تمارين رياضية يعتقد أنها قادرة على إزالة الكرش وتنحيف البطن في 30 يوم

صحيح أن النظام الغذائي الصحي المثالي يساعد على إزالة الكرش وتنحيف البطن وطرد السموم المتراكمة من الجسم، إلا أن للتمارين الرياضية دور كبير أيضاً إذا واظبت عزيزتي على القيام بها يومياً ودون كلل أو ملل.

في تقريرنا اليوم من "هي" نضع بين يديك تمارين رياضية يعتقد أنها قادرة على إزالة الكرش وتنحيف البطن في 30 يوم يمكنك القيام بها في المنزل، خصوصاً في ظل جائحة كورونا ومع غياب الوقت بين الحياة العملية والعائلية للإهتمام بالرشاقة وبمواعيد رياضية محددة.

لذا سيدتي، إذا كنت تعانين من تراكم الدهون في البطن والكرش، ما عليك سوى الاعتماد على هذه التمارين المنزلية والإنتظام عليها لبضعة دقائق يومياً.

ولا تنسي عزيزتي أن تحافظي على الصبر والتأني للوصول الى النتيجة المرجوة.

تمارين رياضية لإزالة الكرش وتنحيف البطن

التمرين الاول

التمرين الاول

ابدأي أولاً بحركة البلانك الأساسية، حملّي وزن جسمك بالكامل على كعب قدميك وارتكزي على كفيّ يديك. في الحركة التالية، ارفعي واثني القدم اليمنى جانباً وقرّبيها صوب كوعك الأيمن، والقدم اليسرى قرّبيها صوب الكوع الأيسر كما في الصورة. كرّري العملية لكل قدم على حدى.

التمرين الثاني

التمرين الثاني

استلقي على الأرض وارفعي كتفيك عن الأرض، وضعي يديك خلف رأسك. قومي برفع قدميك واثنيهما 90 درجة في الهواء، مع الاحتفاظ بعضلات الساق في وضع مواز للأرض. ثم قومي بحركة تبادلية بين الرجلين، تماثل حركة قيادة الدراجة.

التمرين الثالث

التمرين الثالث

استلقي على الأرض، ضمي قدميك معاً، ثم ارفعيهما في الهواء واثنيهما 90 درجة وافتحي يديك جانباً. مع المحافظة على وضعية جسمك، اخفضي قدميك لناحية اليمين ثم كرري الحركة للجانب الآخر.

التمرين الرابع

قفي أولاً بمحاذاة أي كرسي. ضعي قدماً على الكرسي، وارفعي نفسك بالقدم الأخرى صوب الطاولة، واثنيها 90 درجة أمام جسمك، واتركي القدم الأولى بوضعها على الكرسي. كرري التمرين مع تبديل القدمين.

التمرين الخامس

التمرين الخامس

اتخذي أولاً وضعية الـPush-ups وانخفضي صوب الأرض، ثم ارفعي نفسك باستخدام ذارعيك، وقومي بإدارة ولف جسمك وجذعك صوب اليسار، وارفعي يدك اليسرى أيضاً صوب السقف، واستندي على كف يدك الأيمن أو كوعك حسب قدرة التحمل. انخفضي مجدداً وكررّي التمرين للجانب الثاني.

التمرين السادس

التمرين السادس

قفي في وضع ثابت، ثم باعدي بين ساقيك، وارفعي ذراعيك عالياً في الهواء على الجانبين، ثم اقفزي في الهواء.

التمرين السابع

التمرين السابع

ضعي ظهرك على الحائط، ثم انخفضي كأنك تجلسين على كرسي واثني ركبتيك 90 درجة في الوقت نفسه. ارفعي نفسك ثم انخفضي واتبعي الحركة نفسها.