5 تمارين رياضية فعالة للتخلص من التصاق الفخذين

تعاني العديد من النساء من تراكم الدهون في منطقة الفخذين، و يسبّب الإلتصاق بين الفخذين بانزعاج كبير خصوصاً عند إرتدائنا الجينز الضيق أو أي قطعة ضيقة. بالإضافة إلى كونه مزعجاً، يمكن أن يصبح مؤلماً للغاية. إذا كنت تعانين من هذه المشكلة وخصوصاً في الصيف اعلمي أنك لست وحدك.

التمارين الرياضية الفعالة التي سنقدمها لك تالياً هي تمارين سهلة وأساسية لكل فتاة وامرأة لخسارة الدهون بتلك المنطقة والتخلّص منها نهائياً والتمتع بجسم رشيق و قوام ممشوق.

لذا سيدتي، إن كنت تحلمين بالحصول على فخذين جميلين وخالين من أي عيوب، والتخلص من التصاق الفخذين ما عليك سوى الاعتماد على هذه الـ 5 تمارين رياضية الفعالة لتنحيف الافخاذ الداخلية والامامية.

5 تمارين رياضية فعالة للتخلص من التصاق الفخذين

5 تمارين رياضية فعالة للتخلص من التصاق الفخذين

التمرين الاول

قفي بشكل مستقيم مع شدّ الظهر والصدر وعضلات البطن. خذي نفسا عميقاً خلال عملية ثني الركبة للجلوس، واتخذي وضع القرفصاء تدريجياً. ركزّي حمل الجسم على كاحلي القدم وثبتي الكعبين صوب الخارج، ضعي يديك على خصرك أو امامك، ثم ارفعي جسمك عن طريق الكتفين مع الاحتفاظ على استقامة الظهر.

التمرين الثاني

احملي وزناً خفيفاً بين يديك إن استطعت، وتقدمي جانبا ًبخطوة واسعة بقدمك اليمنى، إثني القدم التي تقدمت بها ومدّي القدم الثانية، وانخفضي قدر استطاعتك صوب الأرض. عودي الى الوضعية الاولى وعاودي تكرار الحركة للقدم الثانية.

التمرين الثالث

إستلقي على ظهرك على الأرض مع ضم الأرداف ورفع الركبتين وثنيهما. مدّي ذراعيك على الارض قرب جسمك، وارفعي أردافك واضغطي عليهما بإحكام قدر الإمكان ثم عودي واخفضيهما مرة أخرى من دون أن تلمسي الأرض.          .

التمرين الرابع

استلقي على جانبك الأيمن او الأيسر وارفعي اردافك قليلا عن الأرض، واستندي على كوعك، ثم قومي برفع احدى الساقين قدر المستطاع صوب السقف، كما ارفعي ذراعك الاخرى. لا تنسي ان تكرري هذا التمرين على الجانب الآخر ايضاً.

التمرين الخامس

إتخذي وضعية الـSquat الأساسية، إشبكي يديك معاً، أرجعي مؤخرتك الى الخلف واثني ركبتيك وانخفضي قليلاً. إقفزي عالياً في الهواء قدر استطاعتك ومدّي قدميك. يمكنك أيضاً تجربة ضمّ كعب قدميك معاً عند القيام بالقفزة العالية.