تقتصر الفائدة في تمارين رفع الأوزان على نحت الجسم وزيادة القوة العضلية وبناء العضلات، بل تساعد بشكل كبير على زيادة معدل الأيض مما يعني حرق المزيد من السعرات الحرارية وحرق دهون البطن.
 تتميز تمارين رفع الأوزان بأنها النوع الوحيد من التمارين الهوائية التي تساعد على الاستمرار في حرق الدهون حتى خلال فترة الراحة.

التمرين الثاني

يساهم ركوب الدراجات في حرق السعرات الحرارية والدهون الموجودة بالجسم كله، وبالتالي يتم التخلص من دهون منطقة البطن، ما يؤدي إلى تنحيف الخصر وتقوية العضلات.

التمرين الثالث

السباحة تمرين متكامل يستهدف بناء عضلات الجسم جميعها. كما أن هذا التمرين فعال في حرق الدهون، حيث  توفّر الماء مقاومة طبيعية للجسم كاملاً أثناء أداء هذ التمرين.

التمرين الرابع

تمرين الضغط يستهدف عدة مجموعات عضلية في الوقت نفسه، وإذابة الدهون المتراكمة حول العضلات.

التمرين الخامس

عند ممارسة الجري تتحرك معظم أعضاء الجسم في حركة متوازنة مما يساعد على تكوين العضلات وشد الجسم ومنع الترهلات بشكل مثالي وتقليل الدهون.