تمارين رياضية يجب على الأمهات القيام بها للحفاظ على رشاقتهم

للأم دور كبير في الاهتمام بصحتنا ورعايتنا منذ ولادتنا، من نظامنا الغذائي الى تشجعينا على ممارسة أسلوب الحياة الصحي والرشيق.

وبمناسبة عيد الام 2021، ما رأيك أن تقضي وقتاً مميزاً بممارسة التمارين الرياضية مع والدتك في عيد الأم لتعزيز التواصل، وتشجعيها على تجربة هذه التمارين الفعالة التي يجب على الأمهات القيام بها للحفاظ على الرشاقة، ودفعها بشكل دائم لتقوية إرادتها، وتشجعيها على إدخال الأسلوب الرياضي في روتين حياتها اليومي.

التمارين الرياضية التالية يمكن القيام بها في أي مكان وأي زمان ولا تعتمد على عدد المرات أو السرعة في أداء التمرين ولكنها ترتكز على التحكم في العضلات والشعور بالشدّ مع التركيز على عملية التنفس ورفع مستوى النشاط لديكما خصوصاً أن هناك عدة معايير لا ينبغي تجاهلها، كي لا تؤذي والدتك نفسها بالتمارين الشديدة.

تمارين رياضية يجب على الأمهات القيام بها للحفاظ على رشاقتهم

التمرين الاول

التمرين الاول

الاستلقاء على الأرض، ومدّ الذراعين بشكل مستقيم خلف الرأس. في الحركة التالية، رفع الجزء العلوي فقط من الجسم حتى النصف وابقاء القدمين ممدودتين ومدّ الذراعين الى الامام كما تظهر الصورة. الحفاظ على هذه الوضعية لثواني معدودة، ثم العودة مجددا الى الوضعية الاولى.

التمرين الثاني

 التمرين الثاني

الانحناء وثني الركبتين قليلاً وارجاع المؤخرة قليلاً الى الوراء. ثني المرفقين 90 درجة وتقريبهما قرب الصدر، ثم القيام بإرجاعهما خلف الظهر مع المحافظة على الوقفة المستقيمة. ليس بالضرورة حمل أوزان في اليدين، ولكن يمكن القيام بالتمرين مع حمل أوزان خفيفة كما في الصورة.

التمرين الثالث

 التمرين الثالث

التحرك جانباً والقيام بخطوة واسعة للقدم اليمنى الى الجانب. ثني القدم التي تقدمت بها ومدّ القدم الثانية كما تشرح لك الصورة.

التمرين الرابع

التمرين الرابع

الوقوف باستقامة. رفع القدم اليمنى أو اليسرى جانباً ومدّها. يمكن الاستناد على بعضكما البعض لإتمام التمرين بنجاح.

التمرين الخامس

ممارسة رياضة المشي مع والدتك لا يفيد فقط في التخلص من الدهون والحصول على جسم رشيق، إنما أيضاً يتيح لك فرصة قضاء وقتاً ممتعاً معها وإبعاد المشاعر السلبية.