تمارين رياضية سهلة للتخلص من دهون منطقة الذقن

تمارين رياضية سهلة للتخلص من دهون منطقة الذقن لأن العديد من النساء والفتيات لا يعطين العناية الكافية للرقبة مثلما يفعلن مع الوجه، بالرغم من أن الرقبة تشكل الجزء الظاهر في الجسم مثل بشرة الوجه واليدين والرجلين، كما ان ظهور الدهون على الذقن والذقن المزدوجة وهي عبارة عن أنسجة شحمية ودهون تتدلى تحت منطقة الذقن في الوجه هي بحد ذاتها مشكلة تؤرق الكثيرات، وتفقد الوجه الكثير من جماله وجاذبيته.

تظهر عادة الدهون في منطقة الذقن نتيجة زيادة الوزن أو بسبب التقدم بالسن، وقد تكون لاسباب وراثية.

فاذا كنت تعانين عزيزتي من مشكلة تراكم الدهون في منطقة الذقن، لا تقلقي بعد اليوم لأنه بامكانك التخلص من هذه الدهون العنيدة من خلال تمارين رياضية سهلة تقوم بدعم وتقوية العضلات ومنعها من الترهل. يمكنك القيام بهذه التمارين في أي وقت وفي أي مكان ومع الاستمرار على ممارستها ستدهشك النتيجة.

تمارين رياضية سهلة للتخلص من دهون منطقة الذقن

تمارين رياضية سهلة للتخلص من دهون منطقة الذقن

إبدأي أولاً بالإحماء لتدفئة العضلات وتجنب الإصابات للقيام بتهيئة منطقة الذقن لتأدية التمارين. قومي بتدوير رأسك برفق للأمام، ثم للخلف، ثم على الجانبين، وقومي باستخدام نفس الحركة الدائرية لتمديد الفك لمدة ثانيتين. الآن يمكنك ممارسة التمارين الرياضية السهلة التالية التي وردت في موقع ويب طب:

التمرين الاول

قومي بإمالة رأسك نحو السقف، وانتظري حتى عشر ثواني قبل العودة للوضع الأصلي، إذ يساعد هذا التمرين في شد عضلات الفك، والحلق، والرقبة.

التمرين الثاني

يمكنك القيام بهذا التمرين من خلال رفع الشفة السفلية بيدك، ودفع الفك السفلي للخارج لمدة عشر ثواني. يساعدك هذا التمرين في شد عضلات الوجه، والتقليل من دهون الرقبة.

التمرين الثالث

التمرين الثالث

يحتاج هذا التمرين إلى قيامك بشفط وجنتيك وشفتيك إلى الداخل والاستمرار بالوضعية لمدة تتراوح ما بين خمس إلى عشر ثوانٍ. يساعدك هذا التمرين في شد عضلات الوجه، وحرق الدهون الإضافية.

الصور من موقع Shutterstock و Unsplash.