6 تمارين رياضية لتجنب زيادة الوزن في فصل الشتاء

6 تمارين رياضية لتجنب زيادة الوزن في فصل الشتاء لأن التمارين الرياضية من الأسلحة الفعالة لإنقاص الوزن، والوسيلة الأنسب لاكتساب جسم رشيق وممشوق. ولا تنتهي فوائد التمارين الرياضية عند هذا الحد فحسب، فالتمارين الرياضية تحافظ كذلك على سلامة الأجهزة الداخلية في الجسم بالإضافة إلى دورها الكبير في تقوية جهاز المناعة في مقاومة الأمراض والفيروسات في فصل الشتاء.

ولأن الرشاقة حلم أغلب الفتيات اللاتي يعانين من الوزن الزائد والدهون المتراكمة على الجسم في فصل الشتاء، جمعنا لك افضل تمارين رياضية لانقاص الوزن مع الخطوات الصحيحة للقيام بها والتي يمكنك ممارستها بكل سهولة في منزلك وفي أي وقت تريدين دون الحاجة للخروج من المنزل خلال طقس الشتاء.

6 تمارين ياضية لتجنب زيادة الوزن في فصل الشتاء

التمرين الأول

قفي بشكل مستقيم مشدودة القوام، ثم ارجعي قدمك اليسرى خطوة للخلف بحيث تكون مشدودة مع ثني الركبة اليمنى الأمامية لتتخذ الساق زاوية قائمة. إرجعي للوضعية الأولى وعاودي تكرار الحركة مع التأكد على تبديل القدمين. وللإستفادة أكثر من التمرين، يمكنك حمل بعض الأوزان الخفيفة بين يديك.

التمرين الثاني

اتخذي وضعية القرفصاء او الـSquat وانزلي قدر المستطاع صوب الارض. اتركي مسافة تساوي مسافة الأكتاف بين قدميك، واثني ركبتيك وكأنك تجلسين على كرسي.

التمرين الثالث

إتخذي وضعية القرفصاء في الحركة الأولى، إثني ركبتيك وارجعي مؤخرتك الى الوراء، إقفزي في الهواء ثم قومي بحركة الـLunges  مثل التمرين الاول، إقفزي مجدداً ثم أنزلي هذه المرة بحركة الـLunges مع تبديل القدمين.

التمرين الرابع

أخفضي الجسم وارتكزي على كفي يديك وأصابع قدميك وكأنك في وضعية الـPush-Up. ارفعي الركبة اليمنى واليسرى وقربيها بسرعة الى منطقة الصدر وانطلقي عن طريق القفز من جهة الى جهة.

التمرين الخامس

إجلبي "الحبلة" ثم قومي بتمرين القفز على الحبلة التقليدي ويمكنك أن تقومي بممارسة التمرين إما عبر ضم القدمين أو ثنيهما الى الأمام الواحدة تلو الأخرى وأنت في مكانك. كما يمكنك أن تمارسي التمرين نفسه والحركات نفسها دون الحاجة للحبلة بحد ذاتها.

التمرين السادس

قومي بثني ركبتيك لتصبحي في وضعية القرفصاء وضعي يديك على الأرض أمامك مباشرة. إركلي رجليك إلى الخلف ليصبح ثقل جسمك مرتكزاً بالكامل على يديك، و عندما تصبحين في وضعية تمرين البلانك، قومي بعمل تمرين ضغط سريع، ثم استخدمي أطراف أصابع قدميك لدفع جسمك من على الأرض لتتمكني من الوقوف مرة ثانية. إقفزي وادفعي جسمك بالكامل للأعلى باستخدام أطراف اقدامك، وارفعي يديك إلى الأعلى عند القفز ليتمدد جسمك بالكامل.