5 وصفات طبيعية من الليمون لإزالة الكرش وتنحيف البطن

يعتبر الليمون أحد الفواكه الحمضية الشهيرة والغنية بفيتامين  سي، والمشهورة منذ القدم بفوائدها العظيمة للجسم. وإلى جانب فوائد الليمون الصحية، يحتوي الليمون على العديد من الفوائد لحرق الدهون وإزالة الكرش وتنحيف البطن. تعرّفي على أهم فوائد الليمون وطريقة تحضير وصفات من الليمون للريجيم وتنحيف البطن والكرش.

شرب الماء و الليمون صباحا يحرق الدهون ويزيل الكرش

فوائد الليمون الصحية

لثمرة الليمون وعصيره العديد من الفوائد التي تعود على الصحة، سنحدثكم عنها فيما يلي بحسب موقع ويب طب:

تعزيز الجهاز الهضمي

يساعد الليمون في علاج عسر الهضم ومحاربة الامساك بفضل الألياف التي يحويها، ويعزز عمل الامعاء مما يساعد في الهضم، بالاضافة لكونه مضاد للالتهابات والميكروبات المسببة لها. لذا فان شربه بعد وجبة عشاء ثقيلة قد يساهم في تعزيز عملية الهضم ويشعرك براحة أكبر. 

الليمون ومرضى السكري

يساعد الليمون مرضى السكري في السيطرة على مستويات السكر في الدم، وذلك كونه يساهم في تنظيم عملية الهضم، وهو مصدر عالي بالألياف الغذائية. بالاضافة لكونه يساهم في تعزيز مناعة مرضى السكري وصحة القلب والشرايين لديهم ومستويات ضغط الدم بفضل محتواه من البوتاسيوم ومضادات الاكسدة القوية. 

أهم الوصفات الطبيعية من الليمون لإزالة الكرش وتنحيف البطن

الرجيم وخسارة الوزن

شرب عصير الليمون يساهم في تعزيز عمليات الأيض وحرق الدهون في الجسم مما يشجع عملية نزول الوزن. كما وتعد عادة شرب الماء الدافئ مع الليمون صباحاً مساعدة في امتلاء المعدة وزيادة الاحساس بالشبع بأقل سعرات، وزيادة رطوبة الجسم ومدخول المياه له مما يساهم في إنقاص الوزن وتنحيف البطن وإزالة الكرش.

5 وصفات من الليمون لإزالة الكرش وتنحيف البطن

وصفة الليمون والزنجبيل

 من المفيد شرب الجنزبيل و الليمون قبل الوجبة للحد من الشهية وتنحيف البطن

باستطاعتك الإستفادة من الليمون والزنجبيل لانقاص الوزن، من خلال تحضير هذا المشروب وإدراجه من ضمن برنامج غذائيّ صحي خاص. تناولي هذا المشروب قبل الوجبات اليومية الأساسية بنصف ساعة لضمان الشعور بالشبع سريعاً و حرق الدهون.

ضعي كوبين من الماء على النار حتّى يغلي، ثمّ أضيفي ملعقة كبيرة من الزنجبيل وملعقة كبيرة من السكر أو حسب الرغبة والليمون. اخفضي النار لبضع دقائق ثم قومي بتصفية المشروب وشربه.

وصفة الليمون والعسل

تناولي العسل و الليمون على معدة خاوية لخسارة الوزن الزائد

قومي بإذابة ملعقة صغيرة من العسل في ماء ساخن مع عصير ليمونة كاملة واشربيه كل صباح على معدة خاوية وقبل تناول أي طعام.

واظبي على تناول هذا المشروب لمدة شهر على الأقل بصفة يومية، مع الإلتزام باتباع نظام غذائي صحي يمنع فيه تناول الأطعمة الدسمة والدهون إلى جانب ممارسة بعض التمرينات الرياضية وشرب الماء بكثرة.

وصفة الليمون والكمون

اغلي ملعقة من الزنجبيل المطحون وملعقة من القرفة المطحون وملعقة من الكمون المطحون مع كوب من الماء لمدة 10 دقائق. إرفعي الإناء من على النار وأتركيه ليبرد قليلًا. أضيفي عصير الليمون للمشروب.

تناولي عزيزتي كوب من هذا المشروب قبل الوجبات اليومية بنصف ساعة، قبل الفطور والغذاء والعشاء.

الليمون مع الماء

اشربي الليمون الحامض مع الماء في الصباح الباكر وعلى معدة فارغة. يساهم هذا المشروب بتخفيف وطرد السموم في الجهاز الهضمي وتنظيف الخلايا، وتخفيف عسر الهضم والانتفاخات. كما انه يساعد في مقاومة الرغبة في الجوع، وتعزيز عملية التمثيل الغذائي ويعطي الشعور بالشبع.

استعملي المياه المعدنية الدافئة، و غير المغلية، ومن الضروري كذلك استعمال الليمون الطازج.

وصفة الشاي الأخضر مع الليمون

 كوب من الشاي الأخضر مع الليمون يساعد على حرق دهون البطن

البدء بشرب كوب من الشاي الأخضر مع الليمون في بداية يومك يعمل على تحفيز حرق الدهون وتنحيف البطن والكرش كما أنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تعمل على تقويه الجهاز المناعي.

ضعي كوب من الماء على النار وقومي بإطفاء النار عند الغليان. ضعي نصف ملعقة صغيرة من أوراق الشاي الأخضر، وذلك حسب الرغبة إذا كان يفضل الفرد الشاي خفيفًا أو ثقيلًا. اتركي الشاي الأخضر مدة لا تقل عن 2-3 دقائق حتى يتخمر بشكل جيد.

أضيفي عصير الليمون على الشاي الأخضر، ويمكنك إضافة العسل على مشروب الشاي والليمون حسب الرغبة.